تعقد المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومركز ميزان لحقوق الإنسان، فلسطين، غدا السبت، المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج تقرير المرحلة الأولى من جهود البعثة المشتركة، لتوثيق شهادات ضحايا جرائم الحرب في قطاع غزة.

مستشفيات شمال سيناء

وكان فريق محققي البعثة المشتركة، انتهى من جولته في زيارة مستشفيات شمال سيناء ومحافظات القناة، وكذلك إقليم القاهرة الكبرى لتوثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي في غزة، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بتلك المناطق.

مجلس أمناء المنظمة

وضم فريق البعثة المشتركة كل من  محمود قنديل، عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، رئيسًا للبعثة، ومحمد راضي، المدير التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، عضو البعثة، ومحمد عبد الله، الباحث بمركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة، عضو البعثة، وأحمد رضا طلبة، مدير الوحدة القانونية بالمنظمة العربية لحقوق الإنسان، عضو البعثة، فيما رافق الفريق كل من علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عضو البعثة، وعصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة، عضو البعثة.

وكانت البعثة قد قامت بزيارة المصابين الذين يتلقون العلاج في مصر في العديد من المستشفيات، بعد من المحافظات المختلفة، واستمعت إلى شهادتهم حول الإصابات التي تعرضوا لها، نتيجة حرب الإبادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنظمة العربية لحقوق الإنسان العربية لحقوق الإنسان فلسطين غزة المنظمة العربیة لحقوق الإنسان عضو البعثة

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم القوات المشتركة باعتقال 13 شخصا بينهم معلمين وصيادلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهمت منظمة حقوقية، الجمعة، القوات المشتركة، المتحالفة مع الحكومة اليمنية، باعتقال نحو 13 شخصاً بمديرية الخوخة جنوبي الحديدة (غربي اليمن).

وقالت منظمة رايتس رادار إنها تدين بشدة الاعتقال التعسفي لـ “13 شخصا” بينهم معلمين وصيادلة من أبناء مديرية الخوخة وما تعرضوا له من تنكيل وإهانة نالت من كرامتهم في معسكر أبو موسى التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي.

ونقلت المنظمة عن مصادر محلية قولها: إن قائمة الاستهداف شملت أكثر من 40 شخص، لكن من احتجزوا في المعسكر هم 13 بأمر من صادق عطية قائد القوات الخاصة بمحافظة الحديدة.

ووفقا للمنظمة، “تعرض المعتقلين للتنكيل الذي وصل حد الإهانة والشقلبة في عز الشمس شبه عراة، والتعزير بحلق شعر الرأس”.

وأكدت المنظمة أنها تطالب بالتحقيق فيما تعرض له عدد من شباب الخوخة ومحاسبة من أمر بالانتهاك وباشر التنكيل وإعادة الاعتبار للضحايا.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق كليات الأزهر 2024 اليوم
  • اليوم.. مؤتمر صحفى لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحتاج حل شامل للقضية الفلسطينية
  • العربية لحقوق الإنسان لوسط أوروبا: مصر منبع السلام بالشرق الأوسط
  • «العربية لحقوق الإنسان»: تعزيز الهوية الوطنية يخلق بيئة اجتماعية صحية
  • محلل سياسي: نتنياهو يرغب في توسعة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: المعاناة في غزة تفوق التصور
  • منظمة حقوقية تتهم القوات المشتركة باعتقال 13 شخصا بينهم معلمين وصيادلة
  • بعثة طبية من الكنيسة القبطية تجري 300 عملية جراحية في بتسوانا
  • بعثة الجمعية المصرية البريطانية تبدأ فعالياتها في لندن بمشاركة وفد مصري كبير