طالب المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الأربعاء، جمعة الحوثي، بالكشف عن مصير خبيرين تربويين اختطفتهما في أكتوبر الماضي، والإفراج الفوري عنهما دون اشتراطات.

 

وقال المركز -في بيان- إن جماعة الحوثي لا زالت تختطف الخبيرين التربويين الدكتور "محمد حاتم المخلافي" 65 عامًا و "مجيب مهيوب المخلافي" 52 عامًا، منذ نحو 6 أشهر، دون معرفة مكان احتجازهما أو حالتهما الصحية.

 

وبحسب المركز فإنه تحصل على معلومات من عدة مصادر مقربة من ذوي المختطف الدكتور "المخلافي" وزملاء الخبيرين أظهرت قيام الحوثيين، باختطاف الدكتور "محمد المخلافي" و "مجيب المخلافي"، في 10 و12 أكتوبر2023، دون توجيه أي تهمة لهما أو السماح لذويهم بزيارتهم أو معرفة مكان اعتقالهما.

 

وأكد أن عملية اخفاء الخبيرين سبقها قيام السلطات التابعة لجماعة الحوثي باختطاف كلًا من "صبري الحكيمي" و "هشام الحكيمي"، اللذان اختطفا بنفس الظروف وبنفس الوقت، وتم الإفراج عن جثمانهما بعد أن لقيا حتفهما داخل سجون الجماعة على إثر التعذيب الذي تعرضوا له حيث تم دفنهما دون أن تعرض جثمانيهما على جهات طبية محايدة لمعرفة أسباب وفاتهما، كما أجبرت جماعة الحوثي أسرتيهما على استقبال العزاء دون تسليمهم الجثامين.

 

 ووفقا للبيان فإن الدكتور "محمد حاتم المخلافي" خبير استراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، فيما يعتبر "مجيب مهيوب المخلافي" خبير تربوي ومعد للحقائب التدريبة وكبير المدربين التربويين ومدير إدارة سابق في وزارة التربية والتعليم.

 

ودعا البيان، جماعة الحوثي إلى ضرورة الكشف الفوري عن مصير المختطفين وإطلاق سراحهم بشكل عاجل، مؤكدًا على أن ملف اختطاف وتعذيب التربويين ومقتل العديد منهم داخل سجون الجماعة بحاجة لفتح تحقيق فوري ومحايد من أجل الوقوف على تفاصيل تلك الانتهاكات الخطيرة وتقديم كل المتورطين فيها للعدالة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المركز الأمريكي للعدالة مليشيا الحوثي تربويون حقوق

إقرأ أيضاً:

محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر تحول عميق في مجتمعنا

الثورة نت/..

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة انبثقت من عمق معاناة الشعب اليمني، فكانت شعلة أمل أضاءت درب الحرية، اجتمعت فيها القلوب والعقول على هدفٍ واحد: بناء يمنٍ عزيزٍ وحر ومستقل.

وأضاف عضو السياسي الأعلى في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، “واليوم بعد عقد كامل يثبت شعبنا العزيز أن ثورته هذه هي مسيرة مستمرة من التحدي والإصرار على درب الحرية والاستقلال”.

وأشار إلى أن هذه الثورة مستمرة، تتجدد حضوراً في نفوس الأجيال الجديدة التي انضمت لحمل راية الكفاح، متابعاً: “ونحتفل معاً اليوم بكل إنجاز حققناه، وبكل خطوة اتخذناها نحو التحرر من قيود الوصاية الأجنبية والعمالة والفساد التي حاولت أن تكبلنا”.

واستطرد الحوثي مخاطباً الذين سعوا إلى وأد ثورة 21 سبتمبر: “لقد باءت محاولاتكم بالفشل. فثورتنا ليست مجرد لحظة في الزمن، بل إنها تحول عميق في مجتمعنا، إنها ثورة وعي قيم ومبادئ ومثل عليا وحرية واستقلال أيقظت شعبنا، وألهمته للنضال من أجل حقوقه وكرامته وحريته”.

مقالات مشابهة

  • منظمة مساواة : وثقنا اختطاف الحوثيين لـ 33  بذكرى ثورة 26 سبتمبر (اسماء)
  • سفير اليمن لدى واشنطن يطالب بالضغط العسكري لهزيمة الحوثيين: نريد حربًا تنهي كل الحروب
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر تحول عميق في مجتمعنا
  • مندوبة سويسرا لدى مجلس الأمن: يجب تحقيق وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين
  • القيادي الحوثي مهدي المشاط يطالب التحالف بدفع تعويضات الحرب
  • اختطاف الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي بصنعاء وهذا آخر منشور له عن ”عبدالملك الحوثي”
  • احتجاجات في شبوة للمطالبة بالكشف عن مصير مختطف في سجون الانتقالي
  • بن مبارك يطالب بممارسة الضغوط للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة من سجون الحوثيين
  • وكيل تعز المخلافي: احتفال اليمنيين بثورة 26 سبتمبر تعبير واضح عن تمسكهم بقيمها وأهدافها
  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة