أفاد مراسل رؤيا بإصابة 3 فلسطينيين، خلال الساعات الأولى من السبت، برصاص الاحتلال في قرية كفر عين شمال غرب رام الله.

ففي حين، يكثف الاحتلال شن مداهمات المدن والمخيمات الفلسطينية وتنفيذ عمليات اعتقال فلسطينيين من عدة بلدات في الضفة.

ومنذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى وبدء العدوان الإسرائيلي على غزة كثف الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الضفة الغربية عدوان الاحتلال رام الله مواجهات مع الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)

استشهد ثلاثة مقاومين بنيران قوات الاحتلال ،الخميس، في بلدة قباطية، جنوب جنين، بعد حصار منزل كانوا يتحصنون فيه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت بلدة قباطية في وقت سابق اليوم، وحاصرت منزلا في منطقة "الكحليشة"، وقصفته بالقذائف، قبل أن تشرع جرافة عسكرية بهدمه، وسط اندلاع مواجهات في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا مطبقا على المنطقة وواصلت عمليات الدهم والتفتيش لمنازل الفلسطينيين.

وأظهرت صور بثها ناشطون قيام جرافات الاحتلال بتجريف المنزل المحاصر، وهدم أجزاء منه، قبل أن تعمد إلى التنكيل بجثة شهيد وسحبهما من المنزل بطريقة بشعة.
????#عاجل جنين..
مشاهد قاسية تظهر تنكيل جيش الاحتلال بجثمان شاب بمحيط المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنين..
????https://t.co/E0iyZLVRba pic.twitter.com/ryYH8hxdpg — عدنان (@AdnanArefae23) June 13, 2024
وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، منذ أكثر من 12 ساعة، إذ تنفذ أعمال تجريف وتدمير للشوارع وتخريب لممتلكات المواطنين.

وقال مدير مستشفى جنين وسام بكر لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أعاقت عمل الطواقم الطبية والإدارية في المستشفى، بسبب فرض حصار على المخيم والشوارع المحيطة بالمستشفى، ما أدى إلى معاناة مرضى الكلى الذين منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى المستشفى عبر منع حركة المواطنين ومركبات الإسعاف على حد سواء.

من جهته، قال رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، إن الاحتلال حول المدينة إلى منطقة منكوبة، حيث دمر كافة مرافق البنية التحتية، مع استهداف لممتلكات المواطنين من بيوت ومركبات وبسطات، وتعمد تدمير شبكات الكهرباء، مؤكدا أن حالة الدمار بالبنية التحتية تفوق إمكانيات البلدية.
تغطية صحفية: إطلاق نار كثيف يستهدف قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين. pic.twitter.com/SClttjp8aJ — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 13, 2024
وأشار إلى أن الوضع الخدماتي في جنين ومخيمها كارثي، وحجم الخسائر في البنية التحتية عال جدا، وجميع الأعمال التي أنجزت بالسابق دمرها الاحتلال من خلال تجريف الشوارع.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها العسكري على مخيم جنين، عبر تدمير للبنية التحتية من شبكات المياه والصرف الصحفي، وتدمير مولدات الكهرباء، والتي طالت كافة أحياء المخيم، إضافة إلى تجريف شوارع في حي الحواشين، والدمج، ووهدان، وطلعة الخبز، وساحة المخيم، ومحيط مدرسة الوكالة، ومقبرة الشهداء، وشارع العودة، وتدمير أجزاء من المنازل وأسوار المخيم والمركبات.

وفي مدينة جنين، دمرت قوات الاحتلال البنية التحتية من شوارع وبسطات الخضار، وبسطات الملابس التجارية المعدة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وعدد من مركبات المواطنين في معظم شوارع المدينة، وتركزت أعمال التدمير والتجريف للشوارع في "شارع الناصرة، وحيفا، ونابلس، ودوار يحي عياش، والجلبوني، وطلعة الخبز، وفي حي الجابريات، ومنطقة الدوار الرئيسي، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء. وفق تقرير لـ"وفا".


هدم منزل في الخليل
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، منزلا في منطقة البادية بمسافر يطا جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "أم قصة" في البادية البدوية، وهدمت بالجرافات منزلا تبلغ مساحته 160 مترا مربعا، ويأوي عددا كبيرا من الأفراد، كما منع الاحتلال أصحاب المنزل من إفراغه من محتوياته، وهدمته على ما فيه من أثاث وملابس ومقتنيات.
كما استولت تلك القوات على عدد من مركبات المواطنين، قبل انسحابها من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الضفة .. 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال جنوب البيرة
  •  الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري
  • مراسل رؤيا: عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ 
  • قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في قباطية.. وتصعيد للعدوان في الضفة (شاهد)
  • تشييع فلسطينيين قتلوا خلال غارة إسرائيلية في قرية كفر دان شمال الضفة الغربية
  • شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين
  • الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • 12 شهيدا برصاص الاحتلال بمناطق متفرقة من الضفة في أقل من 48 ساعة