أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة تفقدية مفاجئة على المخابز بنطاق مدن كفر شكر وطوخ وقها للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر وزن الخبز السياحي.

حيث أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ 50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

وشدد القرار على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

وخلال مرور المحافظ على المخابز لاحظ بدء أصحاب المخابز الالتزام بالفعل بتخفيض الأسعار  حتى لا يتعرضوا لعقوبات في ظل تشديد الرقابة عليهم.

والتقى الهجان، أثناء جولته، بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ومدى رضائهم عن جودة رغيف العيش بعد تراجع أسعار الخبز السياحي.

كما وجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بإستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة مؤكدًا على استمرار المحافظة في مواجهتها الحازمة لكافة صور الغش التجاري.

جولة المحافظ IMG-20240421-WA0007 IMG-20240421-WA0006 IMG-20240421-WA0004 IMG-20240421-WA0005 IMG-20240421-WA0003 IMG-20240421-WA0001

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة رغيف العيش سعر رغيف الخبز تكثيف الحملات الرقابية الخبز السياحي الحر الخبز السیاحی رغیف الخبز IMG 20240421

إقرأ أيضاً:

التموين: حملات على المخابز للتأكد من الإنتاج وعمل المخابز بكامل حصتها

كتب- محمد سامي:

كشفت الادارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام الوزارة، عن قيام مديري المديريات بالمحافظات بتسيير حملات يومية على الأسواق وكافة الأنشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود، مشيرًا إلى أنه يتم متابعة عمل المخابز يوميًا للتأكد من جودة الإنتاج، وعملها بشكل منتظم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، وكشفوا عن توافر حصص من الدقيق بكل مخبز لإنتاج الخبز للمواطنين.

وأضاف مديري المديريات أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بكل إدارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وكافة الأنشطة التجارية والتموينية، وأسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد علي رفع تقرير يومي إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع.

وكشف التقرير عن انتظام سير العمل كذلك في منافذ الصرف وعمل اثنين من مخازن الجملة لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع الغذائية على منظومة الدعم.

من جانبه أكد أحمد كما متحدث الوزراة، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع يوميًا مع مديري المديريات الحالة التموينية، وتوافر الخبز والسلع، ويتابع معهم تسيير الحملات يومياً لضبط الاسواق، والتأكد من عمل المخابز وانتاجها خبز مطابق للمواصفات.

واشار إلى أنه لم تصل أي شكوى حتى الآن من غرف العمليات المركزية بالوزارة، مؤكدًا أن الأمور تسير بشكل منتظم كالمعتاد من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • الرقابة على الأغذية بسوق الجمعة تكشف عن وجود غش في عدد من المخابز باسم الخبز الصحي
  • رابع أيام العيد.. تحرير 30 مخالفة تموينية بديرمواس
  • محافظ القاهرة: المخابز تعمل بكامل طاقتها طوال إجازة عيد الأضحى
  • شعبة المخابز: انتظام العمل لإنتاج الخبز المدعم خلال أيام عيد الأضحى
  • انتظام العمل لإنتاج الخبز المدعم خلال أيام عيد الأضحى
  • حملة أمنية على المخابز لضبط المتلاعبين في أسعار الخبز
  • التموين: حملات على المخابز للتأكد من الإنتاج وعمل المخابز بكامل حصتها
  • حتى 15 أغسطس.. التموين: استمرار موسم توريد القمح المحلى
  • وكيل صحة القليوبية يتابع تطبيق خطة العمل خلال أيام عيد الأضحي
  • عاجل | أسعار السلع التموينية خلال أيام العيد.. سعر رغيف الخبز