اتهم الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، دولة الاحتلال الإسرائيلي بانتهاك قرار وقف إطلاق النار في غزة الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

وجاء اتهام بيترو تعليقا على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "بدأت مجددا، وعقب رد الفعل العنيف على هجمات الأمس، استمر قتل الأطفال وانتهاكات قرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار".



وشدد الرئيس الكولومبي على أن السواد الأعظم من البشرية تنشد السلام في العالم.

واستشهد مساء الأحد 3 فلسطينيين وأصيب آخرين في قصف لجيش الاحتلال استهدف منزلا سكنيا في مخيم النصيرات، وفق مصدر طبي للأناضول فضل عدم الكشف عن هويته.

ومنذ الخميس، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، يواصل جيش الاحتلال قصفا عنيفا على مخيم النصيرات.


وخلفت الحرب على غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ويواصل الاحتلال الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار، وكذلك رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

يذكر أن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو هدد بقطع العلاقات مع الاحتلال إذا لم تمتثل لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في غزة الصادر في آذار / مارس الماضي، في حين اتهمته تل أبيب بدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ووصفت ذلك بـ"وصمة عار على جبين شعبه".

وقال بيترو في منشور على منصات التواصل الاجتماعي: "إذا لم تمتثل إسرائيل لقرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار فسنقطع العلاقات الدبلوماسية معها"، وذلك بعد أن تبنى مجلس الأمن مساء أمس، للمرة الأولى قرارا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الرئيس الكولومبي الاحتلال الإسرائيلي غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي كولومبيا الرئيس الكولومبي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النار فی غزة الرئیس الکولومبی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب في غزة

قال المسؤول في حركة حماس ، سامي أبو زهري، اليوم الثلاثاء، إن الحركة تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، ومستعدة للتفاوض بشأن التفاصيل.

وأضاف أبو زهري وفق ما نقلت عنه وكالة رويترز، أن الأمر متروك لواشنطن لضمان التزام إسرائيل به. 

وأكد أن حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية وتبادل الأسرى بالمعتقلين لدى إسرائيل.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى، مساء أمس الاثنين، مشروع قرار أميركي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة، في وقت تقود فيه واشنطن حملة دبلوماسية مكثفة لدفع حماس إلى قبول المقترح الذي يتضمن ثلاث مراحل.

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: أطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الفوري والشامل والمستدام في غزة
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي: نطالب بالتدخل العاجل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب في غزة
  • حزب الاتحاد: الجهود المصرية أثمرت عن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة
  • قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة.. وترقُّب لموقف "المقاومة"
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الخاص بوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يوافق على قرار أمريكي بوقف إطلاق النار في غزة