أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات - مصر مؤشرات استخدام تطبيقات الإنترنت خلال 24 ساعة في رمضان 2024، وبمقارنتها بنفس الفترة من رمضان 2023، تبين حدوث زيادة في استخدام خدمات الإنترنت المحمول بنسبة 74% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت المحمول 9 مليون مستخدم جديد، كما تبين حدوث زيادة في استخدام خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 29% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت الثابت 800 ألف مستخدم جديد.


للمزيد من التفاصيل:

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خدمات الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يتفقد جاهزية "موبايلي" لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج

تفقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه استعدادات وخطط شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" التشغيلية لموسم الحج هذا العام 1445هـ؛ بهدف التأكد من جاهزيتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

واستمع معاليه خلال زيارته مقر الشركة في مدينة مكة المكرمة إلى شرح وافٍ من الرئيس التنفيذي لموبايلي المهندس سلمان البدران عن الخدمات التي ستقدمها الشركة لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى ما قامت به من تعزيزات لشبكتها من خلال استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات التشغيلية وتعلم الآلة؛ من أجل تحسين أداء شبكتها.

وأكّد البدران أن "موبايلي" تولي موسم الحج أهمية كبيرة وتسخر جميع كوادرها البشرية واستثماراتها التوسعية في موسم الحج لخدمة وإثراء تجربة حجاج بيت الله، مشيراً إلى أنها طورت شبكتها في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، حيث عملت على توسعة شبكة الجيلين الرابع والخامس لأكثر من 70% من مواقعها، وزادت استخدام الطيف الترددي لشبكات الجيل الرابع والخامس. كما عززت كفاءة شبكة الألياف الضوئية بالمشاعر بتوسعة بلغت 26%.

ونوّه البدران بالدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤكداً أهمية المبادرات التي تتبناها المنظومة الرقمية في المملكة لدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتوفر "موبايلي" كوادر فنية تتمتع بخبرة مهنية عالية في جميع الأقسام التقنية، لضمان استمرارية عمل الشبكة بجودة عالية، مستخدمين أحدث التقنيات لمراقبة كافة مؤشرات الأداء ومواجهة أي طارئ لضمان استمرارية الخدمة وفقاً لأفضل معايير الجودة.

مقالات مشابهة

  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • دور SEMrush في تحليل وتحسين أداء العلاقات العامة الرقمية
  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • سهل تجمع 6 ملايين دولار في جولتي تمويل أولي Series A
  • أسعار النفط تصعد بأكثر من 2% بدعم من آمال زيادة الطلب
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة والأحذية بنسبة 1.7% خلال شهر مايو الماضي
  • وزير الاتصالات يتفقد جاهزية "موبايلي" لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن
  • سداد فاتورة الكهرباء 2024 أون لاين عبر شبكة الإنترنت وحقيقة وجود زيادة
  • وزيرة الاتصالات ممتعضة من قطع الإنترنت: يتم نزولاً عند رغبة التربية