معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الشارقة.. «صفر من 4»! «النمور».. قفزة 35 عاماً


خطف «الرباعي» فابيو ليما «الوصل»، أحمد جشك «النصر»، ويحيى الغساني «شباب الأهلي»، وسالم راشد «اتحاد كلباء»، نجومية مباريات ربع نهائي للبطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة» لموسم 2023- 2024، بإسهامهم الفعال في تأهل «الإمبراطور» و«العميد» و«الفرسان» و«النمور» إلى نصف النهائي.


وأكمل اتحاد كلباء وشباب الأهلي عقد أندية «مربع الذهب» للبطولة بتأهل «النمور» على حساب العين 2-1، و«الفرسان» بالفوز على الشارقة 4-3، ليلحقا بالنصر المتأهل أمام عجمان 2-1، والوصل على حساب الجزيرة 3-0.
وسجل ليما نجم الوصل هدف فريقه الأول في المواجهة أمام الجزيرة 3-0، فيما لعب جشك دوراً بارزاً في تأهل «العميد» على حساب«البرتقالي» بعدما حول تأخره بهدف دودو في الدقيقة 13، إلى فوز 2-1 بفضل هدفي عادل تعرابت في الدقيقة 53، وإيوري ميديروس في الدقيقة 55.
في المقابل فرض سالم راشد مدافع «النمور» أفضليته في المواجهة أمام العين 2-1، فيما أسهم المتألق يحيى الغساني في فوز «الفرسان» المثير على الشارقة 4-3، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 68.
ويشهد الدور نصف النهائي للبطولة الأغلى، والذي يقام بنظام خروج المغلوب على ملاعب محايدة، أسوة بالدور ربع النهائي، والمقرر 16 و17 أبريل، مواجهتي النصر وشباب الأهلي، والوصل واتحاد كلباء.
وتجنبت إدارة مسابقات اتحاد الكرة إعادة جدولة الدور نصف النهائي للبطولة الأغلى، بعد خروج العين الذي يستعد لمواجهتي الهلال السعودي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 16 و23 أبريل الجاري.
وتملك الأندية الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي في النسخة الحالية للكأس الأغلى خبرات متفاوتة، بداية باتحاد كلباء الذي تأهل للمرة الثانية إلى نصف النهائي بعد الأولى موسم 1988- 1989، فيما يعد شباب الأهلي الأكثر وصولاً إلى «مربع الذهب» بـ 27 تأهلاً، مقابل 24 مرة للوصل، و19 مرة للنصر.
وتوجت 3 من أندية نصف النهائي بالبطولة الأغلى، باستثناء اتحاد كلباء الساعي لحلم اللقب الأول، ويتصدر القائمة شباب الأهلي المُتوج بعشرة ألقاب، والساعي للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الأغلى، بعد الإطاحة بغريمه الشارقة، في المقابل تُوج النصر بأربعة ألقاب، مقابل لقبين لفريق الوصل الباحث عن العودة إلى الواجهة، منذ آخر تتويج بثنائية الدوري والكأس موسم 2006- 2007.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة شباب الأهلي النصر الوصل اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

أنس جابر تهزم تاوسون وتبلغ ربع نهائي رولان غاروس

بلغت النجمة التونسية أنس جابر، التاسعة عالميا، اليوم الأحد دور ربع نهائي بطولة رولان غاروس عقب فوزها على الدنماركية كلارا تاوسون، المصنفة 72 عالميا، بمجموعتين دون رد.

وجاء فوز التونسية بمجموعتين دون رد وبواقع 6-4 و6-4 لتعادل أفضل إنجازاتها في البطولة بوصولها لربع النهائي العام الماضي.

وتلاقي النجمة التونسية في ربع النهائي اللاعبة الأمريكية كوكو غوف، الثالثة على العالم، الفائزة على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 6-1 و6-2.

The Tunisian makes it two straight RG quarter-finals ✅#RolandGarros

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • أنس جابر تهزم تاوسون وتبلغ ربع نهائي رولان غاروس
  • طريق الأهلي.. أبو قير يطيح بـ الاتحاد السكندري من كأس مصر ويتأهل إلى ثمن النهائي
  • 3 أندية تتقاسم ألقاب الدوري العام للكوميتيه
  • مواجهة محتملة في النهائي.. مشوار ريال مدريد والأهلي في كأس إنتركونتيننتال
  • «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»
  • شاهد بالفيديو.. مواطن سوداني ينطق اسم فريقه المفضل بوروسيا درتموند بطريقة مضحكة ويتوقع فوزه على الريال في نهائي الأبطال: (بروت دونتمند لو ما شال الكأس معناها البلد دي انتهت)
  • الأهلي يحسم موقفه النهائي من احتراف إمام عاشور
  • حماس السفير الفرنسي لدى المملكة للقاء الهلال والنصر في نهائي الكأس
  • معلومات عن يوسف أسامة نبيه.. حضر زفافه نجوم الأهلي والزمالك
  • أحمد مجدي: هذه أفضل طريقة ليلعب النصر أمام الهلال في نهائي الكأس