صدى البلد:
2024-06-02@20:29:10 GMT

ضبط 260 كيلو لحوم فاسدة بدمياط

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

شنت مديري الطب البيطرى بدمياط ، عددا من الحملات المكثفة وحملات تفتيش مكبرة  لادارة المجازر في كل انحاء المحافظة لضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية بالزرقا.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ايهاب شكرى مدير عام الطب البيطرى والدكتورة دينا طلعت العيسوى مدير ادارة المجازر والتفتيش علي اللحوم .

قامت  الدكتورة أسماء كام  طبيبة التفتيش بادارة  الزرقا اليوم بجولة تفتيشية كبري  لضبط الاسواق بالاشتراك مع مجلس مدينة الزرقا تم خلالها  التحقق من صحة وسلامة المواد الغذائية  ذات اصل حيوانى بمحلات الجزارة والمطاعم.

 

تم ضبط 170 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط 90 كيلو مصنعات لحوم فاسدة بعدد من المحلات التجارية. 

يأتي ذلك في إطار الجهد المستمر للوصول إلى أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط إدارة المجازر الاسواق والمحال التجارية الاسواق والمحال الخدمات المقدمة للمواطن الخدمات المقدمة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أن مديرية الطب البيطري بالشرقية قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان ( معايير السلامة البيولوجية فى المعامل و خطورة الإصابة بالأمراض المشتركة (السل - البروسيلا - السعار ) و ذلك بحضور كلا من الدكتور هشام مسعود ( وكيل الوزارة للصحة بالشرقية ) والدكتورة شهيرة الحنفى (مدير معهد بحوث صحة الحيوان بالشرقية) والدكتورة امل سعيد مدير المعمل المرجعى وعدد من أعضاء النقابة العامة والنقابة الفرعية و الدكتور  محمد عبد الحميد يوسف مدير عام الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر 

والدكتورة منال السيد مدير إدارة الامراض المشتركة وأطباء إدارة ومعامل  الامراض المشتركة بالمديرية وأقسام الصحة العامة بالإدارات الخارجية وعدد كبير من الأطباء بالمديرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الورشة تأتى لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة فى إطار سعى المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية والصحة العامة للمواطنين.

والقي الدكتور عبدالله مرواد (أستاذ الأمراض المشتركه بكلية الطب البيطرى جامعة الزقازيق ) محاضرة عن الأمراض المشتركة ومسبباتها وأشهر الأمراض المشتركة وخطورتها وعن معايير السلامة التى تُتخذ لحماية الباحثين بالمعامل والبيئة وكيفية التخلص من النفايات.

كما ألقى الدكتور محمد على صالح (رئيس بحوث بمعمل بحوث الصحة الحيوانية بالشرقية) محاضرة عن معايير السلامة المهنية فى المختبرات من حيث الأمان الحيوي وتجميع وحفظ وإرسال العينات داخل المختبرات وآلية تسجيل البيانات.

وفى نهاية الورشة قام مدير المديرية بتقديم الشكر لجميع الحاضرين على كل الجهود المبذولة للنهوض بالثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق تروسيكل أثناء توزيع لحوم فاسدة لمحلات الجزارة بسوهاج
  • ضبط نصف طن لحوم بلدية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بسوهاج
  • ضبط تروسيكل يقوم بتوزيع لحوم مريضه على المحلات في سوهاج
  • ضبط 20 طن مصنعات لحوم وهياكل دواجن فاسدة بالجيزة
  • ضبط أكثر من 20 طن مصنعات لحوم في حملة مكبرة بالجيزة
  • ضبط 20 طنا و813 كيلو مصنعات لحوم وهياكل دواجن ومقطعات كبدة بالجيزة
  • ورشة عمل حول معايير السلامة البيولوجية فى المعامل بـ "طب بيطري الشرقية"
  • ضبط 60 كيلو من سمكة الأرنب السامة في حملة مكبرة بدمياط
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط مبيدات زراعية فاسدة ولحوم غير صالحة ومطاعم مخالفة بـ 4 مراكز في البحيرة