الجزيرة:
2024-06-16@10:11:58 GMT

4 جرحى في هجوم للمستوطنين وسط الضفة

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

4 جرحى في هجوم للمستوطنين وسط الضفة

شهدت الضفة الغربية المحتلة عدة مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين أدت لإصابة 4 فلسطينيين وحرق أحد المنازل كما شهدت الضفة عدة عمليات للمقاومة.

فقد أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص في هجوم نفذه مستوطنون إسرائيليون وسط الضفة، حيث هاجم أكثر من 30 مستوطنا -بحماية جيش الاحتلال- قرية برقة قرب رام الله، وشرعوا بإطلاق الرصاص تجاه المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى الإصابات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت 4 مصابين فلسطينيين بعد هجوم للمستوطنين على البلدة، وأوضح أن 3 أصيبوا بالرصاص الحي، والرابع فتى (15 عاما) أصيب في رأسه برصاص مطاطي.

كما أحرق المستوطنون حظيرة للأغنام خلال هجومهم على القرية.

وينفذ المستوطنون اعتداءات يومية -تحت حماية قوات الاحتلال- على المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقد تزايدت اعتداءاتهم بعد معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

إحراق منزل

وفي قرية بيتا (جنوب مدينة نابلس)، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين في البلدة، مما أدى إلى اندلاع النيران في أحد المنازل.

وكانت عدة آليات لقوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، وشرع جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين في البلدة، مما أدى إلى اندلاع النيران في أحد المنازل جراء قنابل الغاز، واحتراق جزء من المنزل.

كما ذكر شهود عيان أن جنديا للاحتلال أصيب في أثناء المواجهات مع سكان البلدة.

جنود الاحتلال تعمدوا استهداف منازل الفلسطينيين مما أدى لاحتراق أحد المنازل في قرية بيتا  (مواقع التواصل) اقتحامات متكررة

في السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاقتحامات والمداهمات في مدن وبلدات الضفة الغربية ليلة عيد الفطر.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال -في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء- شابا من قرية بيت إمرين (غرب نابلس).

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الواقعة بين قريتي تل وصرة غرب نابلس، وقرية قبلان جنوبا، ودهمت عددا من المنازل، وقامت بتفتيشها.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في قرية عصيرة القبلية، جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة إذنا غربي الخليل، واقتحمت بلدة بني نعيم (شرقا)، وسلمت إخطارا لهدم منزل في بلدة بني نعيم.

ودخلت قوات إسرائيلية بلدة بيت أمر شمالي الخليل. وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة ودهمت عدة أحياء، وأن مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، من دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

مقاومة

في شأن ذي صلة، أطلق مقاومون النار -صباح اليوم الجمعة- تجاه حاجز دوتان العسكري قرب قرية يعبد غرب جنين، قبل انسحابهم من الموقع.

وأعلنت كتيبة جنين استهداف سيارة في مستوطنة دوتان جنوب جنين صبيحة عيد الفطر.

وأوضحت أن مقاوميها أطلقوا النار تجاه سيارة المستوطنين، واشتبكوا مع النقطة العسكرية التابعة للمستوطنة، و"عاد المنفذون لقواعدهم بسلام".

كما شهدت مدينة طولكرم فجر اليوم اندلاع اشتباكات مسلحة واستهداف المقاومة لقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم الدهيشة في بيت لحم.

ووقعت مواجهات -وُصفت بالعنيفة- عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقد تخللها اشتباكات مسلحة.

وتتواصل المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث شهدت في الـ24 ساعة الأخيرة اندلاع 7 مواجهات، بينها تفجير عبوة ناسفة و3 اشتباكات مسلحة.

ورصد مركز معلومات فلسطين (معطى) 3 عمليات نوعية، بينها إطلاق النار خلال اقتحام العيساوية في القدس، واشتباكات مسلحة خلال قوات اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة، وإطلاق النار على مستوطنة حرميش في جنين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الضفة الغربیة قوات الاحتلال أحد المنازل مما أدى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة كفردان غرب جنين شمال الضفة الغربية.

◾ الاحتلال يطلق قنابل إنارة في سماء بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/HGUA56CuR9 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 14, 2024

اشتباكات عنيفة يخوضها المجاهدون في بلدة كفردان - جنين pic.twitter.com/Pc0PE0uyCH — مرام (@mramplss) June 14, 2024

كما داهم جيش الاحتلال منزل المطارد أحمد الرشاد بالبلدة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وقالت سرايا القدس - كتيبة جنين إن "مجاهدونا تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة كفردان بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة".

وفي جنين اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة برقين في جنين، كما استهدف إطلاق نار جيش الاحتلال في شارع حيفا وسط المدينة.



كما اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله وسط الضفة الغربية.

وأصيب 8 فلسطينيين، بينهم 4 بجروح خطيرة مساء الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مخيم الأمعري جنوب مدينة البيرة الملاصقة لرام الله بوسط الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الإصابات وقعت خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم الأمعري، منهم طفل أصيب بجروح حرجة في البطن، وإصابتان حرجتان أحدهما في الصدر والأخرى في الفخذ.

من جانبها ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تمكنت من إخلاء مصاب بجروح خطيرة جدا عقب إطلاق جنود الاحتلال وابلا من الرصاص صوب قائد مركبة في المنطقة التي تشهد مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى مدينة البيرة، حيث انتشر الجنود بآليتهم في محيط مخيم الأمعري وفي منطقتي سطح مرحبا وأم الشرايط المجاورتين.



وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، أن الاحتلال اعتقل 9170 فلسطينيا من الضفة الغربية منذ بدء الحرب على قطاع غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكد النادي أن عمليات الاعتقال تركزت بحق عائلات الأسرى، ومن تعرض للاعتقال سابقا، إضافة إلى عائلات الشهداء، عدا عن عمليات التنكيل والتهديد والاستدعاءات التي طالت عائلات المطاردين من قبل الاحتلال، إلى جانب اعتقالهم كرهائن.

وبين النادي أن الاحتلال ارتكب جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 18ممن تمكنت المؤسسات المختصة من الإعلان عنهم فقط.

وأشار إلى أن حصيلة المعتقلين من الأطفال والنساء "وصلت إلى 310 نساء، وتشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من داخل أراضي 1948، ونساء من غزة جرى اعتقالهن في الضفة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل بالضفة والاحتلال يمنع فلسطينيين من صلاة العيد بالأقصى
  • شهيد متأثرا بجراحه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس (صور)
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • فلسطين.. 15 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • الاحتلال يصعد في الضفة.. اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في جنين (شاهد)
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفردان غرب جنين وتداهم عددا من المنازل
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  •  مواجهات في مخيم العروب بالخليل واعتقالات في قلنديا
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)