الثورة نت/
اعلن الدكتور محمد المغير الناطق بإسم الدفاع المدني في المنطقة الجنوبية في قطاع غزة اليوم البدء بعملية انتشال جثث الشهداء بعد انسحاب قوات العدو الصهيوني من محافظة خان يونس.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن الدكتور المغير قوله تمكن فرق الدفاع المدني من انتشال جثامين لـ20 شهيدا خلال الساعات التي تلت انسحاب جيش العدو من خان يونس.

واوضح أن أغلب الجثث متحللة نظرًا لطول مدة الاجتياح.
وناشد المغير الأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل على توفير “بـاقـر” للمساعدة في إخراج الجثامين من تحت أنقاض المنازل المهدّمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب استشهاد 3 صحفيين باستهدافات إسرائيلية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 150 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء عبد الله الجمل، أحلام عزات العجلة، ودينا عبد الله البطنيجي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بعد استفتاء.. جنيف تحظر رموز الكراهية بالأماكن العامةبعد استفتاء.. جنيف تحظر رموز الكراهية ...list 2 of 2أمنستي تطالب إسرائيل بالإفراج عن جراح فلسطيني اختطفتهأمنستي تطالب إسرائيل بالإفراج عن جراح ...end of list

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي مرارا، ومؤسسات حقوقية من أن الجيش الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها بغزة.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

وتظهر البيانات والإحصاءات -بحسب لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام- أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.

وأعلن المركز الدولي للصحفيين في فبراير/شباط الماضي أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة
  • الدفاع المدني في قطاع غزة يشتكي العجز عن تقديم الخدمات وصعوبة انتشال جثامين القتلى تحت الأنقاض
  • انتشال عدد من الشهداء الفلسطينيين من تحت أنقاض منازل استهدفها العدو الصهيوني بمدينة غزة
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • انتشال عدد من الشهداء أسفل الأنقاض في حي الشيخ رضوان بغزة
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • بالفيديو.. إنقاذ فتى سقط في حفرة لمشروع صرف صحي في إربد
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من شرق دير البلح بغزة
  • تحذير جديد من الدفاع المدني.. هذا ما جاء فيه