أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، رفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال احتفالات عيد الفطر، لتوفير تجربة سياحية فريدة ومميزة تتمتع بسبل الراحة للزوار للاحتفال وسط أجواء الطبيعة الخلابة بالمحميات الطبيعية داخل مصر، على اختلاف أنواعها والتعرف على التراث البيئي والثقافي للمجتمعات المحلية التي تتواجد داخل المحميات.

تعريف الزوار بأهمية المحميات

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنّه جرى توفير سبل الأمان للزائرين حيث يتواجد منقذين بالمحميات البحرية، وباحثين لتعريف الزوار بأهمية المحميات ودورها في حماية الطبيعة، مشددة على أهمية الالتزام بضوابط السياحة البيئية ودخول المحميات، وتتمثل في «لا تترك شيئًا خلفك ولا تأخذ شيئًا معك» للحفاظ على الطبيعة وعدم تلويثها.

ودعت وزيرة البيئة المواطنين لزيارة المحميات الطبيعية خلال إجازة عيد الفطر، للاستمتاع بالطبيعة والتعرف على ثرواتها الطبيعية والمساهمة في حمايتها بتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أنّ المحميات الآن بما تحقق فيها من تطوير أصبحت شاهد عيان على نجاحنا في دعم الاستثمار البيئي للسياحة البيئية بمشاركة القطاع الخاص، لنصل إلى مستويات عالمية في إدارة وحماية الموارد الطبيعية، مؤكدة: «مستمرون في دمج القطاع الخاص للاستثمار بالمحميات للارتقاء بتجربة السياحية البيئية بمصر ودعم الاقتصاد الوطني»

وأوضحت وزيرة البيئة أنّ أهم أولويات خطط العمل البيئي خلال الفترة الحالية هو دعم الاستثمار البيئي بالمحميات وإزالة المعوقات، مشيرة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات منها توقيع وثيقة اعتماد خطة الإدارة البيئية للأنشطة البحرية بمحمية رأس محمد ومدينة شرم الشيخ، كأول نموذج مصري يهدف إلى تنظيم عمليات الغوص والسباحة والاسنرولكينج وتحديد أماكن الصيد والطاقة الاستيعابية لكل منطقة بما يساهم في تحقيق التوازن بين حماية الموارد الطبيعية والمصالح التنموية والاستثمارية للأطراف المستخدمة للموارد.

وتابعت أنّ الأولويات تتمثل في اعتماد مخطط التمنطق المسؤول عن تحديد مناطق الاستخدمات الحالية، والمستقبلية، ووضع رؤية التطوير لكل محمية على حدة ومتطلبات هذا التطوير، إضافة إلى تنفيذ العديد من برامج رصد البيئات والأنواع بالمحميات الطبيعية ومنها بدء أول برنامج لرصد وتتبع أسماك القرش بالبحر الأحمر، بالتعاون مع أحد الخبراء الدوليين، لتحليل الأسباب المحتملة لهجوم أسماك القرش على السواحل بالبحر الأحمر وكذلك مؤشرا على حالة وصحة النظام البيني البحري، ودعم تنفيذ الأنشطة الاستثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص لإتاحة تجربة سياحية بيئية مميزة وفريدة بالمحميات الطبيعية تضاهى المستويات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزيرة البيئة وزارة البيئة المحميات الطبيعية بالمحمیات الطبیعیة المحمیات الطبیعیة وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

«شركة الكهرباء» ترفع درجة الاستعداد للذروة الصيفية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، “رفع فرق الصيانة درجة الاستعداد لصيانة مكونات الشبكة خلال هذه المدة استعدادًا للذروة الصيفية التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة”.

وأشارت الشركة في بيان على صفحتها بالفيسبوك، إلى أن ” الفرق الفنية بأقسامها المختلفة التابعة لدائرة صيانة الجهد المتوسط الغربية، أجرت أعمال صيانة دورية لمحطة “تيجي جهد 11/30 ك.ف”، للحفاظ على سير عمل المحطة بالكفاءة المطلوبة، وضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمواطنين”.

ووفق الشركة، فإن “مخازنها صرفت 3 محولات قدرة 30/11 ك,ف، لدعم محطتي الدبلوماسي الجديدة ومحطة التكبالي الجديدة وتم تركيبهم بشكل فوري”.

وأشارت إلى أن هذا “يأتي ضمن خطط مجلس إدارة الشركة لتنفيذ مشاريع عاجلة لتحسين الجهد بمناطق جنوب العاصمة طرابلس”.

مقالات مشابهة

  • "فؤاد" لـ"لبنك الدولى": الدولة جادة فى إشراك القطاع الخاص بمنظومة العمل البيئى
  • وزيرة البيئة: الدولة جادة في اشراك القطاع الخاص بمنظومة العمل البيئي
  • «شركة الكهرباء» ترفع درجة الاستعداد للذروة الصيفية
  • فؤاد: ٣٠٠ مليون يورو استثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة
  • «البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي
  • وزيرة البيئة: ٣٠٠ مليون يورو استثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة
  • البيئة: 550 مليون يورو استثمارات تمت وجارية بمجال التوافق البيئي في الصناعة
  • وزيرة البيئة: تطوير المناهج البيئية وإدارة المخلفات الصحية والإلكترونية أبرز المناقشات مع بعثة البنك الدولي
  • تطوير محمية ودعم بـ15 مليون جنيه.. بروتوكول تعاون بين وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء
  • وزيرة البيئة تبحث مع محافظ جنوب سيناء تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية