البوابة:
2024-05-23@14:35:13 GMT

الديك ماكرون.. منتج جديد يباع في روسيا

تاريخ النشر: 13th, April 2024 GMT

الديك ماكرون.. منتج جديد يباع في روسيا

في ظل التوتر الدبلوماسي الجديد بين موسكو وباريس بعد الهجوم الدامي الذي شهدته موسكو في 22 مارس المنصرم، تداول روس في منصات التواصل الاجتماعي صورة "غريبة" أظهرت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هئية "ديك" على عبوات منتجات اللحوم.

ووفقًا لتقارير محلية، فقد رصد “ماكرون الديك” في أحد المحلات التجارية في مدينة خاباروفسك الروسية، وذلك كنوع من الثأر السياسي لموقف الرئيس الفرنسي من الحرب الروسية الأوكرانية ودعمه اللامتناهي لفولوديمير زيلينسكي.

وأظهرت الصورة المتداولة، رأس الرئيس الفرنسي ماكرون على جسد ديك من أجل الترويج لأحد المنتجات الخاصة باللحوم.

وفي الوقت الذي تفاعلت الأوساط الروسية بـ”سخرية” مع صورة “ماكرون الديك”، إلا أن البعض رأى بأنها أخطأت الهدف، خاصة وأن “الديك” يُعد رمزًا وطنيًا هامًا في فرنسا، ولا يشعر أحدهم بالإهانة في حال جرى تشبيهه به.

Macron chicken in Russian shops pic.twitter.com/hIEHwVaidg

— Russian Market (@runews) April 11, 2024 توتر دبلوماسي الجديد بين موسكو وباريس 

استدعت روسيا سفير فرنسا لديها بيير ليفي، على خلفية تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه حول الحوار بين البلدين واعتبرتها موسكو غير مقبولة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنها استدعت سفير باريس لدى موسكو الجمعة بعد تصريحات سيجورنيه التي جاء فيها أن فرنسا لم تعد ترى جدوى في "الحوار مع المسؤولين الروس، إذ يُزعم أن التصريحات التي يدلون بها تحتوي على معلومات كاذبة".

وأوضحت الخارجية الروسية أنها أبلغت سفير باريس لديها بالطابع غير المقبول لمثل هذه التصريحات "التي لا صلة لها بالواقع".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ايمانويل ماكرون إيمانويل ماكرون بوتين فلاديمير بوتين روسيا فرنسا أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

“ردنا لن يكون سياسيا فقط”.. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا

روسيا – حذر أرتيوم ستوديونيكوف مدير الدائرة الأوروبية الأولى بالخارجية الروسية، من أنه حال إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا، ستتخذ موسكو إجراءات انتقامية لن تقتصر على تلك ذات الطابع السياسي.

وقال ستوديونيكوف في تصريحات لوكالة “نوفوستي”: ” تسألون عن رد فعلنا الدبلوماسي المحتمل، لكن من الواضح أنه إذا تحقق مثل هذا السيناريو، فإن إجراءات الرد ستتجاوز المجال السياسي، وقد تم تحذير الجانب الفرنسي من ذلك بشكل مباشر أكثر من مرة”.

وأشار الدبلوماسي إلى أنه رغم كون “الخطاب العدائي المتزايد” للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا يحظى بتأييد واسع بين الحلفاء في الاتحاد الأوروبي و”الناتو” وترفضه غالبية الفرنسيين، لا يمكن لموسكو إلا أن تأخذ تصريحات ماكرون على محمل الجد.

وأضاف ستوديونيكوف أن مشاركة فرنسا في القتال في أوكرانيا ستجعلها رسميا طرفا في الصراع، الأمر الذي سيزيد بشكل كبير من خطر الصدام بين قوتين نوويتين في ساحة المعركة. كما سيصبح بذلك الجنود الفرنسيين “أهدافا مشروعة” للجيش الروسي.

وتساءل: “هل الفرنسيون مستعدون للموت من أجل مصالح النظام الأوكراني النازي الجديد ورعاته الأنجلوسكسون؟ ماذا ستقول السلطات الفرنسية لعائلات الضحايا؟ يبدو لي أن هناك ما يدعو باريس الرسمية للتفكير في هذا الأمر”.

وأعرب المسؤول الروسي عن أمله في أنه طالما “لم يكن هناك من تعقل، فعلى الأقل غريزة البقاء” هي التي ستسترشد بها الدوائر الحاكمة في فرنسا، وأضاف: “مهما كان الأمر، فنحن مستعدون لأي سيناريوهات”.

وقال ماكرون في حوار مع مجلة “إيكونوميست” مطلع مايو إنه لا يستبعد إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا إذا اخترقت روسيا خطوط الدفاع الأوكرانية، وكان هناك طلب من كييف بذلك. وزعم ماكرون أن “العديد من دول الاتحاد الأوروبي” تؤيد توجه فرنسا هذا.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعتمد التدريج في زيارات كبار المسؤولين إلى الرباط قبل مجيئ ماكرون
  • “ردنا لن يكون سياسيا فقط”.. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • موسكو: مشاركة فرنسا في الصراع بأوكرانيا يهدد بصدام النووي
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • "ردنا لن يكون سياسيا فقط".. موسكو تحذر باريس من مغبة إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • "الخارجية الروسية": العلاقات بين موسكو وباريس تمر بأزمة عميقة
  • الخارجية الروسية: العلاقات بين موسكو وباريس في "أزمة عميقة"
  • تحول مثير.. لماذا قررت فرنسا دعم تحرك المحكمة الجنائية ضد نتنياهو؟
  • في زيارة غير مخطط لها.. ماكرون في كاليدونيا الجديدة تأكيدا لسيادة فرنسا
  • روسيا توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى أفغانستان