نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة في الإدارة العامة للفروع؛ 988 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في جميع مناطق المملكة خلال شهر مارس الماضي؛ وذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح أنّ الزيارات الميدانية المُنفّذة خلال الشهر الماضي شملت 268 زيارة على المصانع في منطقة مكة المكرمة، و266 زيارة في المنطقة الشرقية، و229 زيارة في منطقة الرياض، إضافة إلى 103 زيارات في منطقة عسير، و67 زيارة في منطقة القصيم، و17 زيارة في منطقة تبوك، و15 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و13 زيارة على مصانع منطقة حائل، فيما نفذت 9 زيارات في منطقة الحدود الشمالية، بالإضافة إلى زيارة واحدة في منطقة الجوف.


وأكّد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية, للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.

يذكر أنّ وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام، والمنتجات بطريقة آمنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصناعة والثروة المعدنية المنشآت الصناعية زیارة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

«الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف

العُمانية:

أكدت هيئة الدفاع المدني والإسعاف على ارتفاع حوادث حرائق المنشآت الصناعية في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة؛ إذ بلغت 45 حادث حريق في عام 2023م مقارنة بـ 41 حادث حريق في عام 2022م.

وأوضحت الهيئة في تقارير لها أن هذه الحرائق ناتجة عن أسباب مختلفة منها عدم تقيد بعض المنشآت الصناعية باشتراطات الحماية المدنية ما يتسبب ذلك في نشوب الحرائق مخلفة أضرارا بالممتلكات وخسائر بشرية ومادية.

وتدعو الهيئة إلى التقيد بالاشتراطات الصادرة عن الإدارة العامة للحماية المدنية بالهيئة للوقاية من حرائق المنشآت الصناعية مثل الصيانة الدورية لأنظمة الإنذار والإطفاء بالمنشأة، واتباع إجراءات السلامة أثناء التخزين، والجوانب الأخرى التي تشكل خطرا على المنشآت والعاملين بها ومرتاديها، وإلى إعداد خطة طوارئ خاصة بالمنشأة وتدريب العاملين على كيفية تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • الصناعة تدرس إعادة تأهيل 295 مصنعاً: بعضها سيطرح للشراكة مع القطاع الخاص
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • «الصناعة» تعلن أسماء الشركات المؤهلة للمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح بالمنطقة الشرقية
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي
  • العمل: زيارات ميدانية لتفقد مواقع الإنتاج بأسيوط
  • «الزكاة والضريبة» تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو الماضي