دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما أن تدخل إلى مقهى ليون الواقع في منطقة شيبويا بطوكيو، أول ما سيلفت نظرك الكراسي التي تتجه نحو مذياعين عملاقين عُلقا على الحائط، وهما بمثابة نجمي هذا المقهى الذي انطلق قبل 98 عامًا.

ويُعتبر من أحد مقاهي "ميكيوكو كيسا" أو المقاهي الرائعة، القليلة المتبقية في المدينة.

وأوضح ناويا ياماديرا، المدير الحالي لمقهى "ليون كافيه" أن "مييكيوكو كيسا هو مكان تُعزف فيه الموسيقى الكلاسيكية، حيث يمكن للزملاء الاستماع إلى الموسيقى، واحتساء مشروبهم، والاسترخاء".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: طوكيو مطاعم موسيقى

إقرأ أيضاً:

روحانيات دينية على مسرح معهد الموسيقى العربية

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا لفرقة الإنشاد الدينى، ضمن فعاليات الثقافة المصرية الهادفة لتقديم مختلف ألوان التراث بقيادة المايسترو عمر فرحات. 

يقام الحفل في الثامنة والنصف مساء الخميس 6 يونيو على مسرح معهد الموسيقى العربية 

برنامج الابتهالات الدينية على مسرح معهد الموسيقى العربية 

يتضمن البرنامج مجموعة من الأناشيد والابتهالات والتواشيح لكبار الملحنين منها عليك صلاة الله وسلامه لـ فريد الأطرش، بشاير لـ عبد العظيم عبد الحق، يا صاحب النور لـ مرسى الحريرى ، وديلى سلامى ورايحة فين يا حاجة من التراث ، روح الوجود ورايحين عند النبى لـ أحمد عبد الله ، الله أكبر كبيراً و أم النبى لـ جمال سلامة ، يا رايحين للنبى الغالى وربى سبحانك دوماً لـ رياض السنباطى ، التكبيرات إعداد محمود الوزيرى ، قسما بنور المصطفى لـ محمد عبد الله ، نفسى ومنى عينى وحبيبنا يا محمد لـ طارق فؤاد ، مولاى لـ بليغ حمدى ، أسماء الله الحسنى لـ سيد مكاوى أداء أحمد العمرى ، أحمد حسن ، طه حسين ، تامر نجاح ، محمد البحيرى ، أشرف زيدان ، سماح عباس، ولاء رميح.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة في عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية حيث شاركت في إحياء المناسبات الدينية التى تحتفل بها دار الأوبرا علي مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور .

مقالات مشابهة

  • هيثم شاكر يبدأ صيف 2024 بـ "يوم ما تفارق" .. قريبًا على منصات الموسيقى
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • بالجرم المشهود.. توقيف مروّج مخدرات وأحد زبائنه في عين السّكة
  • مقهى الصعاليك.. ملتقى رجال الفكر والأدب في القدس
  • “شرطة العروبة” تلقي القبض على ميكانيكي قام بالنصب على زبائنه بمبالغ مالية
  • الأحد.. مروة حمدى ورحاب مطاوع نجمتا حفل كلثوميات في الأوبرا
  • فرقة الإنشاد الديني تحيي حفلاً في معهد الموسيقى.. الليلة
  • اليوم.. حفل فرقة بنت البلد مع صابرين النجيلي وبسمة عطا في الأوبرا
  • دراسة تدحض نصيحة شائعة حول استخدام الهاتف قبل النوم مباشرة
  • روحانيات دينية على مسرح معهد الموسيقى العربية