كتب- نشأت علي:

ثمن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب طارق رضوان الإفراج بالعفو عن 3438 نزيلًا بمناسبة عيد الفطر المبارك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم من نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل الذين استوفوا شروط العفو الرئاسي.

وقال رضوان - في بيان اليوم الخميس - إن قرار الإفراج عن هؤلاء النزلاء لقى ارتياحًا كبيرًا لديهم ولدى أسرهم، معربًا عن تفاؤله بالمناخ العام الناتج عن الدعوة إلى الحوار الوطني وقرارات الإفراج عن المسجونين، ما يعكس تعزيز حقوق الإنسان وحق التعبير في الرأي.

واعتبر أن إجراءات الجمهورية الجديدة سوف تشهد رؤى وأطرًا جديدة من كل المصريين للنهوض بالدولة، مؤكدًا أن قرارات الإفراج عن المسجونين تسعده وتسعد كل المصريين خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطى أكبر اهتمام لهذا الملف، وهو شخصيًا وراء كل هذه الإجراءات من أجل المصريين، وهي بادرة طيبة للحوار الوطني وردًا على كل المشككين الذين يحاولون النيل من الدولة وقياداتها.

وقدم باسمه وباسم قيادات وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الشكر والتقدير للرئيس السيسي على دعمه المستمر في إنهاء ملف المحبوسين.

وأشاد بحرص وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وجميع قيادات الوزارة على تطبيق معايير حقوق الإنسان في أروع صورها داخل مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب طارق رضوان العيد حقوق الإنسان حقوق الإنسان الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تهنئ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيـس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبـة حلول عيد الأضحى المبارك 1445هــ جاء فيها : “السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يطيب لى أن أبعث إلى سيادتكم بأسمى آيات التهانى بحلول عيد الأضحى المبارك داعياً الله عز وجل أن يعيده على سيادتكم بموفور الصحة والعطاء ، وعلى مصرنا الغالية باليمن والبركات ، بقيادتكم المخلصة الصادقة لمسيرة الوطن نحو غدٍ أفضل لشعب مصر العظيم”.

وتابع:" ورجال القوات المسلحة وهم يهنئون سيادتكم بهذه المناسبة المباركة يؤكدون إستعدادهم التام للبذل والتضحية والفداء فى إنكارٍ للذات إقتداءً بالمثل العليا التى أرستها هذه المناسبة المباركة ، وفاءاً منهم للمهام والمسئوليات العظمى التى كلفهم بها شعب مصر العظيم لحماية الوطن والدفاع عن أرضه وشعبه والحفاظ على سلامته وقدسية أراضيه ، والله أدعو أن يحفظكم ويسدد خطاكم إلى ما فيه الخير لمصر وشعبها وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

هذا وقد أصدر الفريق أول  محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة توجيهاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود وكذا أفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

كما أصدر الفريق  أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة توجيهاً مماثلاً لتهنئة القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود وكذا أفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة بنفس المناسبة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ السيسي وجموع المصريين بعيد الأضحى المبارك
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 1445هـ
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الاضحي
  • مدبولى يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • قبل العيد.. رفع درجة الاستعداد القصوى بمراكز المنيا
  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي