تحتفي جائزة البدر بالقيم النبوية الشريفة وترسخ مبادئ الشريعة الإسلامية الفجيرة: الخليج

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أعلن مكتب سموه عن إطلاق النسخة الثالثة من جائزة البدر، التي تندرج ضمن مبادرة البدر في حب الرسول محمد صلى عليه وسلم، بهدف تعزيز محبة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ونشر سيرته العطرة المليئة بالعبر والدروس لدى أفراد المجتمع عامة والشباب والأطفال خاصة، ونشر السنة النبوية الشريفة وتعالميها السمحة.

وتنقسم الجائزة إلى الفئة المحلية والدولية، حيث تستهدف الفئة المحلية طلبة المدارس في الفئة العمرية (6-10 سنوات) والفئة العمرية (11-17 عامًا)، وفئة الشباب (18-30 عامًا)، على أن تقتصر مشاركات الشعر والوسائط المتعددة على فئة الشباب (18-30 عامًا). بينما تعد المشاركة مفتوحة لكافة الأعمار وكافة دول العالم في فئة الجائزة الدولية.

وتحتفي جائزة البدر منذ نسختها الأولى بالقيم النبوية الشريفة، وترسخ مبادئ الشريعة الإسلامية وتشجع الموهوبين والمبدعين من حول العالم للمشاركة فيها من خلال إنتاجاتهم الإبداعية وأعمالهم الفنية في خمسة مجالات إبداعية مختلفة هي: «الشعر» ككتابة قصائد في حب ومدح محمد عليه الصلاة والسلام، و«الخط العربي»، وتجسيد سيرة النبي ومواقفه العظيمة من خلال «الرسم»، و «الوسائط المتعددة» مثل الإنتاجات الإعلامية والسينمائية كالأفلام القصيرة والرسوم المتحركة التي تُسلط الضوء على حياة النبي صلى الله عليه وسلم، وفئة فن «المنمنمات» الذي يُجسد إضافةً نوعيةً لنسخة هذا العام.

وتحرص إدارة الجائزة بدعم سمو ولي عهد الفجيرة، على الترحيب بجميع المشاركات قبل غلق باب المشاركة في 15 أكتوبر 2024، لتوفر فرصًا لكافة المواهب لإبراز إبداعاتها، والاحتفاء بهم وتوجيهمم من الخبراء والمختصين.

وحققت جائزة البدر نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها، وأصبحت المبادرة الثقافية الإماراتية العربية الأكثر تعزيزًا لقيم السيرة النبوية الشريفة، وتعرض الأعمال الفائزة والمتأهلة في «معرض البدر» الذي سيقام خلال مهرجان البدر في ديسمبر 2024، ويمنح المشاركون شهادات تقدير من إدارة الجائزة، ويتم التسجيل في الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني https://albdr.ae

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ولي عهد الفجيرة النبویة الشریفة علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

هاري كين على رأس المرشحين لجائزة لاعب الجولة الأولى بـ دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في الجولة الافتتاحية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا «التشامبيونزليج» هذا الموسم 2024-2025.

واقيمت الجولة الأولى بدءا من يوم الثلاثاء الماضي حتى أمس الخميس، حيث كشف الموقع الألكتروني الرسمي ليويفا، اليوم الجمعة، عن اللاعبين الأربعة المرشحين للحصول على الجائزة للتصويت عليها من جانب الجماهير.

وجاء النجم الإنجليزي المخضرم هاري كين، على رأس قائمة المرشحين لحصد الجائزة، عقب تسجيله 4 أهداف «سوبر هاتريك»، من بينها ركلتي جزاء، خلال فوز فريقه بايرن ميونخ الألماني الكاسح بنتيجة «9-2» على ضيفه دينامو زجرب الكرواتي.

⭐ Harry Kane
⭐ Florian Wirtz
⭐ Jamie Gittens
⭐ Antoine Griezmann

Vote for your Player of the Week ????@PlayStationEU | #UCLPOTW

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) September 19, 2024

كما تواجد الألماني الشاب فلوريان فيرتز صاحب الـ21 عامًا، في القائمة أيضا، بعدما أحرز ثنائية في فوز ناديه باير ليفركوزن الألماني برباعية نظيفة على مضيفه فينورد روتردام الهولندي.

وضمت القائمة أيضا اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي أحرز هدفا في انتصار فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف على ضيفه لايبزج الألماني.

وشملت قائمة المرشحين الإنجليزي الواعد جيمي بينو جيتنز، الذي سجل هدفين في فوز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة على مضيفه كلوب بروج البلجيكي.

مقالات مشابهة

  • ‌‌‌أَسْمَاء ‌النبي عليه الصلاة والسلام
  • مهرجان البدر ينظم «القيم النبوية في المحتوى الرقمي»
  • مهرجان «البدر» ينظم ورشتين وجلسة حول القيم النبوية في المحتوى الرقمي
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة "مدينة الدراجة"
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”
  • هاري كين على رأس المرشحين لجائزة لاعب الجولة الأولى بـ دوري أبطال أوروبا
  • جلال السيرة النبوية
  • عمر هاشم: نقابة الأشراف تدعو إلى الله وتنشر سيرة الرسول خير خلق الله
  • عمر هاشم: نقابة الأشراف تدعو إلى الله وتنشر سيرة الرسول أشرف الخلق
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا