لا يخلو منزل من وجود الجبن الذي يعد أحد العناصر الأساسية على المائدة، فالجبن الغني بالفيتامينات والمعادن، يمكن أن يهدد نوع منه صحتك، لدرجة وصفته بريطانيا بالقاتل، بينما صنفه الاتحاد الأوروبي بأنه أخطر نوع من الجبن في العالم وحظره، وذلك بعد دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2019 كأخطر جبن في العالم.

تحذير عاجل من أخطر أنواع الجبن في العالم 

بريطانيا حذّرت من تناول أخطر جبن في العالم، بحسب صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، بعدما لوحظ أن نحو 9 من كل 10 أشخاص يستمتعون بتناول أنواع مختلفة من الجبن، مثل الشيدر، والليستر الأحمر، والجبن البري، لكن من المرجح أن يتناول القليل من الأشخاص جبن كاسو مارزو، وهو جبن إيطالي يُشار إليه غالبًا على أنه الجبن الأكثر خطورة في العالم.

الصحيفة البريطانية قالت إنّه يجرى تصنيع أخطر جبن في العالم عن طريق تخثر الحليب ومعالجة ما تبقى منه، اعتمادًا على نوع الجبن، سيتم تركه لينضج لفترات زمنية مختلفة، ويتم استخدام بكتيريا معينة كجزء من عملية صنع الجبن، وفي بعض الحالات يستخدم العفن الصالح للأكل أيضًا، مما يؤدي إلى إنتاج ما نعرفه بالجبن الأزرق.

مكونات أخطر جبن في العالم

أخطر جبن في العالم يتضمن أيضًا يرقات الديدان الحية، وهذا ما يجعله ضارًا جدًا بالبشر، فهذا النوع من الجبن ينتمي إلى عائلة بيكورينو، وهو جبن تقليدي Sardini مصنوع من حليب الأغنام بعد ضغطه وطهيه، وخلال فترة نضجه، يضع ذباب الجبن (Piophila casei) بيضه في الثقوب التي تتكون داخل الجبن، كما ذكرت الصحيفة البريطانية.

الصحيفة قالت إنّ الديدان تفقس وتشق طريقها عبر الجبن، وتهضم البروتينات أثناء انتقالها، وتحول المنتج في النهاية إلى جبن كريمي طري، ويقوم بائع الجبن بفتح الجزء العلوي، والذي عادة ما لا تمسه الديدان، لاستخراج ملعقة من الكريمة اللذيذة، وبعد ذلك سيأكله السكان المحليون وبعض السياح، إما مع الديدان أو بدونها، ويتفق المعجبون على أن له نكهة حادة وحارة تترك مذاقًا لساعات.

 أخطر أنواع الجبن في العالم يسبب أمراضا مزمنة

مخاطر صحية عديدة يمكن أن تنتج عن تناول أخطر جبن في العالم، بحسب الصحيفة البريطانية، نقلا عن الخبراء الذين نصحوا بعدم تجربة الجبن وحذروا من تناوله، إذ أن اليرقات يمكن أن تمر عبر معدتك دون أن تموت، مما قد يسبب مشاكل خطيرة في الأمعاء، كما أنه يسبب القيء وآلام البطن والإسهال الدموي وإحداث ثقوب دقيقة في الأمعاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجبن الإيطالي الجبن فی العالم

إقرأ أيضاً:

مع استمرار إغلاق المعابر.. تحذير أممي عاجل: المجاعة في شمال غزة وشيكة

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، إن خطر المجاعة في شمال غزة بات وشيكا.

وذكر غريفيث أن سكان غزة يواجهون أزمة لا يمكن تحملها في ظل إغلاق معبرين وعدم توفير المساعدات لشمال القطاع.

وسبق أن حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، من أن شبح المجاعة عاد إلى القطاع من جديد.



وذكر بيان للمكتب أن "شبح المجاعة عاد ليهدد من جديد محافظتي غزة والشمال مع استمرار إسرائيل في إغلاق معبري رفح وكرم أبوسالم".

وقال إن "أزمة الأمن الغذائي تتفاقم كذلك في محافظات الوسط والجنوب، لا سيما مع نزوح عشرات الآلاف من مدينة رفح جراء الاجتياح الإسرائيلي للمدينة" في السادس أيار/مايو الجاري.

وطالب المكتب الإعلامي بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح في ضوء الكارثة الإنسانية التي تزداد مأساوية بالقطاع.

وببن: "في ظل الحديث عن الرصيف المائي نؤكد أن المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية لإيصال المساعدات إلى القطاع".

ودعا المكتب، المجتمع الدولي للتداعي عاجلا وقبل فوات الأوان لإنقاذ من يموتون جوعا بالقطاع.

ويعاني سكان قطاع غزة، خصوصا نحو مليوني نازح، من أزمة حادة في المواد الغذائية، جراء استمرار إغلاق الاحتلال معبر رفح لليوم الحادي عشر على التوالي ومعبر كرم أبو سالم لليوم الثالث عشر على التوالي؛ ما استدعى تحذيرات منظمات إنسانية دولية من خطر المجاعة.



والخميس، حذرت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في غزة أولغا شيريفكو من توقف تام لأعمال الإغاثة في القطاع في غضون يومين أو ثلاثة حال استمر عدم إدخال الوقود إلى القطاع.

وأكدت شيريفكو على وجود "حاجة ماسة الآن" لفتح المعابر الحدودية المؤدية إلى غزة، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية على نطاق واسع إلى القطاع.

وأضافت: "بعد إغلاق معبر رفح، هناك ما يقرب من ألفي شاحنة محملة بالمساعدات على الجانب المصري تنتظر الدخول إلى غزة، لكنها لا تستطيع الدخول".

مقالات مشابهة

  • مع استمرار إغلاق المعابر.. تحذير أممي عاجل: المجاعة في شمال غزة وشيكة
  • استطلاع: ثلث طلاب الجامعات البريطانية المرموقة يعتبرون هجوم حماس "عملا مقاوما"
  • تحذير! كوفيد لا يزال أخطر من الإنفلونزا
  • ثلث طلاب الجامعات البريطانية يرون طوفان الأقصى عملا مقاوما
  • متنزلوش من البيت.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد 19 مايو 2024
  • اتحاد المصريين في السعودية يكشف تفاصيل تحذير المملكة من أداء الحج لحاملي تأشيرات الزيارة
  • بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل
  • تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا
  • عاجل - أبو عبيدة يفضح ويهدد إسرائيل ويوجه 30 رسالة شديدة اللهجة.. ويكشف عن حجم خسائر جيش الاحتلال
  • تحذير من خطر يهدد الشعاب المرجانية في العالم