صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن المعمل المركزي بقطاع المعامل داخل الشركة حصل على شهادة الاعتماد الأيزو في مجال جودة المياه وطرق عمل التحاليل الكيميائية والميكروبولوجيه وسحب عينات مياه الشرب وذلك لمدة أربع سنوات تنتهي عام 2028.

وأكد "النجار" أن الشركة متمثلة في قطاع المعامل تسعى بكل قوة لتوفير كافة الأجهزة والأدوات الحديثة والتي توفر أعلى معدلات الأمان لضمان جودة مياه الشرب، واستمرارية الخدمة المقدمة للمواطنين.

طبقًا للمعايير العالمية، والمواصفات الصحية المعمول بها في مراقبة وإنتاج كوب مياه نظيف لكل مواطن على مدار الساعة، بدءا من مأخذ المياه حتى وصولها لحنفيات المستهلكين.

بجانب استخدام أحدث التقنيات الحديثة التي تقوم بعمل كافة أنواع التحاليل المتعلقة بخدمة مياه الشرب، والتواصل مع كافة الجهات المعنية لضمان هذه الجودة من خلال المراقبة والمتابعة وإجراء كافة الاختبارات المعملية المتعلقة بالجودة من أجل التطوير المستمر، سواء في العنصر البشري أو الأجهزة والأدوات لتطويرها أو استحداثها لخدمة المواطنين داخل محافظة الفيوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم شهادة الأيزو مياه الفيوم مراقبة جودة المياه میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

«المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية

استقبلت محطة مياه روض الفرج وفداً من الباحثين بالمركز القومي للبحوث، للتعرف على مراحل تنقية المياه، وأحدث التقنيات المستخدمة؛ لضمان توفير مياه نقية وآمنة لسكان محافظة القاهرة.

التعرف على مراحل تعقيم وتطهير مياه الشرب

وبدأت الزيارة بجولة ميدانية داخل محطة روض الفرج للتعرف على خطوات عملية تنقية المياه، بداية من مأخذ المحطة ومروراً بمراحل المروقات والمرشحات وعنابر تعقيم المياه ثم المعمل التابع للمحطة للتعرف على مراحل تعقيم وتطهير مياه الشرب قبل وصولها للمواطنين ، حيث استمع أعضاء الوفد لشرح مفصل من مدير معمل المحطة للأساليب والتقنيات المستخدمة فى تنقية مياه الشرب.

أقدم وأعرق محطات انتاج المياه التابعة للشركة

واشارت الشركة في بيان الي ان محطة مياه روض الفرج تعد من أقدم وأعرق محطات انتاج المياه التابعة للشركة حيث دخلت الخدمة عام 1903م و كانت تعتمد على مياه الابار الارتوازية فى بداية نشأتها ، وتبلغ مساحة منشات المحطة 25 فدان وتبلغ طاقتها التصميمية 850 ألف متر مكعب/ يوم ، حيث يبلغ عدد المستفيدين من فى خدمات المحطة ما يقرب من 4 مليون نسمة بمناطق السيدة زينب و الاباجية وتلال زينهم و شبرا والخلفاوى والدراسة وبولاق ابو العلا والسيدة عائشة و رمسيس والاوبرا والعباسية والزاوية الحمراء.

توفير مياه شرب عالية الجودة

وأبدى الوفد اهتماماً كبيراً بالخطط المستقبلية التي تنتهجها شركة مياه الشرب بالقاهرة لتطوير البنية التحتية وتحديث محطات المياه، لضمان توفير مياه شرب عالية الجودة.

ودعا أعضاء الوفد إلى تنظيم المزيد من الزيارات الميدانية وورش العمل المشتركة لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، مشددين على أن مثل هذه المبادرات تعزز من قدرات العاملين في قطاع مياه الشرب، وتساعد في مواجهة التحديات البيئية والتكنولوجية المتعلقة بإدارة موارد المياه.

وأعرب المهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة عن تقديره للتعاون مع مختلف الجهات ونقل الشركة لخبراتها التكنولوجية المتقدمة في مجال تنقية المياه.

مقالات مشابهة

  • شركة تحويل أموال عالمية تشترط حصول وكلائها في اليمن على شهادة عدم ممانعة من البنك المركزي بعدن
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • الشرقية: تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي
  • «المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية
  • تجديد شهادة الإدارة الفنية المستدامة TSM لمياه بلبيس
  • حملات لتوعية المواطنين بإجراءات سلامة ومأمونية المياه بسوهاج
  • قري سنورس بالفيوم تتسول مياه الشرب
  • مياه أسيوط تعقد اجتماعا للجنة التنسيقية المعنية برفع جودة مرفقي المياه والصرف الصحي
  • لجنة تنسيقية لرفع جودة المياه في أسيوط والوادي الجديد
  • تنظيم حملات لاستطلاع آراء العملاء بهدف تحسين خدمة المياه