أعلن المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن توصيل مياه الشرب لعدد "٥٠" أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بقرى" كفر عمار، كفر جرزا، عزبة جورين، زاوية ابو سويلم، كفر تركي، البرغوثي" بمركز العياط، وذلك في إطار بروتوكول التعاون مع مؤسسة أبواب الخير للرعاية والتنمية.

ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن استمرارية التعاون البناء مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة، يؤتي بثماره في رفع العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، من خلال توفير كوب مياه نظيف.

وتابع المهندس منصور بدوي، أن فريق المشاركة المجتمعية بالشركة، يقوم حاليًا بعمل أبحاث ميدانية؛ لدراسة الحالات الإجتماعية لعدد" ١٠٠" أسرة، تمهيدًا لتوصيل المياه لتلك الأسر، بالتعاون مع مؤسسة أبواب الخير للرعاية والتنمية.

FB_IMG_1712512719308 FB_IMG_1712512722047 FB_IMG_1712512716694

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها

أهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، المواطنين بالامتناع عن رش الشوارع والوصلات الخلسة، مؤكدة أن استخدام مياه الشرب في رش الشوارع يؤدى إلى إهدار مياه الشرب ويؤثر على ضغوط المياه ما يقلل من كمية مياه الشرب التى يتم ضخها فى الشبكات، وخاصة فى الأدوار العليا، حيث تم تجريم استخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة لها عن طريق غرامات مقررة من اللائحة التجارية.

وطالبت الشركة المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين بالقول: “يرجى عند اكتشاف الوصلات الخلسة أو حالة رش بالشوارع الإبلاغ عنها حتى يتم عمل محاضر وغرامات فورية لصاحب المخالفة”.

وأوضح المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد أن  الحملات التي تقوم بها الشركة  تأتي في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة توعية المواطنين، وخاصةً ربات البيوت، بأهمية ترشيد المياه، وذلك من خلال الحث على اتباع السلوكيات الصحيحة أثناء تنظيف المنازل وغسيل السجاد، استعدادًا لدخول عيد الاضحى المبارك.

وأشار إلى أن الترشيد وتجنب الهدر وعدم الإسراف في استخدام المياه، يساهم في زيادة قدرة شبكات الصرف الصحي على استيعاب تصرفات المواطنين، والذي بدوره يعزز من تقليل الطفوحات وعدم انسداد شبكات الصرف الصحي بصفة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • مياه الشرب بالجيزة تنظم الحفل السنوي للعامل المثالي عام ٢٠٢٤
  • «مياه الجيزة» تعلن قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية من خريجي الإعدادية
  • دفن جثة شاب لقى مصرعه غرقا في مياه نهر النيل بالعياط
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك