صدى البلد:
2024-06-11@19:05:39 GMT

فوائد زيت السمك للشعر| النتيجة ستدهشك

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

يعد تساقط الشعر مشكلة تواجهها العديد من السيدات، ويمكن أن يكون الأمر مؤلمًا للغاية - مما يجعلنا نستخدم أي شيء وكل شيء لمنع المزيد من تساقط الشعر، لكن من المهم فهم أسباب تساقط الشعر قبل محاولة علاجه، حيث إن معظم العلاجات تكون غير فعالة عندما يكون السبب غير معروف.

سبب صادم لتساقط الشعر عند تدليك فروة الرأس علاج تجميلي قوي.

. ماذا يحدث للجسم عند استخدام قشر الليمون؟

وبعض العلاجات يمكن أن تلحق الضرر بالشعر وفروة الرأس إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح! لكن هل تعلم أن زيت السمك قد يساعد في الوقاية من تساقط الشعر .

 

 زيت السمك غني بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعتبر مهمة لنمو شعر صحي، كما أنه مصدر رائع لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين الصحة العامة لفروة الرأس وبصيلات الشعر.

ولكن كيف يمكن لزيت السمك أن يساعد في منع تساقط الشعر؟ أظهرت الأبحاث أن زيت السمك يمكن أن يساعد في تقوية جذع الشعرة وتقليل تساقطه، ويمكنه أيضًا تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر الصحي. ويمكنه أيضًا تقليل إنتاج هرمون DHT، وهو الهرمون الذي يمكن أن يساهم في تساقط الشعر

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من المكملات الغذائية، فيجب عليك أيضًا التأكد من تناول نظام غذائي متوازن غني بالأحماض الدهنية الأساسية، وهذا يشمل الأطعمة مثل السلمون والتونة والماكريل والجوز وبذور الكتان.

المصدر:  boldsky

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعر تساقط الشعر زيت السمك اسباب تساقط الشعر أوميجا 3 تساقط الشعر زیت السمک یمکن أن

إقرأ أيضاً:

 أطعمة تساعد يساعد في تحسين الذاكرة

وجدت دراسة حديثة بأن “الإكثار من تناول الرمان والفراولة والجوز يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة، بين مرضى الزهايمر”.

وبحسب الدراسة التي نشرها باحثون في جامعة كوبنهاغن والمعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة، “يحتوي الرمان والفراولة والجوز على مادة “اليوروليثين أ”، وهو مركب تصنعه بكتيريا الأمعاء، وبعد تطبيق التجارب على الفئران ثبت أن المادة يمكن أن تخفف مشكلات الذاكرة”.

وأضافت الدراسة: “في المرضى الذين يعانون من أمراض التآكل العصبي مثل مرض الزهايمر، يواجه الدماغ صعوبة في إزالة “الميتوكوندريا” الضعيفة، التي تتراكم وتضعف وظائف المخ، ووجد الباحثون أن “اليوتوليثين أ” يزيل “الميتوكوندريا” الضعيفة من الدماغ، وبالتالي يستعيد الوظيفة الإدراكية”.

وقال فيلهلم بور، الأستاذ بقسم الطب الخلوي والجزيئي بجامعة كوبنهاغن، المشارك في الدراسة: “كانت التجارب السريرية مع “اليوروليثين أ”، فعالة في علاج أمراض العضلات، والآن نحن بحاجة إلى النظر في مرض الزهايمر”.

وقالت أخصائية التغذية بولاية نورث كارولينا، تانيا فرايريش، لشبكة “فوكس نيوز”: إن “العلاج طويل الأمد باليوروليثين أ، أدى إلى تحسن كبير في التعلم والذاكرة ووظيفة الشم لدى الفئران”، مضيفة: “بالتأكيد أنصح أي شخص بإضافة الرمان والفراولة والجوز إلى النظام الغذائي”.

مقالات مشابهة

  • تقليل ضغط الدم .. فوائد ومخاطر تناول زيت السمسم
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • زيت الخروع.. ينبوع جمال البشرة والشعر
  • أضرار تسببها أشعة الشمس لأصحاب البشرة الدهنية
  • كنز الجمال الطبيعي.. كيف يمكن لـ "الموز" تحقيق شعر صحي ولامع
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • كيف يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر والأظافر والبشرة؟
  • خبيرة شعر تحذر من استعمال الصبغة والبروتين: تدمر البصيلات وتسبب التساقط
  •  أطعمة تساعد يساعد في تحسين الذاكرة
  • طبيبة جلدية تحذر من عادة خاطئة تقع فيها المحجبات.. تؤدي إلى تساقط الشعر