قال متحدث المرور العقيد منصور الشكرة، إن المخالفات المتراكمة إن لم تسدد خلال مدة التخفيض «6 شهور» فستبقى كما هي.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن وزارة الداخلية تهيب بمن لديه أي مخالفات الاستفادة من ذلك التخفيض وسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليهم خلال فترة التخفيض.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

فيديو | متحدث المرور العقيد منصور الشكرة: المخالفات المتراكمة إن لم تسدد خلال مدة التخفيض -6 شهور- فستبقى كما هي#تخفيض_المخالفات_المرورية#الراصد pic.twitter.com/EMFUr0g7aw

— الراصد (@alraasd) April 4, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المخالفات المروریة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تنفي خصم 50% من المخالفات المرورية

أبوظبي: شيخة النقبي

نفت شرطة أبوظبي ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول خصم 50% من قيمة المخالفات المرورية بالإمارة، وتوضح أن الخصم 35% على المخالفة في حال تم دفعها خلال أول 60 يوماً من تاريخ ارتكابها باستثناء المخالفات الخطرة، وخصم 25% عند الدفع بعد 60 يوماً ولغاية سنة من تحرير المخالفة ضمن مبادرة «بادر واستفد».

وأكّدت على ضرورة تحري الدقة قبل نشر الأخبار والمعلومات، داعية أفراد المجتمع تجنب نشر وتداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، والحصول على الأخبار من المصادر الإعلامية الرسمية.

وتتيح خدمة طلب تقسيط المخالفات المرورية المترتبة على المركبات والسائقين، دفع المخالفات عبر مراكز الخدمة التابعة لشرطة أبوظبي والقنوات الرقمية، مثل الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، بالتقسيط لمدة سنة واحدة دون احتساب أي فوائد، وبحسب المزايا المقدمة للجمهور، ويمكن الاستفادة من التقسيط عن طريق البنوك بصفر فائدة لمدة 12 شهراً، شريطة أن تكون البطاقة الائتمانية صادرة من البنوك والمصارف المتعاقدة مع القيادة العامة.

وتتوفر خدمات الدفع عبر المنصة الرسمية لحكومة أبوظبي «تم» أو الدفع المباشر عبر مواقع خدمة وإسعاد المتعاملين، حيث إن بإمكانهم الاستفادة من التسهيلات والخصومات والخدمات المتعلقة بالسداد المبكر للمخالفات وتجديد المركبات، ليكون ذلك دافعاً للحد من المخالفات والالتزام بالنظم والقوانين التي ترعى حقوقهم وتكفل أمنهم وسلامتهم.

وأوضحت شرطة أبوظبي، اهتمامها بتسهيل طرق الدفع لتخفيف الأعباء على المتعاملين، وتمكينهم من تسوية أوضاعهم القانونية، ضمن أولويتها الاستراتيجية في إسعاد المجتمع واستباقية وجودة الخدمات وتحفيز ملاك المركبات على دفع المخالفات المرورية أولاً بأول لضمان عدم تراكمها.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1135 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 21778 مخالفة مرورية متنوعة
  • أونلاين.. خطوات الكشف عن المخالفات المرورية ودفع الغرامة
  • رادار المرور يلتقط 1239 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شرطة أبوظبي تنفي خصم 50% من المخالفات المرورية
  • «المرور»: تجاوز حد السرعة الأقصى يمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات
  • حملة مرورية تضبط 23 ألف مخالفة متنوعة
  • رادار المرور يلتقط 1176 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حملات مرورية مكبرة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة