تقدم دفاع السائق المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع، بحافظة طلبات إلي محكمة جنايات القاهرة.
وتضمنت طلبات دفاع المتهم: تفريغ هاتف حبيبة الشماع ووتفريغ كاميرات الكارته طريق السويس وقت الواقعة، والحصول علي نسخة من اللجنة الثلاثية للطب الشرعي لأخذ رأيها هل في مثل هذه الأحوال تحدث حالة نفسية للمجني عليها  قد يترتب عليها أفعال مثل الأفعال التي ارتكبتها بالقاء نفسها من السيارة.

 
وقال دفاع المتهم ان الشركة ضحت بالمتهم، 
كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.
وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.
تعود تفاصيل القصة، عندما تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من أحد المستشفيات يفيد باستقبال الفتاة المشار إليها، مقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، مصابة بجروح بالرأس واضطراب بدرجة الوعي، ولا يمكن استجوابها.
وأسندت النيابة العامة للمتهم في الاتهامات التي وردت بأمر الإحالة أنه قام بإغلق نوافذ السيارة مقلتهما، إلا أنه قد أوقف أثر ما ابتغاء لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تمكن المجني عليها من القفز من السيارة، على نحو مما ورد بالتحقيقات.
وتضمنت الاتهامات الموجه للمتهم أنه حاز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا "حشيش" وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقاد مركبة حاملة اللوحات (ف ص ٦٤١١) حال كونه واقعًا تحت تأثير مخدر، كما أعترف المتهم خلال التحقيقات أن المجني عليها كانت تستقل سيارته وقت الواقعة وفور قيامه بغلق نوافذ السيارة ونثر مادة عطرية داخلها قامت بالقفز من السيارة حال سيره على سرعة 100 كم / ساعة، وأنه لاذ بالفرار عقب ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنايات القاهرة شركة أوبر النیابة العامة المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

أربعيني ينهي حياته بالشنق لمروره بحالة نفسية سيئة بطهطا

سطر عامل في العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز طهطا شمال محافظة سوھاج نهاية حياته عقب قيامه بشنق نفسه بحبل يتدلى من سقف حوش ملحق بمنزله لمروره بحالة نفسية سيئة وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى طهطا العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طهطا بلاغًا بانتحار شخص بحوش ملحق بمنزله بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين وجود جثة "محمد . ن . ا . ا" 40 سنة عامل يقيم دائرة المركز مسجاة على ظهرها بحوش ملحق بمنزله وتدلي حبل من سقف الحوش وبمناظرته تبين أنه يرتدي كامل ملابسه ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة ولا توجد بـها ثمة إصابات ظاهرية أخرى .

جرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى طهطا العام وبسؤال كل من :- زوجته "هند . م . ع . ح" 39 ربة منزل وشقيقه "أحمد . ن . ا . ا" 68 سنة بالمعاش يقيمان بذات الناحية بإقدام المذكور على الإنتحار لسوء حالته النفسية ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات . 

وفي سياق آخر شهد الطريق الصحراوي الشرقي دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج وقوع اصطدام سيارة نصف نقل بأخرى حال توقفها على جانب الطريق نتج عنه مصرع موظف في بداية العقد الخامس من العمر يقيم بمحافظة قنا مستقل السيارة الأولى وإصابة قائد السيارة الثانية في منتصف العقد الخامس من العمر يقيم بمحافظة الشرقية بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارتين ونقل الجثة والمصاب لمستشفى سوهاج الجامعي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغا بوجود حادث تصادم ومتوفي ومصاب بالطريق الصحراوي الشرقي دائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة نصف نقل قيادة "علاء . ش . ا . م" 46 سنة سائق يقيم بمحافظة قنا اصطدم بالسيارة نصف نقل قيادة "جمال . ا . ع . م" 46 سنة سائق يقيم بمحافظة الشرقية نتيجة إختلال عجلة القيادة بيد قائد السيارة الأولى مما أدى إلى إنحرافها وإصطدامها بالسيارة الثانية المتوقفة على جانب الطريق .

 ونتج عن الحادث وفاة مستقل السيارة الأولى "عمر . ن . ن . غ" 41 سنة موظف يقيم بمحافظة قنا وإصابة قائد السيارة الأولي بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقل الجثمان والمصاب لمستشفى سوهاج الجامعي. 

وبسؤال قائدي السيارتين وشقيق المتوفي "غريب . ن . ن . غ" 38 سنة عامل يقيم بذات العنوان قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهه الجنائيه، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارتين وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • أربعيني ينهي حياته بالشنق لمروره بحالة نفسية سيئة بطهطا
  • النيابة العامة تنشر نص مرافعتها في واقعة خطف وقتل طفل الستاموني (فيديو)
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • ضبط مُتهم أدار كياناً تعليمياً غير مُرخص
  • صديق سفاح التجمع يكشف نوع مخدر أدمنه المتهم
  • الجنايات الكبرى: حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن
  • النيابة العامة لا ترى في ترشيد الاعتقال الاحتياطي ذريعة للإفراج عن المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء"