مع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ198، يواصل الجيش الإسرائيلي حربه الدامية على القطاع المنكوب موقعا عشرات القتلى والجرحى.

واستهدفت القوات الإسرائيلية في الساعات الماضية دير البلح ومخيم النصيرات ومدينة غزة، وطالت غاراتها منزلا سكنيا في شارع جورج شرق مدينة رفح، مخلفة 5 قتلى بينهم 4 أطفال، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

وقال الدفاع المدني بغزة، مساء السبت، إنه انتشل جثث 50 قتيلا فلسطينيا كانت القوات الإسرائيلية قد دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة دير البلح مخيم النصيرات يورونيوز خان يونس

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 فلسطينيين في اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة  

 

القدس المحتلة- أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص الحي، الخميس30مايو2024، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، فيما دوت صافرات الإنذار في المدينة ومخيمها.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن " 6 إصابات بجروح طفيفة إلى متوسطة تعاملت معها المستشفيات في جنين جراء عدوان الاحتلال على المدينة".

وكانت الوزارة قد ذكرت في بيان سابق "إصابة متوسطة برصاص الاحتلال في الفخذ وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي".

في غضون ذلك، دوت صافرات الإنذار بالمخيم في إشارة لوجود اقتحام إسرائيلي، وشوهدت المركبات العسكرية في عدة مناطق من المدينة، وفق مقاطع فيديو متداولة اطلع عليها مراسل الأناضول.

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي نصب قناصة على عدة مباني، وشرعت جرافات عسكرية بتجريف في البنية التحيتة، وسط إطلاق نار في عدة مواقع من المخيم.

وبين الشهود أن الجيش الإسرائيلي أغلق عددا من مداخل المخيم.

​​​​​​​وبالتزامن مع الحرب على غزة صعد مستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، كما وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته ما أدى مقتل 519 فلسطينيا وإصابة 5 الاف بجروح، واعتقال نحو 8 آلاف و950 إضافة إلى القتلى والجرحى، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • ليل ساخن في جنوب لبنان.. قصفٌ عنيف وتصعيدٌ إسرائيلي كبير!
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • عاجل - الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في غزة إلى 36 ألفا و224
  • إصابة 6 فلسطينيين في اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة  
  • استشهاد 21 شخصآ بينهم أطفال فى غارات جيش الاحتلال بمناطق متفرقة فى رفح
  • 21 قتيلا بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على رفح منذ صباح الأربعاء
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في غزة