تاريخ تطبيق الزيادة في الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص في مصر قد تم الإعلان عنه بواسطة المجلس القومي للأجور. 

وقد تم رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6000 جنيه (نحو 126.6 دولار)، وأكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط ورئيسة المجلس القومي للأجور، أن هذه الزيادة تأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

تاريخ تطبيق الزيادة


تم الإعلان عن أن تطبيق زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص سيبدأ اعتبارًا من مايو 2024. 

ومن المقرر أن تقوم وزارة العمل بإرسال كتاب دوري إلى مديريات العمل في جميع محافظات مصر بشأن القواعد التنفيذية وكيفية متابعة تنفيذ القرار داخل المنشآت في التوقيت المحدد وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

فترة التظلمات والشكاوى


سيتاح فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر لدى لجنة التظلمات برئاسة وزير العمل، وذلك للتعامل مع أي ملاحظات في تنفيذ الزيادة على مستوى الجمهورية.

الحالات المستثناة


من المشروعات المستثناة من تطبيق زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين هي المشروعات متناهية الصغر التي يكون عدد العمال فيها أقل من 10 عمال.

تطور الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص


تم تدريجيا رفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص في مصر، ففي يناير 2022، ارتفع الحد الأدنى إلى 2400 جنيه، ثم تم رفعه إلى 2700 جنيه في يناير 2023، ومن ثم إلى 3000 جنيه في يوليو 2023، وصولًا إلى 3500 جنيه في يناير الماضي، والآن وصل إلى 6000 جنيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحد الأدنى الأجور تطبيق الحد الأدنى للأجور موعد تطبيق الحد الادني القطاع الخاص تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص الحد الأدنى لأجور العاملین فی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات

كتب- نشأت علي:
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، مطالبة من اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، بتأجيل تطبيق الزيادة فى رسوم تذاكر العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون منح التزام إدارة وتشغيل المنشآت الصحية.

ودعا العوضى، من الوزير المشارك فى الجلسة، بتأجيل تطبيق القرار الصادر من الوزارة بشأن تلك الرسوم، إلى مرحلة وفترة مقبلة، مراعاة للظروف الاجتماعية للمواطنين حاليا، قائلا،: تسببت تلك الزيادة في لغط كبير بين المواطنين.

وبناءًا على القرار الصادر من وزير الصحة، تم زيادة رسوم تذكرة العيادات الخارجية بالمستشفيات الحكومية من جنيه إلى عشرة جنيهات، وزيادة تذكرة العيادة الخارجية بالوحدات الصحية إلى خمسة جنيهات بدلا من جنيه.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات وزيادة فرص العمل
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات