أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكل المتقاعدين والمستفيدين المشمولين بنظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية، وصرفها بداية كل شهر ميلادي اعتبارًا من أول مايو المقبل.

وأوضحت المؤسسة أن هذا الاجراء يأتي حرصًا منها على توافق موعد صرف المعاشات وتوحيده لكل العملاء، بما يضمن توحيد صرف المنافع التأمينية، وتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في المملكة.


كما يأتي تماشيًا مع خطوات دمج العمليات والإجراءات التي أتت بعد قرار مجلس الوزراء رقم 657 بتاريخ 15/11/1442 الذي قضى بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أخبار متعلقة "التأمينات الاجتماعية" تطلق "شهادة مقدار المنافع" الموحدة لجميع المستفيدين"التأمينات الاجتماعية" تُضيف فقرة جديدة لضوابط التسوية مع المخالفين"النقل" تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من قرارات تنظيم قطاع توصيل الطلباتصرف مقدم

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أن هذا التعديل سيتجري بموجبه صرف المعاشات لكل العملاء في اليوم الأول من كل شهر ميلادي اعتبارًا من التاريخ المشار إليه.
وسيُصرف معاش شهر مايو في اليوم الأول من مايو، ويستمر بعد ذلك صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.
وأضافت أن صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي يُعد صرفًا مقدمًا لمعاش الشهر ذاته، مقارنة بموعد الصرف السابق نهاية الشهر الميلادي.

168 ساعة #عمل شرط لاحتساب شهر اشتراك في المعاشات https://t.co/LoaMviaou3 #صحيفة_اليوم @SaudiGOSI pic.twitter.com/Zd6O0OhEL1— صحيفة اليوم (@alyaum) February 22, 2021
موعد صرف معاشات أبريل

وأكدت المؤسسة أنه حرصًا من المؤسسة على عدم تأثر أي من العملاء بهذا التعديل، فسيكون صرف معاشات شهر أبريل لمتقاعدي ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري في موعده في يوم 25 أبريل، على أن يُصرف لهم معاش شهر مايو في اليوم الأول من شهر مايو، وبذلك يجري توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكل العملاء اعتبارًا من 1 مايو.

تحسين الإجراءات
يشار إلى أن التأمينات الاجتماعية في سعي مستمر لتحسين الإجراءات وتسريع العمليات وتقديم المنتجات والخدمات التي من شأنها تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز رضا العملاء، وتقديم القيمة المضافة لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد صرف المعاشات توحيد موعد صرف المعاشات التأمینات الاجتماعیة موعد صرف المعاشات فی الیوم الأول من

إقرأ أيضاً:

الكيلاني: لا بد من صرف المعاشات الأساسية بلا تأخير وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة

ليبيا – اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وفاء الكيلاني بالقائمين على لجنة إدارة الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أشار لمتابعة المجتمعين ما تم تنفيذه من خطة شؤون اجتماعية الدبيبة ورؤيتها للصندوق خدمة للفئات المشمولة والإجراءات المتخذة لمعالجة بعض الإشكاليات في فروع الهيئة بهدف لتطوير العمل وتفعيل الهيكل التنظيمي المستحدث.

ووفقا للبيان تابعت الكيلاني إجراءات المسح للمعاش الأساسي في كافة فروع الصندوق مع التأكيد على اتخاذ كل ما من شأنه صرف المعاشات من دون تأخير عبر تقديم مقترحات حلول جذرية لذلك ناقلا عن الوزير تشديدها على أهمية استهداف المناطق في الأطراف البعيدة عن مراكز المدن.

وبحسب البيان نبهت الكيلاني لأهمية تفعيل نهج التنمية المكانية والتوزيع العادل بين المدن فيما قامت بمتابعة عمل لجنة التحول الرقمي ورقمنة الخدمات مع التشديد على وجوب الإسراع في إطلاق الخدمات الإلكترونية لفئة ذوي الإعاقة وتسهيل وصولها لها.

مقالات مشابهة

  • ما هو السن الأدنى للاشتراك الإلزامي في نظام التأمينات الاجتماعية؟
  • 4170 مستفيدا من منحة الحج لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 لـ أكثر من 11 مليون مواطن
  • «الصحفيين» تعقد لقاءين تدريبيين حول التشريعات الاجتماعية وحقوق العمل
  • موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2024.. الدفعة الخامسة من الزيادة الجديدة
  • حقيقة زيادة المعاشات للمواطنين بنسبة 15% قبل العيد
  • هل يمكن تسجيل المشترك كموظف في التأمينات الاجتماعية ومازال طالبًا؟
  • واشنطن تفرض عقوبات على جورجيا بسبب قانون "العملاء الأجانب"
  • الكيلاني: لا بد من صرف المعاشات الأساسية بلا تأخير وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة
  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في صنعاء تُعلن عن صرف معاشات شهر يونيو 2024