بوابة الوفد:
2024-06-06@11:24:58 GMT

شرطة التعمير تضبط 103 قضايا خلال يوم

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

قامت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، بحملات عديدة أسفرت عن ضبط (103) قضايا متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

 

من ناحية أخرى، كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات ما تم تداوله عبر "فيس بوك" بشأن تغيب أحد الأطفال بالإسكندرية.

 

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تغيب (طفل"مصاب بالتوحد")بالإسكندرية. 

بالفحص وبالتواصل مع والدة الطفل أفادت بأن نجلها يعانى من مرض "التوحد"ويتلقى العلاج وقررت بتغيبه عقب خروجه من المنزلبتاريخ 10/ الجارى وفى اليوم التالى تم العثور عليه بدائرة قسم سيدى جابر ، وأنها لم تحرر ثمة محاضر بغيابه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة محمود.ع بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لإدانته بتعاطي المخدرات في القطامية. 

وشمل الحُكم أيضاً تغريمه 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومُصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمود.ع أنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وشهد الرائد ضابط الواقعة أنه أثناء مروره وقوة من الشرطة السريين بمنطقة مساكن الجيزة دائرة قسم القطامية الساعة 6 صباح يوم 30 يوليو 2022 تقريباً شاه المتهم يقوم بالتدخين باستخدام غليون زجاجي (بايب) ينبعث منه دخان تفوح منه رائحة مادة الميثامفيتامين (الآيس) المخدر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية حملات أمنية شرطة التعمير وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

أجهزة ذكية متنقلة لخدمة مستفيدي مبادرة طريق مكة عبر 11 مطارًا في 7 دول

حظيت المملكة، منذ عقود بشرف خدمة الحرمين الشريفين وضيوفهما، حيث تستقبل الملايين من الحجاج والزوار سنويا، للزيارة وأداء فريضة الحج ومناسك العمرة، وأحدثت رؤية 2030 نقلة نوعية في مختلف الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك من تسهيلات وجودة خدمات ومرافق وإثراء التجربة الثقافية وتعزيز الهوية الإسلامية.

وتكللت جهود قطاعات المملكة الأمنية والخدمية واللوجستية كل عام بالنجاح في إدارة وتنظيم الحشود القادمة إلى منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكان لزامًا أن يواكب ذلك مشروعات ومبادرات، فأطلقت وزارة الداخلية عام (1438 هـ/ 2018 م) أسهل الطرق إلى مكة المكرمة (مبادرة طريق مكة) ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية 2030 بالتعاون مع الجهات الشريكة للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك من صالات المبادرة في مطارات الدول المستفيدة منها، وحققت تقدمًا في ترسيخ مفهوم "شرف الخدمة" في أعوام تنفيذها التالية.

ومع ازدياد أعداد الحجاج عامًا بعد عام، استثمرت وزارة الداخلية التقنية في "مبادرة طريق مكة" هذا العام (1445 هـ/ 2024 م) - وهو العام السادس لها - باستخدام أجهزة متنقلة "الجهاز اللوحي البيومتري ذو البصمة العشرية" المعزز بالذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة في صالات مخصصة في (11) مطارًا في (7) دول مستفيدة من المبادرة، هي "المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار"، الذي يتيح إنهاء إجراءات المستفيدين آليًا، بأخذ الخصائص الحيوية، والتقاط صورة الوجه، وقراءة بيانات جوازات المسافرين، وخدمة كبار السن وذوي الإعاقة، بأعلى درجات الأمان والموثوقية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

ويحتوي الجهاز المتنقل، على مستشعر بصمات الأصابع، وجواز السفر، وكاميرا أمامية وأخرى خلفية، وشبكة للتواصل ومعالجة بيانات المستفيدين في أنظمة وزارة الداخلية للمصادقة عليها، والتأكد من سلامة وثائق السفر والتأشيرات، ويسهم في دعم مشغلي الجوازات في المنافذ خلال مواسم الذروة وزيادة الطاقة الاستيعابية لتقليل الازدحام، وتحويل المنفذ المؤقت إلى منفذ دولي.

مقالات مشابهة

  • إحالة المتهمين بسرقة السيارات في عين شمس لمحاكمة
  • المرور يحرر 25 ألف مخالة مرورية خلال يوم
  • الضرائب تضبط 310 مخالفات بالمحافظات
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 قضية سرقة
  • شرطة النقل تضبط 1378 قضية خلال يوم
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره البريطاني أوجه التعاون بين أجهزة الأمن فى البلدين
  • أجهزة ذكية متنقلة لخدمة مستفيدي مبادرة طريق مكة عبر 11 مطارًا في 7 دول
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 5 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير المستندات
  • التموين تضبط 14 طن دقيق بلدي مدعم
  • شرطة النقل تضبط 1611 قضية في 24 ساعة