قال مصدران أمنيان عراقيان في تصريح لوكالة "رويترز" إن 5 صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا يوم الأحد.

والهجوم ضد القوات الأمريكية هو الأول منذ أوائل فبراير عندما أوقفت الجماعات المسلحة في العراق هجماتها ضد القوات الأمريكية.

وفي السياق، أفاد مصدر أمني لوكالة "شفق نيوز" بإطلاق خمسة صواريخ انطلقت من قرية حمد أغا في ناحية زمار شمال غرب الموصل باتجاه القاعدة الأمريكية في قاعدة خراب الجير ضمن الأراضي السورية.

وأضاف أن الطيران الأمريكي حلق بشكل مكثف بين الحدود العراقية السورية ضمن ناحيتي زمار وربيعة شمال غرب الموصل على خلفية الهجوم الصاروخي.

وصرح بأن قوات من الجيش العراقي هرعت إلى موقع إطلاق الصواريخ دون الكشف المزيد من التفاصيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش العراقي قاعدة عسكرية القوات الأمريكية الأراضي السورية

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي يؤكد أن أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا

يونيو 6, 2024آخر تحديث: يونيو 6, 2024

المستقلة/- أكد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي و مسؤول غربي أن أوكرانيا استخدمت مؤخرا أسلحة أمريكية لضرب روسيا.

و تم استخدام الأسلحة بموجب توجيهات تمت الموافقة عليها مؤخرًا من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، و سمحت الولايات المتحدة لأوكرانيا بأستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل روسيا لغرض محدود و هو الدفاع عن خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

و أكد السيناتور الجمهوري مايك راوندز من داكوتا الجنوبية، و عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، الضربات بالأسلحة الأمريكية، لكنه لم يذكر كيف تم إطلاعه على الأمر.

و يسمح توجيه بايدن باستخدام الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة لضرب القوات الروسية التي تهاجم أو تستعد للهجوم. و قال مسؤولون أمريكيون إن ذلك لا يغير السياسة الأمريكية التي تأمر أوكرانيا بعدم استخدام أنظمة الصواريخ التكتيكية العسكرية (Atacms) التي توفرها الولايات المتحدة أو الصواريخ طويلة المدى و الذخائر الأخرى لشن هجمات هجومية داخل روسيا.

كما سمحت برلين مؤخرًا لأوكرانيا بضرب بعض الأهداف على الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى زودتها بها ألمانيا، و هي خطوة قال بوتين إنها ستكون “خطوة خطيرة” من شأنها أن تدمر العلاقات بين برلين و موسكو.

و كثف المسؤولون الأوكرانيون دعواتهم للولايات المتحدة و حلفاء آخرين للسماح لقوات كييف بالدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تنطلق من الأراضي الروسية. و تقع خاركيف على بعد 20 كيلومترا فقط من الحدود الروسية و تعرضت لهجوم روسي مكثف.

وفقًا لتقرير صدر في 3 يونيو عن معهد دراسة الحرب، ضربت القوات الأوكرانية بطارية دفاع جوي روسية من طراز S-300/400 في منطقة بيلغورود، ربما باستخدام نظام صاروخي مدفعي عالي الحركة (هيمارس)، في 1 أو 2 يونيو. . و أفاد المعهد أن نظام الدفاع الجوي يقع على بعد حوالي 60 كيلومترًا (40 ميلًا) من خط المواجهة الحالي في منطقة خاركيف الشمالية و أكثر من 80 كيلومترًا من مدينة خاركيف، التي تقع ضمن نطاق هيمارس.

و قال بوتين يوم الأربعاء أيضا إن الإدارة الأمريكية تتخذ “خطوات نشطة” لمحاولة تأمين إطلاق سراح مراسل صحيفة وول ستريت جورنال المحتجز لكنه قال إن مثل هذه المسائل لا يمكن حلها إلا على أساس المعاملة بالمثل.

و أضاف بوتين أن المحادثات مع وكالات المخابرات الأمريكية حول هذا الموضوع مستمرة، لكن يجب إجراؤها “في صمت”.

و جيرشكوفيتش، البالغ من العمر 32 عاماً، و هو مراسل لصحيفة وول ستريت جورنال، محتجز في سجن ليفورتوفو على مشارف موسكو منذ مارس/آذار من العام الماضي بسبب مزاعم من جانب السلطات الروسية بالتجسس أثناء قيامه برحلة صحفية في مدينة إيكاترينبرج. و قال جو بايدن إن إدارته تعمل “كل يوم” لإطلاق سراحه.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية مشتركة مع مع المقاومة الإسلامية العراقية ضد سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا (تفاصيل العملية+فيديو)
  • بعد سلسلة من الهجمات.. العراق يعزز حماية مطاعم ومنشآت أمريكية وغربية في بغداد
  • سيناتور أمريكي يؤكد أن أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • إطلاق نار باتجاه السفارة الأميركية في لبنان / فيديو وصور
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق نار باتجاه السفارة الأمريكية في لبنان
  • إطلاق رصاص باتجاه السفارة الأمريكية في بيروت
  • لحظة إطلاق النار باتجاه السفارة الأمريكية في منطقة عوكر في جبل لبنان
  • ‎إطلاق نار باتجاه السفارة الأمريكية في لبنان
  • مراسلتنا: إطلاق نار باتجاه السفارة الأمريكية في منطقة عوكر في جبل لبنان
  • الناتو يستعد لروسيا بقوات أمريكية.. وواشنطن تطلق صاروخا لتأكيد الجاهزية النووية