استعرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن» والخاص بالملف الفلسطيني، بعنوان «مصر تطالب بوقف الممارسات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين».

جهود مصر الدبلوماسية

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنّ الدولة تبذل جهودا سواء دبلوماسية على الصعيد العالمي في الأمم المتحدة او لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من الملاك والروساء أو سامح شكري وزير الخارجية، في لقاءاته واتصالاته، موضحا أنّ الدولة المصرية نجحت في رؤيتها الأخيرة تطبيق نظرية سياسية معروفة وهي نظرية تصفير المشكلات.

تقديم مساعدات إنسانية للأشقاء في قطاع غزة

وأضاف «الدوي»، أنّ مصر لها الدور الرائد في تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء في قطاع غزة، وأكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى قطاع غزة، مساعدات مصرية.

وتابع الكاتب الصحفي أنّ مصر لديها رؤية لمساندة القضية الفلسطينية، موضحا أنّ هذه الرؤية المصرية تنبع من دورها التاريخي لمساندة الأشقاء في فلسطين، فمصر دائما تدعو لدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود ما قبل 5 يونيو 1967.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة المساعدات الإنسانية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية

قال حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية إنَّ مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة ينعقد في توقيت دقيق وحساس في ظل حالة إنسانية كارثية يمر بها قطاع غزة، موضحا أنَّ الدولة المصرية والأردنية من أهم الدول المعنيين بالأزمة في قطاع غزة إذ أنهما يتحركان منذ اللحظة الأولى لكيفية إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية ورفع المعناة عن الشعب الفلسطيني.

الكثير من الدول تتضامن وتتشارك مع الرؤية المصرية الأردنية لدعم فلسطين

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة» المذاع على «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامية دانا مدحت، أنَّ هذا المؤتمر بالتعاون مع الأمم المتحدة التي تمثل الجهة المؤخذ بها لإيجاد منفذ ودعم رئيسي للمساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل تعنت واضح من الجانب الإسرائيلي، وفي ظل رؤية مشتركة للمجتمع الدولي للتضامن والتشارك مع الرؤية المصرية الأردنية ومع الأمم المتحدة في ضرورة فتح المنافذ والمعابر.

القاهرة قدمت المساعدات بنسبة تصل إلى 87%

وأشار إلى أن القاهرة قدمت من المساعدات الإنسانية والإغاثية ما يمثل 87% من المساعدات الدولية التي دخلت إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب في غزة، مؤكّدًا أنَّ مازالت القاهرة تقدم كل الدعم من خلال الإنزال الجوي في الكثير من المناطق التي تعاني من نكبة كبيرة من عدم وصول المساعدات إليها في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إكسترا نيوز: حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد إجازة عيد الأضحى
  • بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس
  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف إستخدام الجوع كسلاح
  • بلينكن يعلن تقديم 404 ملايين دولار مساعدات جديدة لغزة ويوجه دعوة لحماس
  • ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين
  • الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا للاستجابة الإنسانية في غزة  
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. «إسرائيل تغدر بالإنسانية في النصيرات»
  • «التعاون الخليجي» يدعو لاتخاذ قرار دولي ملزم بوقف الحرب في غزة