أخبارنا المغربية ـ الرباط 

تمكنت عناصر الشرطة بمدينة جرسيف، يوم الاثنين فاتح أبريل الجاري، من توقيف مواطن هولندي من أصول مصرية، يبلغ من العمر 63 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الألمانية.‎

وحسب مصدر أمني، فقد أوضحت عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب أمر دولي بإلقاء القبض صادر بطلب من المكتب المركزي الوطني بـ "Wiesbaden" بألمانيا، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج مخدر الهيروين.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الوضع تحت الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط "مكتب الأنتربول" التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة ألمانيا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بوطازوت وداداس يجتمعان من جديد في المسلسل المغربي "أنا وياك"

انطلقت الفنانة المغربية دنيا بوطازوت تصوير دورها الجديد ضمن المسلسل المغربي « أنا وياك » إلى جانب الممثل عزيز داداس، ليتم عرضه عبر القنوات الوطنية المغربية، لمعالجة بعض الظواهر الاجتماعية، بينهما ظاهرة التسول، التي سبق وجمعت بين الثنائي داداس وبوطازوت في المسلسل الرمضاني « جوج وجوه ».

وحرصت بوطازوت على مشاركة لقطات من كواليس تصوير المسلسل، مع متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قصد التشويق والإثارة وشد الانتباه لانتظار عرضه في وقت قريب.

ومن جهة أخرى انتشر مقطع فيديو عبر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه الممثلة المغربية  وداد المنيعي رفقة زميله أنس حمدوشي، وهو عامل نظافة، يقوم بنقل الأزبال عبر شاحنة، ويظهر وهو يركض برفقتها لجمع كومة أزبال من الشارع العام، كلقطة مقتطفة من لقطات المسلسل.

ويعالج المسلسل مواضيع اجتماعية في قالب درامي، لرصد طقوس عيش الأسر المغربية  في الأحياء الشعبية، بالإضافة إلى قصص الحب والرومنسية.

وينتمي هذا المسلسل إلى خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية والشعبية، إذ تجري أحداثه في قالب مليء بالإثارة والتشويق، عبر قصص من المجتمع المغربي والتي تعكس واقع شريحة عريضة تعاني الفقر والتهميش والبطالة.

ويشارك الزيبير هلال، ووداد المنيعي، وزهيرة صديق، وعزيز داداس، وفضيلة بنموسى، وغيرها من الأسماء الفنية في شخصيات المسلسل.

 

 

 

كلمات دلالية أنا وياك بوطازوت فن مسلسل مغربي

مقالات مشابهة

  • بوطازوت وداداس يجتمعان من جديد في المسلسل المغربي "أنا وياك"
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف النار في غزة ملزم.. والحل الجذري للقضية إنهاء الاحتلال
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تحول إيجابي لموقف أمريكا
  • لتزويره اختاماً مدرسية ومحررات رسمية .. القبض على موظف استغل منصبه في الديوانية
  • تركيا.. توقيف 11 مشتبها بهم في إطار مكافحة عمليات تمويل "داعش"
  • تضامنًا مع غزة.. مظاهرات مغربية تدعو الغرب لإنهاء دعمه لـ"إسرائيل"
  • ما مصيرهم؟.. مسؤول عراقي يكشف أسباب توقيف حجاج في السعودية
  • بينهم 5 متسولات.. القبض على 12 مطلوبا برصافة بغداد
  • السعودية.. توقيف عصابة نصب واحتيال تقوم بالترويج لحملات حج وهمية
  • بارون مخدرات مغربي مطلوب من الإنتربول يسقط في قبضة الأمن الإسباني