سواليف:
2024-05-20@07:52:38 GMT

لماذا ظهر علم كردستان في خان يونس؟ / شاهد

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

#سواليف

أثار ظهور رسومات لعَلَم #كردستان في منازل خان يونس جنوبي قطاع #غزة المدمرة عقب انسحاب #جيش_الاحتلال الإسرائيلي منها، حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وكان الصحفي الفلسطيني محمد سلامة قد وثق عبر حسابه على منصة إنستغرام مقاطع فيديو تُظهر حجم #الدمار الذي خلّفه جيش الاحتلال في مدينة #خان_يونس جنوبي قطاع غزة،.

وأظهرت إحدى اللقطات، خلال جولة داخل أحد المنازل المدمرة، عَلم كردستان على أحد الجدران، فيما كتبت جملة (Free Kurdistan) التي تعني “كردستان حرة”، بينما ظهرت جملة (vamos avrina) على جدار آخر والتي تعني “هيا إلى عفرين”.

مقالات ذات صلة خامنئي .. عمليتنا ضد إسرائيل هدفها استعراض قدراتنا العسكرية 2024/04/21

#غزة ????????

ظهور علم كوردستان مرسوما على جدران منازل غزة المدمرة والمنهوبة من قبل الجيش الإسرائيلي! مليشيات PKK الكردية تقاتل في صفوف الجيش الصهيوني ❗️

في التقرير التالي نستعرض تاريخ وطبيعة العلاقة بين الأكراد وإسرائيل… pic.twitter.com/GqAkfqz2SG

— رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) April 15, 2024

وتفاعل المدونون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مشاهد رسومات العَلم، حيث علق المدون، توفيق، عبر حسابه على منصة إكس: “هيا بنا إلى عفرين” وعفرين هي مدينة معروفة شمال سوريا تتبع محافظة حلب وغالبية سكانها من الأكراد.

Terör örgütü PKK Gazze'de israilin yanında savaşıyor!!

Bu savaş sadece Gazzelilerin savaşı değildir.. pic.twitter.com/q70PUaUJL9

— Tevfik (@tevfik_hams) April 16, 2024

فيما اعتبر المدون، صدقي زيلان، أنه مثلما هناك متعاطفون مع القضية الفلسطينية فهناك متعاطفون مع القضية الكردية في كل مكان، لافتا إلى أن ذلك يمكن أن يكون فخا لمحاولة الوقيعة بين الأكراد وغيرهم، واستشهد بوقائع تم فيها استخدام أعلام دول أخرى لزرع الفتنة بين الشعوب.

1) Filistin davasını her kesimden insanlar desteklediği gibi, Kürdistan davasının da sempatizanları olabilir.
Böylesi durumlar Filistin davasına da, Kürdistan davasına da zarar vermez.
Şiî İran da, Sünnî Türkiye de, Katolik İspanya da, Komünist Rusya da Filistin'i destekliyor. https://t.co/xBGcOADKDx

— Sıdkı Zilan (@sidkizilan) April 16, 2024

وعلق أحد المدونين، حول ادعاءات أن ذلك يثبت وجود مقاتلين أكراد أو تابعين لحزب العمال الكردستاني في غزة، بالقول: “مرفوض، تقليد مزيف منخفض المستوى، لن يستخدم حزب العمال الكردستاني علم كردستان بل علم حزبهم، يُطلق عليها إفرين أو عفرين. لا يمكن لأي كردي أن يطلق عليها أفرين، لا يوجد حزب العمال الكردستاني في غزة”.

وعلقت المدونة، رانيا، عبر حسابها: “الأكراد يقاتلون إلى جانب الجيش الصهيوني ويرسمون علم كردستان في بيوت أهل غزة، طب ليه بتزعلوا بس إيران تضرب الموساد بأربيل !!!”.

الاكراد يقاتلون الى جانب الجيش الصهيوني ويرسمون علم كردستان في بيوت اهل غزه ، طب ليه بتزعلوا بس ايران تضرب الموساد بأربيل !!! https://t.co/k1cWAJxOPu

— rania (@raniaa1289045) April 17, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كردستان غزة جيش الاحتلال الدمار خان يونس غزة علم کردستان کردستان فی

إقرأ أيضاً:

خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغلقة للعالم (شاهد)

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التصدعات في الحكومة الإسرائيلية تأتي بعد أسبوع من الدخول إلى معبر رفح، وكمية الإخفاقات والألم الشديد التي تواجهه إسرائيل من حيث الخسائر البشرية في قطاع غزة، والتي وصلت إلى أكثر من 130 من أفراد الجيش والضباط حتى الآن منذ الجمعة الماضية، -وفي المقابل- عدم تحقيق أي من الأهداف التي وضعتها لنفسها بهذه الجولة.

مخيم جباليا.. خيبة جديدة يصاب بها نتنياهو وجيش الاحتلال في غزة (شاهد) د. أيمن محسب: نتنياهو يعاني من الفشل الذريع ونهايته السجن جراء جرائمه الوحشية تصريحات وزير الجيش يوآف جالانت التهديديه لنتنياهو

وأضاف "دياب"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا الأمر أحدث تصدعا إضافيا وتعميقا له، خاصة بالتصريحات اللافتة لوزير الجيش يوآف جالانت بتهديده لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي تأتي لثلاثة أسباب، السبب الأول أن جالانت يصرح بذلك خلال الحرب وهو أمر غير مسبوق في المجتمع الإسرائيلي عدا مرة واحدة عندما حدث نقاش بين شارون وبيجين في دخول إسرائيل للبنان بواسطة الثمانينيات.

ولفت أن السبب الثاني أنها تأتي من شخص موجود من لب الائتلاف الحاكم وحزب الليكود الذي يرأسه نتنياهو، وهذا يشكل تهديدا غير مسبوق -لأول مرة- منذ بداية الحرب داخل الائتلاف الحاكم، والسبب الثالث هو أن هذا الموقف يعبر عن الجيش كاملا وليس موقفا شخصيا أو سياسيا.

السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن الأسبوع الماضي، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • أشباح «الإبادة العرقية» تشعل قلقا عالميا: لماذا يخشى العالم توسع الحرب في السودان إلى مدينة الفاشر؟
  • رشقة صاروخية من شمال غزة نحو عسقلان.. وكمين لقوة راجلة في رفح (شاهد)
  • شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية
  • رشقة صاروخية من شمال غزة باتجاه المستوطنات في عسقلان (شاهد)
  • مخلفات الحرب بغزة تثبت على مشاركة واشنطن بقتل الفلسطينيين الأبرياء
  • فزع أممي من تصاعد العنف في الفاشر غرب الخرطوم (شاهد)
  • خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغلقة للعالم (شاهد)
  • مخيم جباليا.. خيبة جديدة يصاب بها نتنياهو وجيش الاحتلال في غزة (شاهد)
  • ليس لانتخاب الرئيس فحسب.. لماذا تعد جلسة البرلمان غدًا استثنائية؟