حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الأسبوع المقبل، بما في ذلك أيام العيد، حيث تشهد البلاد تقلبات جوية وعودة الأجواء الشتوية المتمثلة في انخفاض درجات الحرارة، ونشاط الرياح وتساقط الأمطار، لذا نستعرض في هذا التقرير، أماكن سقوط الأمطار الأيام المقبلة.

أماكن سقوط الأمطار غدا الأحد 7 أبريل

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، ويصاحبها نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار الاثنين 8 أبريل

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة والقاهرة الكبرى، على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد يوم الاثنين على فترات متقطعة.

أماكن سقوط الأمطار الثلاثاء 9 أبريل 

أما أماكن سقوط الأمطار يوم الثلاثاء 09 أبريل 2024، أوضحت الأرصاد الجوية، أن مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء، ومنطقة خليج العقبة، ومدن القناة، تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانا، مشيرة إلى تساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متقطعة.

أماكن سقوط الأمطار الأربعاء 10 أبريل  

أضافت الأرصاد الجوية، أنه تتساقط أمطار خفيفة يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأيام المقبلة 

بالنسبة لحالة الطقس الأيام المقبلة، توقعت الأرصاد الجوية، أن يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حارا على جنوب الصعيد، بينما يكون مائلا للبرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية رياح مثيرة للرمال الأتربة سقوط أمطار تساقط أمطار على مناطق من السواحل الشمالیة أماکن سقوط الأمطار على فترات متقطعة الأرصاد الجویة الأیام المقبلة والوجه البحری أمطار خفیفة ومدن القناة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الشمال الغربي من مساء اليوم يتخللها سقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل والساحل، ومن المتوقع أن تكون الفرصة جيدة يوم الغد ويوم الاثنين على أغلب المناطق؛ خاصة الواقعة شرق طرابلس إلى مصراته – سرت- غريان- ترهونة- أمسلاته- بني وليد، مع أمطار جيدة إلى غزيرة على بعض هذه المناطق مما تسبب في جريان الأودية والسيول وتراكم المياه في المناطق المنخفضة مع رياح نشطة إلى قوية أثناء مرور السحب الرعدية واحتمال أن يصحبها سقوط حبات البرد ،التبروري.

وتكون الأجواء قليلة السحب على معظم المناطق الشرقية وتتكاثر أحياناً على مرتفعات الجبل الأخضر يتخللها سقوط أمطار خفيفة، وتبقى درجات الحرارة معتدلة على أغلب مناطق الشمال، حيث تتراوح مــابين (27-32)مْ، بينما تتراوح مابين (35-41) على مناطق الوسط والجنوب.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • ضباب ورياح وسيول.. أبرز الظواهر الجوية في فصل الخريف 2024
  • في أول أيام الخريف.. أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد 22 سبتمبر وتحذير عاجل من «الأرصاد» للمواطنين
  • الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار في أول أيام الخريف
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار غزيرة على مناطق الشمال الغربي
  • انكسار الموجة الحارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تعلن أماكن سقوط الأمطار في أول أيام الخريف
  • الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار متفرقة
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة