متابعة بتجــرد: أسست ألانا حديد، الأخت الكبرى غير الشقيقة لعارضتي الأزياء الأمريكيتين الشهيرتين من أصل فلسطيني جيجي وبيلا حديد، مؤسسة مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام، كرستها لصالح الشعب الفلسطيني.

وذكر موقع “ديدلاين” المهتم بأخبار هوليوود، السبت، أن ألانا، أعلنت أنها ستترأس شركة جديدة لإنتاج وتوزيع الأفلام.

وأضاف أن التركيز سيكون على التمثيل الثقافي وإيصال أصوات صانعي الأفلام غير الممثلين في العالم.

وذكر الموقع، أن الشركة تهدف إلى توفير ملاذ آمن “للأصوات المستبعدة الساعية إلى المقاومة الإبداعية” وتثقيف الجماهير على مقاومة الظلم.

والمشروع الأول لشركة “Watermelon Pictures”، التي تصفها ألانا، بأنها “مؤسسة فلسطينية مستقلة لتوزيع وإنتاج وتمويل الأفلام”، سيكون فيلما وثائقيا بعنوان “Walled Off”.

ووفق البيان، سيحكي الفيلم الوثائقي قصة فندق “Walled Off” الواقع في مدينة بيت لحم، بالضفة الغربية، والمطل على “جدار الفصل”.

والفيلم الوثائقي، كتبه وأخرجه المخرج الأمريكي من أصل فلسطيني وإيطالي فين أرفوسو، الذي خطط لتسليط الضوء على حياة الفلسطينيين القاطنين في المنطقة، وشارك في إنتاجه أنور حديد، شقيق الأخوات الثلاثة.

ومن بين المنتجين الآخرين للفيلم الوثائقي كويكو مانديلا، حفيد نيلسون مانديلا، وروجر ووترز، أحد مؤسسي بينك فلويد، على أن يعرض الفيلم في 3 مايو/ أيار المقبل.

View this post on Instagram

A post shared by Alana Hadid (@lanzybear)

main 2024-04-07 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط

نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ، مجموعة من الزيارات الميدانية على 3 منشآت صناعية كبرى ذات كثافة عمالية مرتفعة يعمل بها أكثر من 725 عاملاً.

وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط

 وتستهدف تلك الجوالات مراجعة تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بشكل دوري ومنتظم تفادياً لتعرض المنشأة لأي مخاطر، فضلاً عن شرح أهمية إستخدام العاملين لأدوات ومهمات السلامة، والمخاطر التي قد تقع حال عدم استخدام تلك الأدوات، وكذلك إتباع إجراءات السلامة بالمواقع حفاظاً على أرواحهم، وكذلك المحافظة على سلامة المنشآت.

كما جرى خلالها تفقد مواقع العمل والإنتاج للاطمئنان فيها على سير العمل بشكل منتظم دون أية معوقات، كما استمع لشرح عن حجم الأعمال التي تنفذها الشركات والمنشآت بسواعد أبنائها وعمالها الأوفياء المخلصين، يأتي ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة فى المتابعة المستمرة لتطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 داخل المنشآت ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية ، من خلال تنظيم العديد من زيارات التفتيش على المنشآت كثيفة العمالة ، وضمان توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة.

وقال علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، إن تلك الزيارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت كثيفة العمالة ، والعمل على تعزيز علاقات العمل بين العمال وأصحاب الاعمال بما يضمن توفير مناخ عمل آمن ومستقر ، وأهمية التأكد من تطبيق الشركات لإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على سلامة المنشآت والعمال العاملين بها وكذلك الممتلكات ، من أجل زيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمار.

وأضاف مدير المديرية، أنه أكد خلال لقاؤه بأصحاب الأعمال والمختصين والفنيين بتلك المنشآت على أهمية مراجعة خطط الطوارئ وإجراءات السلامة والحماية والوقوف على آخر المعدات المستخدمة، مشيداً بحجم الجهود المبذولة من جانب تلك المنشآت.

وأكد على أن عمال مصر هم عماد التنمية والمسئولين عن رسم وصياغة ملامح خريطة التنمية في ظل الجمهورية الجديدة، مشيراً إلى أن وزارة العمل ومديريتها بأسيوط دائماً ما تكون حريصة كل الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم المختلفة للعمال.

مقالات مشابهة

  • ظهور خاص لبيلا حديد في كليب فنان عربي
  • "غزة تنادي".. الأمريكية بيلا حديد تدعم الشعب الفلسطيني
  • ظهور خاص لبيلا حديد في كليب فنان عربي (فيديو)
  • يجب أن تكون هناك حكومة وطنية ليست مستقلة عن هيمنة قيادة الجيش وحسب، وإنما (..)
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم
  • بالتعاون مع التضامن.. "خير للناس" تستعد لتوزيع لحوم الأضاحي في الأقصر
  • شعبة المستوردين: النشاط العقاري واستعادة نسب التشغيل يدفعان أسعار الحديد للانخفاض
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك