اشتكى المكتب الإقليمي للجامعـة الوطنـية للتعليم FNE بتزنيت -حسب بلاغ حصل « اليوم24 » على نسخـة منه-، من وجـود ضغوطـات من جهات لم يذكر اسمها لمحاولـة طي ملـف اعتداء تلميذ على أستاذ لمادة الرياضيات، بالثانوية التأهيلية ابن خلدون ببونعمـان إقليم تزنيت، ويتم ذلك ( طي الملف) على حسـاب كرامة الأستاذ الذي يعيش ظروفا نفسية صعـبة بسبب هذه الواقعة.

النقابة عمدت إلى « تحذير المديرية الإقليمية للتعليم بتزنيت من خلال البيان، محملة إياها المسؤولية القانونية في مؤازرة الأستاذ .

ونظم أساتذة المؤسسة زوال اليوم نفسه، وقفة احتجاجية وسط المؤسسة بعثوا من خلالها رسائل عـدة، قال بخصوصها الأستاذ مصطفى النحيلي، بأن « الأساتذة عبروا عن تخوفهم من احتمال تدخل جهات نافذة لطي الملف، والإجهاز على حقوق الأستاذ، إذ نطالب المديرية الإقليمية بتحمل كامل مسؤوليتها لمؤازرته … ».

وتعرض الأستاذ للعنف على يد تلميذ لا ينتمي لفصله الدراسي، بسبب خلاف لم يعرف سببه لحدود الساعة، ما تسبب له في جروح خطيرة على مستوى جبهته، خضع على إثرها لعملية رتق بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتزنـيت.

ومباشرة بعد خروجه من المستشفى، توجـه الأستاذ لوضع شكاية بالتلميذ لدى المركز الترابي للدرك الملكي بتزنـيت، والذي تنقلت عناصره رفقة الأستاذ للمؤسسة، لمباشرة فتح تحقيق في الموضوع بأمر من النيابة العامة المختصة.

 

 

كلمات دلالية أخنوش أزمة التعليم اعتداء على استاذ التعليم في المغرب العنف المدرسة العمومية المغرب بنموسى بونعمان تزنيت عنف مدرسي غضب الاساتذة مجلس المستشارين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش أزمة التعليم اعتداء على استاذ التعليم في المغرب العنف المدرسة العمومية المغرب بنموسى تزنيت غضب الاساتذة مجلس المستشارين

إقرأ أيضاً:

عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاحتماعي مقطع فيديو يظهر تعرض الفنانة المصرية ليلى علوي لموقف محرج بسبب تصرف الفنان عمرو دياب معها على المسرح بحفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

إقرأ المزيد "إلى القضاء".. محامي عمرو دياب يكشف عن تعرض فنان آخر للشد من "الشاب المصفوع" بحفل الزفاف

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع الفيديو، حيث ظهرت ليلى علوي وهي ترقص على المسرح بجانب عمرو دياب الذي قام باحتضانها وتقبيلها.

في حين تجاهل عمرو دياب ليلى علوي عندما مالت عليه لتبادله "قبلة ثانية"، وذهب دون الاكتراث لها.

وأثار هذا المقطع تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل، خاصة أن "الهضبة" كان قد أثار غضبا كبيرا، عقب انتشار مشاهد له وهو يصفع معجبا حاول التقاط صورة "سلفي" معه في نفس الزفاف.

وقال أحدهم معلقا: "يمشي ويصفع بيده وتصرفاته"، وأضاف آخر: "يا خي مو هذي أخلاق الفنان عمرو دياب..من لبس النظارات وصبغ الشعر وكل شوي بموال".

يمشي ويصفع بيده وتصرفاته????????

— هيفـاء ???????? (@Hafooooofy) June 8, 2024

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • «التعليم»: صرف مكافأة الامتحانات 2024 للمشاركين في الثانوية العامة
  • مستويات خطيرة للعنف بحق الأطفال.. الجيش الإسرائيلي في القائمة السوداء للأمم المتحدة
  • ضغوطات على لبنان وحكومة نتنياهو غير جاهزة
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره البيلاروسي مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية
  • بسبب الشبورة.. تفاصيل إصابة 10 أشخاص في حادث تصادم مروع على الدائري الإقليمي
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • مصر.. مطالب باستثناء الصعيد من خطة قطع الكهرباء مع تعرض البلاد لموجة حارة
  • "عبدالرزاق" يفتتح الجلسة العامة لمناقشة ملف الذكاء الاصطناعي
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • 61813 مترشحة ومترشحا يجتازون امتحانات الباكالوريا ـ الدورة العادية 2024 بجهة مراكش آسفي