كشف الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، عن سبب غضبه الشيخ خالد الجمل الخطيب بالأوقاف والداعية الإسلامي، قائلاً: «إنه انتقد طريقته في البرامج منذ فترة».

 

وقال «عطية»، خلال حواره ببرنامج «ع المسرح»، إن طريقته التى يقدم بها أفضل من طريقة أخرى والتي تصل المفهوم للمشاهد، واللي يزعل يزعل، مضيفاً: "قالوا على النبي، "مجنون" وأنا يضيق صدري لما أسمع كلام مش فيا، وعلينا أن نراجع ديننا».

 

وتابع مبروك عطية : «فقد قال الكفار عن الرسول ساحر وكاذب وشاعر، وأنا بقوم بتجديد الخطاب الديني، والذي يعني كلمة الله وكلمة رسوله إلى المكلفين من أجل حياة أفضل، والتجديد بأن نطرح الموضوعات التى يحتاجها الناس في أيامنا مع تغيير في الأسلوب».

 

الشيخ خالد الجمل يرد على الدكتور مبروك عطية

وردًا على تصريح الدكتور مبروك عطية، أفاد الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف، بأنه عندما ينتقد أو يرد على أي أحد يرد على القول وليس القائل.

 

وأضاف «الجمل» في تصريح له: «لو كان القائل شيخاً وأستاذاً كان الرد أوجب لتوضيح ما قد يكون ليس صواباً أو مناسباً من وجهة نظري ومما فهمته مما تعلمته، متابعاً: للأستاذ الدكتور الشيخ مبروك عطية مني كل توقير وتقدير واحترام فلقد تربينا على احترام الجميع.
 

وأوضح: ما قلته ورددت عليه هو أن الدكتور قال أحكاماً فقهية لا تصح ورددت عليها كلها بالدليل الصحيح والقول الصريح، مؤيدًا ما قلته بالدليل من الكتاب والسنة والقاعدة الفقهية السليمة.

 

3 مفاجآت في طلاق ياسمين عبد العزيز.. والشيخ خالد الجمل يقلب السحر على الساحر اغتنمها.. عبادة بسيطة تدخلك الجنة وترزقك المال والعمر الطويل كيف تعمل وتحصد الحسنات؟ داعية يوضح في ضوء حديث مهاجر أم قيس ادعية ليلة القدر مكتوبة.. ردد أفضل 350 دعاء شاملة للخيرات ولا ترد

ونبه على الآتي: «كنت ومازلت عند رأيي في أن أسلوب وطريقة الدكتور مبروك عطية لا تناسب ما يقدمه من محتوى يفترض أن يكون مقدمًا بطريقة أكثر ملاءمة، مع تأكيدي على وجوب أن يكون المحتوى الديني مقدمًا بطريقة جاذبة وشيقة يتخللها بعض الطرافة والضحك المناسب كما كان يفعله مولانا الإمام الشعراوي -رحمه الله-.


واختتم: «كنت ومازلت وسأظل أتعلم، فلا كبير على التعلم ولا صغير على الرد طالما كان في حدود الأدب وبناء على القواعد الفقهية العلمية الثابتة الصحيحة المعتبرة، وأخيرًا أقول «مع المِحبَرةِ.. إلى المَقبَرةِ».

 

الشيخ خالد الجمل


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبروك عطية خالد الجمل الشيخ خالد الجمل الدكتور مبروك عطية الدکتور مبروک عطیة الشیخ خالد الجمل

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة

 

 

 

 

 

قدم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، واجب العزاء في وفاة المغفور له بإذن الله سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة، خلال زيارة سموّه مجلس الدكتور مانع سعيد بن أحمد العتيبة في منطقة المنهل في أبوظبي.

وأعرب سموّه، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى أسرة وأبناء الفقيد، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

وأشاد سموّه بمناقب الراحل، وإسهاماته الوطنية والمجتمعية، مؤكّداً سموّه أن دولة الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء، الذي خدم وطنه بكل إخلاص وتفان، وكانت له بصمات في رحلته الطويلة مع الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في مختلف المهام التي شغلها.

حضر مجلس العزاء، سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان، والشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان.


مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات فقدت أحد رجالاتها الأوفياء بوفاة سعيد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة سعيد بن أحمد العتيبة
  • خالد بن محمد بن زايد يقدّم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • مشهد انقطاع التيار يتجدد رغم وعود تحسين الطاقة
  • خالد مرتجي يكشف العرض الضخم الذي تلقاه مارسيل كولر
  • خالد الجندي يرد على المشككين: “المسلمون يحرمون عبادة الأصنام لكنهم يقبلون الحجر الأسود”
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة خليفة
  • «بين اتنين».. مشروع تخرج لطلاب «آداب كفر الشيخ» عن الصراع بين الخير والشر