شاركت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الاثنين، في القافلة السابعة لدعم الفلسطينيين في غزة، والتي تتضمن أكثر من 167 قاطرة مُحمَّلة بأكثر 2985 طنًّا من المواد الغذائية والأدوية وألبان الأطفال ومستلزمات طبية وخيام ومراتب ومخدات والملابس والبطاطين والأحذية والمياه المعدنية، وشملت أكثر من 2215 طنًّا من المواد الغذائية ونحو 97 طنًّا من أدوية وألبان أطفال ومستلزمات طبية وكراسي متحركة، و65 طنًّا من الخيام والمراتب والمخدات، بالإضافة لأكثر من 143 طنًّا من الملابس والبطاطين والأحذية، وأكثر من 380 طنًّا من المياه المعدنية.

«زكي» يشيد بدور التحالف الوطني في دعم الفلسطينيين 

وأشاد الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالدور المخلص الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمتابعة وتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية للفلسطينيين الأشقاء، وهو ما يتم بشكل منظم لتخفيف حدة أحداث العنف والحرب التي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء والمصابين.

وقال رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية: «نعتز بالتدخل المصري في الأزمة الفلسطينية، والذي يعكس علاقة مصر بالشعب الفلسطيني التاريخية، كما يؤكد أن دور الدولة المصرية والقيادة السياسية في المنطقة الأكثر دعمًا للفلسطينيين، وفخور بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمؤسسات الوطنية الشريكة، على قدراتهم في التعامل مع الأزمات الدولية».

47 طنًّا من المواد الغذائية الجافة

ومن جانبها، قالت مارجريت صاروفيم، رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، وعضو التحالف الوطني، إن قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية شارك صباح اليوم ضمن قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمساعدات إنسانية تتضمن نحو 47 طنًّا من المواد الغذائية الجافة، والتي تخدم 6000 أسرة، وتعتبر هذه المشاركة الثانية للهيئة الإنجيلية لمواجهة وتحمل أعباء الحرب ولدعم الأشقاء في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهل غزة التحالف الوطني التحالف الوطنی للعمل الأهلی الهیئة القبطیة الإنجیلیة ا من المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

بعد الفوز أمام الخضر.. إنشقاقات داخل المنتخب الغيني

فجرت وسائل إعلام غينية، اليوم السبت، مفاجأة مدوية، بخصوص منتخبها الأول، وبعد حوالي 48 ساعة من الفوز المحقق، أمام المنتخب الوطني الجزائري، في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وحسب ماكشفه موقع “Espace Foot guinée” ، والمهتم بشؤون المنتخب الغيني، اليوم السبت، فإن لاعبو المنتخب الغيني، رفضوا إجراء الحصة التدريبية لنهار اليوم، تحضيرا لمواجهة المنتخب الموزمبيقي، يوم بعد غد الإثنين.

وأوضح المصدر، أن سبب رفض لاعبي المنتخب الغيني، التدرب يعود لعدم رضاهم عن تقسيم منحة تربص شهر جوان الجاري، والفوز أمام المنتخب الوطني الجزائري، أول أمس الخميس، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة السابعة، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

يجدر الإشارة، يتقاسم المنتخب الوطني الجزائري، صدارة المجموعة السابعة، لتصفيات مونديال 2026، رفقو منتخبات غينيا، أوغندا، والموزمبيق، برصيد 6 نقاط.

وسيخوض منتخبات المجموعة السابعة، بعد غد الإثنين، مواجهات  الجولة الرابعة على النحو التالي:

الصومال - بوتسوانا أوغندا – الجزائر غينيا – الموزمبيق

???????????? ???????????????????????????? ???????? ???????????????? ???????????????????????????????? ???????? ????’???????????????????????????????????? !

Les joueurs ont suspendu leur entraînement d’aujourd’hui, exprimant leur mécontentement concernant les primes de regroupement et de victoire face à l’Algérie.

Un problème qui avait pourtant été… pic.twitter.com/bGXSyF1pAc

— ???????????????????????????? ????????????????????́???????????? ???????????? (@Joueurs_GN) June 8, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • موزمبيق تفوز على غينيا وتقاسم المنتخب الوطني صدارة المجموعة السابعة
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • عموتة قبل مباراة السعودية: النشامى يبحث عن الصدارة
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن
  • برئاسة صادي.. وفد الخضر يحل بالأراضي الأوغندية
  • بعد الفوز أمام الخضر.. إنشقاقات داخل المنتخب الغيني