قضت محكمة جنايات الفيوم، المنعقدة اليوم الاثنين  برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، ببراءة وائل محمود صديق علي ، المتهم بقتل والده طعنا باستخدام سلاح أبيض، وايداعه مستشفي الأمراض النفسية والعصبية .

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة الفيوم الجديدة بمقتل شخص على يد أخر طعنًا بسلاح أبيض "سكين"

وأشارت تحريات المباحث أن الجاني هو نجل القتيل، حيث نشبت بينهما مشاجرة استل الابن على إثرها سلاح أبيض "سكين"، وانهال على والده ضربا، مسددا له عدة طعنات، مما دفع المجني عليه للفرار من أمامه للنجاة بحياته حيث احتمى في دورة المياه، بهدف الهروب من طعنات المتهم، ولكن باءت محاولته  بالفشل، حيث لاحقه المتهم موصدًا الباب عليهما، مستكملاً التعدي عليه، إلى أن أودت طعنات السكين بحياة الأب في الحال.

تم إلقاء القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأحالت المتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها  السابق.

حادث اخر

ومن جهه اخرى تبذل اجهزة الامن بالفيوم جهودها لكشف غموض حادث العثور على سيدة عثر عليها مذبوحة  داخل منزلها فى عزبة كفر البلايط التابعة لقرية ابوكساه فى مركز ابشواى . تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق

تلقي مدير أمن الفيوم، اخطارا  من مأمور مركز شرطة أبشواي بتلقيه بلاغ من شرطة النجدة يفيد  بإبلاغ الأهالي بالعثور علي جثة سيدة مذبوحة من الرقبة في ظروف غامضة داخل منزلها فى عزبة كفر البلايط التابعة لقرية ابوكساه دائرة المركز .

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبشواي برئاسة رئيس مباحث المركز، وتبين من خلال المعاينة الأولية مصرع  منى. م. 45 عاما، وانها  مذبوحة من الرقبة.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة فى أبشواي لعمل المعاينة على الطبيعة، والتى قررت نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى المركزي  و ندرب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاه وتكليف المباحث باجراء التحريات وتولت التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الفيوم محكمة براءة قتل والده مستشفى الأمراض النفسية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل

قررت محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، بالدائرة السادسة، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، ومحمد عبد التواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، و طارق عياط، وأسامة طارق، وكلاء النيابة، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، تأجيل محاكمة المتهم محمد رمضان عبد السلام 19 عامًا، إلى الثاني من شهر أغسطس القادم، وذلك في التهمة المنسوبة إليه بإنهاء حياة شاب يدعي "أمير وجيه" والذي تعرض لعدة طعنات باستخدام سلاح أبيض "ماسورة حديد" بغرض السرقة.

كانت قد انعقدت جلسات محاكمة المتهم في الحادي عشر من مارس الماضي، وقررت تأجيل القضية لجلسة اليوم الأحد 9 يونيو، لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم، و تعود تفاصيل القضية إلى يوم الثلاثاء الموافق 9/5/2023، عندما عثر أهالي قرية كفور النيل التابعة لمركز شرطة الفيوم على جثة شخص مجهول الهوية في العقد الرابع من العمر، في ظروف غامضة ملقاة بمصرف مائي بطريق القرية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز الشرطة برئاسة رئيس مباحث المركز، ومفتش المباحث، وتبين من خلال المعاينة الأولية وفاة شخص في العقد الرابع من العمر بجوار مصرف مائي مصاب بآلة حادة على الرأس.

وجرى تشكيل فريق بحث يقوده مفتش مباحث مركز الفيوم، ورئيس مباحث مركز الفيوم، ومعاون مباحث المركز، تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، ونجحت جهود الفريق خلال 24 ساعة الماضية في كشف اللغز وأن وراء جريمة قتل الشاب، عاطل يدعى:"محمد ا ر"، 19 سنة، ويقيم بقرية دمو.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم استدرج المجني عليه، بعد أن أوهمه أنه يريد تغيير مبلغ مالي كبير من الدولارات إلى جنيهات مصرية، وأوضحت التحريات أن المجني عليه ذهب للجاني بحسن نية معتقدًا أن لديه نقودًا بالعملة الأجنبية، وأحضر معه مبلغًا ماليًا، إلا أن المتهم استولى على المبلغ الذي بحوزة المجني عليه، بعد ضربه على رأسه بقطعة حديد فأرداه قتيلًا، ثم حمل جثته على دراجة بخارية وألقى بها في مصرف مياه بنطاق الوحدة المحلية لقرية كفور النيل التابعة لمركز الفيوم.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • مقتل مسنة على يد ابنها في حي دار رماد بالفيوم
  • شاب يذبح والدته بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته ببسيون لشهر سبتمبر لاستكمال المرافعات
  • جنايات بنها تودع حداد مستشفى الأمراض العقلية لاتهامه باشعال النار بشخص بالخانكة
  • جنايات الإسكندرية تعاقب مزور الأوراق الرسمية 3 سنوات
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عُملة في الفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف