أقيم ظهر اليوم في فندق ماريوت مركيز دبي اجتماع رؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة لغاية الثاني من مايو القادم، ومثّل سلطنة عمان في الاجتماع مدير البعثة كاظم البلوشي وهناء البطاشية إدارية البعثة العمانية مع رؤساء الوفود الخليجية حيث تم الاتفاق على بعض الأمور الخاصة بالدورة ومنها مناقشة نظام احتساب ترتيب المنتخبات في جدول الميداليات حيث كان قبل انطلاق المنافسات يتم منح نقاط أعلى للمنتخبات التي تحصل على الميداليات الذهبية 5 نقاط والفضية 3 نقاط والبرونزية نقطتين، غير أنه تم تغيير النظام إلى منح الأفضلية للمنتخبات التي تحصل على الميداليات الذهبية في جدول الترتيب وفي حال تساوي أكثر من منتخب في عدد الميداليات الذهبية يتم منح الأفضلية للمنتخبات التي تحصل على الميداليات الملونة كما هو معمول في البطولات القارية والدولية، وأيضا تم التطرق إلى بعض الأمور اللوجستية ومنها التغيير في مواعيد وتوقيتات المباريات في الألعاب الرياضية وإقامة الوفود ورحلات الطيرات التي تأثرت في اليومين الفائتين بسبب الأنواء المناخية وتبذل البعثة الإدارية العمانية جهودا حثيثة لتذليل الصعوبات.

وكان الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه بن سليمان الكشري ركز على موضوع التعديل في نظام احتساب الأفضلية لترتيب المنتخبات التي تتحصل على الميداليات الذهبية كما هو معمول في مختلف البطولات من خلال تواصله مع اللجنة المنظمة وأيضا حديثه للبعثة الإعلامية بهذا الخصوص، وكان بعض البعثات الرياضية تأخرت في الوصول ليتم تغيير مواعيد انطلاق المنافسات بسبب الأنواء المناخية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المیدالیات الذهبیة على المیدالیات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقرر رفع حالة التأهب تحسبًا لرد "حزب الله"

قررت السلطات الإسرائيلية مساء اليوم السبت، رفع حالة التأهب وتغيير السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية من مناطق حيفا وحتى الحدود اللبنانية شمال، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.. ونصر الله يتوعد فقط إسرائيل تكشف أسباب شن غارات كثيفة جنوب لبنان


وكجزء من التغييرات، ستقتصر التجمعات على 30 شخصا في منطقة مفتوحة وما يصل إلى 300 شخص في المناطق المغلقة.
وطالبت السلطات المواطنين أن يكونوا في أماكن العمل قرب مكان يمكن من خلاله الوصول إلى الغرف المحصنة، كما دعت المدارس والأماكن التعليمية إلى ممارسة أنشطتها مكان محمي، مشيرة إلى إغلاق الشواطئ في المناطق المذكورة مغلقا أمام الجمهور.
وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، إن حالة التأهب والجاهزية القصوى متواصلة على المستوى الدفاعي والهجومي بناء على التطورات.
وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة 180 هدفا لـ "حزب الله" والآلاف من منصات إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان.
وجاء في بيان له "شنت طائرات سلاح الجو على مدار الساعات الأخيرة سلسلة غارات استهدفت آلاف فوهات إطلاق القذائف الصاروخية التي كانت جاهزية للإطلاق بشكل فوري نحو الأراضي الإسرائيلي".
كما ذكر أن قام بقصف العديد من المناطق في جنوب لبنان بواسطة المدفعية.

ويأتي التأهب الإسرائيلي إزاء تصعيد محتمل مع حزب الله خصوصا في أعقاب اغتيال مسؤول العمليات في الحزب، إبراهيم عقيل، وكبار قادة وحدة الرضوان بغارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • «أوكيو» العمانية تطرح 25 % من رأسمالها للاكتتاب العام بنهاية سبتمبر
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج العمانية تطرح 25% من رأس مالها
  • تهامي: بطولة هليوبوليس الدولية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز رياضة ذوي الهمم في مصر
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • إسرائيل تقرر رفع حالة التأهب تحسبًا لرد "حزب الله"
  • استعراض جهود تطوير الكفاءات العمانية في تقنية المعلومات بمؤتمر "هواوي السنوي"
  • هكذا تتفادون حجز البطاقة الذهبية في الشباك الآلي
  • وزير العدل المغربي يستقبل وفد جمعية المحامين العمانية
  • اللجنة المنظمة تبحث الاستعداد لسباق زايد الخيري في مصر
  • الكويت.. “اللجنة العليا لتحقيق الجنسية” تقرر سحب وفقد الجنسية من 112 حالة