بوابة الوفد:
2024-06-12@09:15:50 GMT

Instagram يجني أموالاً من الإعلانات أكثر من YouTube

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

في الاقتراح الذي قدمته شركة Meta يوم الجمعة لمحاولة رفض ادعاءات الاحتكار التي قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، تتضمن تفاصيل حول مقدار إيرادات الإعلانات التي جلبها Instagram خلال السنوات القليلة الماضية.

بمبلغ 32.4 مليار دولار لعام 2021 وحده، وهذا أكثر من يوتيوب، الذي حقق 28.8 مليار دولار في نفس العام.

أشار Business Insider سابقًا إلى تفوقه على وحدة الفيديو في Google، وذكر أن YouTube يتخلى عن 55 بالمائة من كل دولار إعلاني يقدمه لأصحاب المحتوى الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو بينما يسعل Instagram أقل بكثير.

 في عامي 2020 و2019، أدرجت Meta إيرادات إعلانات Instagram بمبلغ 22 و17.9 مليار دولار على التوالي، في حين تم إدراج إيرادات إعلانات YouTube في تقريرها السنوي (PDF) بمبلغ 19.7 و15.1 مليار دولار لنفس العامين.


وفقًا لبلومبرج، تظهر الأرقام أن حصة إيرادات Meta التي تأتي من Instagram قفزت من 26 بالمائة في عام 2020 إلى ما يقرب من 30 بالمائة في الأشهر الستة الأولى من عام 2022. وتعطي الأرقام الواردة في الإيداع رؤية أكثر وضوحًا من تقارير أرباح Meta الفصلية، والتي لا تفرق بين Instagram، ولكن لدينا الآن فكرة أوضح بكثير حول مدى أهمية قسم Adam Mosseri بالنسبة إلى Meta.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

هيئة قضايا الدولة تنجح في استرداد أكثر من 12 مليون جنيه لصالح خزينة الدولة

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود في الحصول على حكم بمبلغ يجاوز 12 مليون جنيه بخلاف الفوائد القانونية ضد شركة شحطت مركبة لها ودمرت العشاب المرجانية بالغردقة.

ترجع وقائع النزاع إلى أنه أقامت هيئة قضايا الدولة الدعوى رقم 93 لسنة 2023 مدني كلي حكومة الغردقة بطلب الحكم بإلزام المدعى عليهم بأداء مبلغ 250500 دولار أمريكي أو ما يعادله بالجنيه المصري والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا حتى تمام السداد.

صرح المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها، بأن الحكم تأسيسًا على أن أحد المراكب البحرية شحطت بمنطقة محمية الجزر الشمالية مما أدى إلى تدمير الشعاب المرجانية بمنطقة الشحط، وهي منطقة تتميز بكثافة عالية من الشعاب المرجانية والأسماك المتنوعة فضلاً عن التنوع الحيوي، وقد تداول نظر الدعوى بالجلسات، وبجلسة 26/3/2024 حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليهم بأداء مبلغ المطالبة تأسيسًا على ثبوت الخطأ في جانبهم.

وثبت من تمحيص الحكم سالف البيان أنه قضى لصالح الدولة بمبلغ يجاوز الاثنى عشر مليون جنيه بموجب حكم لم يتم استئنافه حتى تاريخه بخلاف الفوائد القانونية

مقالات مشابهة

  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • قضايا الدولة تنعش الخزانة بمبلغ يقارب نصف مليون دولار غرامة مخالفات بيئية
  • النفط يرتفع وسط آمال نمو الطلب في الصيف
  • رئيس الحكومة: “صنع في المغرب” أوصلت قيمة صادرات المغرب إلى 43 مليار دولار
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • إرتفاع عمليات الدفع بالهاتف النقال بـ 71 بالمائة في الثلاثي الأول من 2024
  • 2.6 مليار ريال فائض الميزان التجاري لسلطنة عُمان
  • الأرقام واختبار الخارج.. أرامكو السعودية قبل وبعد الطرح الجديد
  • هيئة قضايا الدولة تنجح في استرداد أكثر من 12 مليون جنيه لصالح خزينة الدولة
  • حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ 77203,8 دولار