بوابة الوفد:
2024-06-08@00:02:12 GMT

أشهر 5 أدعية تريح العقل في رمضان

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

يُستحب للمسلم الإكثار من دعاءه في كل الاوقات، خاصة في أواخر شهر رمضان الكريم، وسنذكر بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها فيما يأتي: اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي. 

أفضل دعاء لتيسير الزواج وتعطيل العنوسة عند الفتيات دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن.

 

اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي. اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها. الحمد لله الّذي لا يُرجى إلّا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السماء، وهو السّميع البصير. 

اللهمّ لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا هادي لمن أضللت، ولا باسط لما قبضت، ولا مؤخّر لما قدّمت، ولا مقدّم لما أخّرت.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. موضوع خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية

شهدت صلاة الجمعة بمساجد الإسماعيلية، اليوم اقبالا من المواطنين على اداء الصلاة رغم ارتفاع حرارة الطقس، وتناولت خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية الحديث عن فضل العشر الأوائل من ذي الحجة .

وتضمنت الخطبة سرد الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة التي تدل على فضل  العشر الأول من ذي الحجة،وأنهم  من مواسم الطّاعة العظيمة التي فضّلها الله تعالى على سائر أيام العام وينبغي على المسلم أن يستفتح هذه العشر بتوبة نصوح إلى الله، عز وجل، ثم يستكثر من الأعمال الصالحة، عموما، ثم تتأكد عنايته بالصيام والإكثار من التكبير والتهليل والتحميد والتسبيح وأداء الحج والعمرة والأضحية.

وكانت من الاحاديث النبوية عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ يَعْنِي أَيَّامَ الْعَشْرِ ، قالوا يا رسول الله: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: وَلَا الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، إِلَّا رَجُلٌ خَرَجَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فَلَمْ يَرْجِعْ مِنْ ذَلِكَ بِشَيْءٍ .

وقال الشيخ مصطفى البحطيطي أمام وخطيب مسجد المطافي بالإسماعيلية، إن النصوص القرانية وغيرها تدلّ على أنّ هذه العشر أفضل من سائر أيام السنة من غير استثناء شيء منها، حتى العشر الأواخر من رمضان. ولكنّ ليالي العشر الأواخر من رمضان أفضل من ليالي عشر ذي الحجة، لاشتمالها على ليلة القدر، التي هي خير من ألف شهر.

 


 

مقالات مشابهة

  • أدعية مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • أدعية ذي الحجة مكتوبة مفاتيح الجنان.. رددها الآن
  • أدعية ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى»
  • أفضل دعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة.. احرص على ترديده
  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. موضوع خطبة الجمعة بمساجد الإسماعيلية
  • أدعية أول أيام شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • أدعية العشر من ذي الحجة مكتوبة.. «اللهم اصرف قلوبنا إلى طاعتك»
  • أدعية الطواف حول الكعبة.. «اللهم لك الحمد حمدا يوافي نعمك»
  • الأزهر يوضح أدعية السعي بين الصفا والمروة.. احرص عليها
  • أدعية الحج.. رحلة الروح والدعاء في مناسك الحج