وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إلى مكة المكرمة قادماً من جدة، لقضاء ما تبقى من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام.
وصول ولي العهد -حفظه الله- إلى مكة المكرمة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يأتي في إطار حرص سموه الكريم على العناية بضيوف الرحمن، والإشراف المباشر على الخدمات المقدمة لهم خلال الشهر الفضيل، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -أيده الله.

#ولي_العهد يصل إلى #مكة_المكرمة قادماً من #جدة لقضاء ما تبقى من شهر #رمضان بجوار بيت الله الحرام#اليوم
أخبار متعلقة ولي العهد يبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الصومالالأمير محمد بن سلمان يستقبل ولي عهد البحرين بقصر الصفا في مكة المكرمةللتفاصيل..https://t.co/AF6q0u1eBk pic.twitter.com/H46dcCdh9T— صحيفة اليوم (@alyaum) April 6, 2024ضيوف الرحمنويجسد وجود سمو ولي العهد في مكة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، الاهتمام المتواصل من قادة البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- والملوك من بعده؛ بتسخير جميع الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن، لينعموا بأداء العبادة في يسرٍ وطمأنينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مكة المكرمة السعودية أخبار السعودية مکة المکرمة ولی العهد من شهر

إقرأ أيضاً:

الحجاج يتوافدون على مكة المكرمة وتحذيرات من الحر

#سواليف

يواصل حجاج بيت الله الحرام توافدهم على مكة المكرمة جوا وبحرا وبرا، استعدادا لأداء مناسك الحج، وسط تحذيرات طبية ورسمية للحجاج لتجنب مخاطر ارتفاع درجات الحرارة هذا العام.

وأكدت السلطات السعودية استعدادها لاستقبال الحجاج، وأعلنت تجهيز كافة المرافق والخدمات لضمان سلامتهم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا، وقف على جاهزية “قوات أمن الحج” لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

مقالات ذات صلة السعودية.. حشد من الحجاح يردد الدعاء خلف طفلة على كتفي والدها في الحرم المكي(فيديو) 2024/06/11

وشدّد الوزير على أن قوات أمن الحج على أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل بأقصى درجات الحزم والقوة لمواجهة كل ما قد يعكر صفو ضيوف الرحمن، وبما يكفل لهم أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة.


تحد كبير
بدورها، أكدت وزارة الصحة السعودية أن موسم حج هذا العام يواجه تحديا كبيرا، يتمثل في الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة بنسبة تتراوح بين 45 و48 درجة مئوية، مما يشكل خطورة على صحة الحجاج.

وشدد الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، على أهمية اتباع الحجاج الإرشادات الصحية التي أصدرتها الوزارة، ومنها حمل المظلات لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كافية من الماء، والحرص على أخذ فترات راحة بين المناسك للحد من الإرهاق والإجهاد الحراري.

ولفت إلى ضرورة التزام الحجاج بهذه التعليمات لضمان سلامتهم وصحتهم خلال أداء مناسك الحج، مؤكدا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لتوفير بيئة صحية وآمنة لضيوف الرحمن في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة.

مقالات مشابهة

  • الحجاج يتوافدون على مكة المكرمة وتحذيرات من الحر
  • من موائد رمضان إلى رحمة الرحمن.. قصة حاج سوداني توفى قبل لحظات من وصول الطائرة إلى الأراضي المقدسة 
  • وكيل وزارة الأوقاف الفلسطيني يثمن جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن
  • حجاج بيت الله الحرام يتشوقون إلى ركن الحج الأعظم بالوقوف على عرفات
  • "سقيا زمزم": 40 مليون عبوة "مجانا" لإرواء ضيوف الرحمن بمكة المكرمة
  • «سقيا زمزم»: 40 مليون عبوة مجانًا لإرواء ضيوف الرحمن بمكة المكرمة
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى إسرائيل.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى الاحتلال.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • استهداف متواصل لسفن متجه إلى الاحتلال.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • عائلة من مكة تستقبل ضيوف الرحمن بحفاوة بالغة .. فيديو