زنقة 20 | خالد أربعي

أكدت الحكومة، تعاونها الكامل مع مؤسسة البرلمان في إطار الإحترام و التشاور.

مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش بادر عبر رسالة طلب فيها من رئيسي مجلس النواب و المستشارين برمجة جلسة مشتركة لتقديم الحصيلة المرحلية.

وتابع بايتاس، خلال الندوة الأسبوعية التي تلت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، بأنه تم التوصل الى اتفاق مع رئيسي مجلس النواب و المستشارين لعقد الجلسة يوم الأربعاء 17 أبريل.

و أكد المسؤول الحكومي، أن السلطتين التشريعية و التنفيذية مستقلتين ، لكن الدستور و قرارات المحكمة الدستورية تفرض عليها التعاون و التكامل.

و ذكر بايتاس، أن الحكومة لا تملي أي آراء على البرلمان ، ولكن تصل الى حلول واتفاقات مع البرلمان وهذا هو الذي حصل في قضية تقديم الحصيلة المرحلية.

و أوضح أن رئيس مجلس النواب راسل رئيس الحكومة يخبره بتعذر تشكيل هياكل مجلس النواب و بالتالي طلب تأجيل جلسة تقديم الحصيلة الحكومية.

و أكد بايتاس، أن رئاسة الحكومة امتثلت لهذا القرار ، مشيرا الى أنه سيتم من جديد الاتفاق حول تاريخ لعرض الحصيلة المرحلية من طرف رئيس الحكومة في إطار التعاون و التوازن بين المؤسسات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس الحکومة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

البرلمانية الرميلي: نحن راضون عن نتائج الحصيلة الحكومية واهتمامها بالنساء المغربيات +فيديو

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية لجهة مراكش آسفي، يوم الجمعة، ملتقى تواصلي تحت شعار “مكانة المرأة المغربية ضمن الحصيلة المرحلية للحكومة”، تحت اشراف الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية.

وافتتح الملتقى بكلمة مريم الرميلي نائبة برلمانية، عضوة المكتب السياسي رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة مراكش – أسفي، تلتها زينة شاهيم نائبة برلمانية, عضوة المكتب السياسي رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية بجهة فاس مكناس.

بالاضافة الى اسماعيل البرهومي نائب برلماني عن الدائرة التشريعية جليز النخيل، وعبد الواحد الشافقي نائب برلماني عن الدائرة التشريعية المنارة. رئيس مقاطعة المنارة.

وفي هذا السياق صرحت النائبة البرلمانية مريم الرميلي رئيسة المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية، ل”مراكش الآن”، ان الملتقى يعتبر اللقاء التواصلي الثاني للفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، بعد اللقاء المنعقد سابق بالرباط.

واكدت الرميلي في التصريح ذاته، ان الهدف من الملتقى هو تقديم ومناقشة الحصيلة الحكومية لنصف الولاية التشريعية، وايضا التواصل حول عدد من المعطيات ومدى مقاربتها للواقع الذي تعيشه المراة المغربية.

وشددت الرميلي في تصريحها على ان المنظمة راضية عن نتائج الحصيلة الحكومية لنصف الولاية خصوصا في الجانب الاجتماعي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • حكومة أخنوش توصلت من البرلمان بـ 21 ألف و700 سؤالا كتابيا في سابقة حسب بايتاس
  • بايتاس يدافع عن حصيلة حكومة أخنوش بالبرلمان منتقدا مرحلة "البيجيدي"
  • جلسة للبرلمان عقب العيد لمنح الثقة للحكومة الجديدة.. و3 إجراءات تحكمها
  • حكومة أخنوش تعرض الحصيلة التشريعية : إحالة 140 مشروع قانون على البرلمان
  • برلمانيون يشكون لرئيس الحكومة تواري وزير الإستثمار عن الأنظار
  • أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان
  • البرلمانية الرميلي: نحن راضون عن نتائج الحصيلة الحكومية واهتمامها بالنساء المغربيات +فيديو
  • إجراءات وشروط تشكيل الحكومة الجديدة وفق الدستور
  • العدالة والتنمية يشتكي التضييق ويؤكد أن خطاب المعارضة رفع الثقة في البرلمان
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟