أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، حصد الجامعة المركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية في محو الأمية وتعليم الكبار، وذلك بمحو أمية 12 ألفا و200 دارس ودارسة بالمحافظة، وذلك طبقًا لتقرير الإنجاز الصادر من الهيئة العامة لتعليم الكبار عن دورة يناير 2024م.

وأكد «النعماني»، في بيان، اليوم الأحد، أن الجامعة تواصل إنجازاتها وقفزاتها المتميزة في مجال محو الأمية، وذلك تنفيذًا لمسؤوليتها نحو المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية منذ عام 2014، حيث انها تبذل جهود حثيثة في هذه القضية، وتعطي لها أولوية قصوى باعتبارها قضية وطن، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية، بوصفها أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الدول النامية في الوقت الحاضر.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لشركاء النجاح في تحقيق هذا الإنجاز وخاصة الطلبة والطالبات الذين يعدوا بمثابة العمود الفقري لهذا التميز، كما قدم الشكر لمركز تعليم الكبار ووحداته بالجامعة، وللهيئة العامة لتعليم الكبار فرع سوهاج، وإلى كافة الهيئة التدريسية الذين ساهموا في هذا المجال.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تستهدف من خلال خطتها الاستراتيجية وبرامجها التنفيذية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحقيق مشاركة فعلية لطلابها للإسهام في محو أمية المواطنين بمحافظة سوهاج، موضحًا أن الجامعة استطاعت محو أمية 12 ألفا و200 دراس في دورة يناير وتحصد المركز الثالث بعد جامعتي الازهر والمنصورة، مشيدًا بتعاون الجامعة مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج التعليم العالي وزارة التعليم العالي محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مع رؤساء وممثلي أحياء السويس، وذلك لبحث ومتابعة سير الأعمال بمنظومة التراخيص وأعمال الصلاحية بالمحافظة، بحضور الدكتور مسعود نائب رئيس الجامعة الأسبق وأستاذ العمارة بكلية هندسة السويس، دكتور محمد عزيز القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بعملية إصدار تراخيص البناء بالمحافظة.

يأتي اللقاء في إطار التعاون بين محافظة السويس ومتابعة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الحثيثة لمختلف مجالات العمل مع الجامعة. 

وقد رحب "رئيس الجامعة" في بداية اللقاء بالحضور، مؤكدا أن مجالات التعاون بين الجامعة والمحافظة كثيرة ومتنوعة، مشيدًا بما يقدمه معالي اللواء أ.ح محافظ السويس من دعم كبير للجامعة، ومؤكدا على أهمية هذا التعاون لأجل توجيه أكبر قدر من الخدمات للمواطن السويسي.
واستمع "حنيجل" لممثلي الأحياء وذلك توفير أكبر قدر من التسهيلات لدفع العمل بمنظومة تراخيص البناء الحديثة، وأوضح سيادته أنه قد تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والمحاور التي سيتم الالتزام بها خلال الفترة القادمة لتيسير العمل وتوفير الجهد والوقت، وتحقيق الفائدة للمواطن البسيط.

ومن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؛ الاعتماد على تقارير "المجمعة العشرية" للمباني مع التأكد من مطابقة كل الرسومات المقدمة للأكواد الخاصة بمنظومة البناء ومن ثم إصدار الرخصة بعد عمل الاجراءات الادارية بالأحياء.

كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه قد تقرر مراجعة كافة طلبات الترخيص القديمة التي سبق ارسال استيفاءات لبعض الملاحظات بها، وذلك على وجه السرعة، كما تقرر أن يكون هناك قنوات اتصال بكل حي من أحياء السويس مع الجامعة على حده وذلك لتسريع الإجراءات اختصارا للوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة.. جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بأراضي مقرها الجديد
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بمقر تربية الجديد
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية
  • جامعة سوهاج الأولى على الجمهورية ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا بمنحة تميز المعلم