موقع النيلين:
2024-09-22@14:47:09 GMT

معتصم اقرع: وسط متطرف في التدليس

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT


إحدى الآليات الدفاعية المختلة الشائعة بين الأطفال والكبار فاقدي النضج تتمثل في رفض تحمل المسؤولية، والذهول عن رؤية أخطائهم االذاتية ومن ثم محاولة إصلاحها.
الطفوليون يلومون الآخرين دائمًا ويرفضون رؤية مساهمتهم في صنع فشلهم.

وقبل أيام أعلن معز علي أن وثيقة رسمية أصدرتها الحكومة الانتقالية أرجعت فشل سياساتها الاقتصادية إلى مؤامرات الشيوعيين في اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير.

يا سلام.
وهكذا فان نجاح السياسة الأقتصادية يعتمد علي إجماع كامل الشعب في تأييدها ولو رفضتها قلة لا تصل إلي كسر من واحد في المئة من الشعب، فمن الممكن تعليق الفشل علي رقبة هذه المجموعة.

ويمكن القول إن فشل سياسات نظام البشير الأقتصادية سببه وقوف الشيوعيين ضدها ولننسى المجموعات الأخري التي عارضتها.

دعنا نضع الاقتصاديين الشيوعيين جانبا. نعلم جميعا أن العدد الإجمالي للشيوعيين في البلاد بأكملها يمكن استيعابه في شقة واحدة. إن قيام حكومة وصلت إلى السلطة بفضل إجماع ودعم شعبي غيرمشروط وغير مسبوق، وتمتعت بشراكة مثالية متناغمة مع الجيش والجنجويد والمجتمع الدولي – قيامها بإلقاء اللوم على فشلها علي هذه المجموعة الصغيرة لهو أمر مثير للشفقة.

إن الحكومة الانتقالية (قحت/ تقدم) لا تقبل أبدًا المسؤولية أو تعترف بالخطأ، وتفضل لوم الإخوان على كل فشل سياسي بالحق أو بالباطل، ولكن بما أن الإخوان يشاركونها ميولها الاقتصادية النيوليبرالية، فلا بد من لوم الشيوعيين على الفشل الناتج عن سذاجة التوجه الإقتصادي.

وبهذا المنطق يمكن لأي حكومة في العالم التنصل من مسؤولية إمتلاك نتائج سياساتها وما أسهل أن تشتم سنسفيل المعارضة.

ومن نافلة القول أن فشل أو نجاح سياسة إقتصادية يعتمد علي إستجابة الأسواق والمنتجين والمستهلكين لمعطياتها ولا يتاثر بثرثرة شيوعيين ولا خرخرة كرار أو كبلو أو خطيب.
حكومة تلوم يمينها علي فشلها السياسي وتلوم يسارها علي فشلها الإقتصادي لا بد أنها حكومة وسط مضروب ومتطرف في التدليس. وسط مليء بالإستحقاق ولكنه يرفض المسؤولية وتحمل نتائج خياراته الفطيرة.

معتصم اقرع

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حركة "غير ملتزم" ترفض هاريس وتعارض ترامب

أعلنت مجموعة أمريكية وطنية مؤيدة للفلسطينيين، وهي حركة "غير ملتزم" الوطنية، في بيان أنها لن تدعم نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات، وستدعو في نفس الوقت إلى التصويت ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت المجموعة إنه "في ختام اعتصامنا التاريخي في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، طلب قادة حركة "غير ملتزم" الوطنية من نائبة الرئيس هاريس الرد بحلول 15 سبتمبر(أيلول) على الطلبات لعقد اجتماع مع عائلات فلسطينية أمريكية في ميشيغان فقدت أحباءها، بسبب القنابل التي قدمتها الولايات المتحدة في غزة، ومناقشة مطالبنا بوقف تسليح الحكومة الإسرائيلية وتأمين وقف دائم لإطلاق النار".
وأضافت أن حملة هاريس فشلت في تلبية هذه الطلبات.

وأضافت المجموعة أيضاً أن  "عدم استعداد نائبة الرئيس للتغيير في سياسة الأسلحة غير المشروطة أو حتى إصدار بيان حملة واضح لدعم الحفاظ على القوانين الإنسانية الحالية في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي جعل من المستحيل علينا دعمها".

وفي حين أن الحركة لن تدعم هاريس فإنها في الوقت ذاته "تعارض رئاسة دونالد ترامب، التي تشمل خططاً لتسريع القتل في غزة بينما تعزز قمع التنظيمات المناهضة للحرب".

وبالإضافة إلى ذلك، قالت المجموعة إنها "لا توصي بالتصويت لأي حزب ثالث في الانتخابات الرئاسية، خاصة أن أصوات الجهات الثالثة في الولايات المتأرجحة الرئيسية قد تساعد بشكل غير مقصود في إيصال ترامب إلى الرئاسة بالنظر إلى نظام المجمع الانتخابي في بلدنا"، حسب قولها.

At the conclusion of our historic sit-in at the Democratic National Convention in Chicago, Uncommitted National Movement leaders asked Vice President Harris to respond by September 15 to requests to meet with Palestinian American families in Michigan who lost loved ones to… pic.twitter.com/c9QE03gTpL

— Uncommitted National Movement ???? (@uncommittedmvmt) September 19, 2024

وتهدف المجموعة بشكل رئيسي إلى الضغط على الحكومة الأمريكية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وسط الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

مقالات مشابهة

  • اقرع: “مافي فرق في الوقت الراهن بين واشنطوم والخرطوم”
  • جريئة رغم فشلها.. هولندا تحيي الذكرى الـ80 لعملية "ماركت جاردن"
  • دودين استقالت وتحملت المسؤولية فما هو رأي السواعير؟
  • امريكا تنشر بوارجها في المتوسط مع حرمانها من البحر الأحمر
  • شغل الصحافة الإيطالية.. معتصم النهار يتألق في عرض Tods في ميلانو
  • ترامب يخوّف اليهود من انتخاب هاريس ويحملهم المسؤولية.. ماذا تقول الأرقام؟
  • حركة "غير ملتزم" ترفض هاريس وتعارض ترامب
  • ترامب للناخبين اليهود: ستتحملون جزءًا من المسؤولية إذا خسرت
  • كأس أمم إفريقيا للسيدات.. الجزائر في المجموعة الأولى
  • أبها تستضيف المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا