قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تفقد عناصر من الجيش ينتمون إلى وحدة "نيتسح يهودا" على أطراف غزة، كجزء من دعمه للكتيبة.

اعلان

يتوقع أن يصدر القرار اليوم الاثنين في سابقة هي الأولى من نوعها التي تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي.

وعلى الرغم من رفض المسؤولين الأمريكيين كشف اسم الوحدة التي من المتوقع فرض العقوبات عليها، كشفت تسريبات صحفية عن أن العقوبات ستفرض على وحدة "نيتسح يهودا"، وهي كتيبة مشاة تأسست قبل ربع قرن تقريبًا لدمج الجنود الأرثوذكس المتطرفين في الجيش.

"قيم وأخلاق"

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تفقد عناصر من الجيش ينتمون إلى وحدة "نيتسح يهودا" على أطراف غزة، كجزء من دعمه للكتيبة.
وقال غالانت أمام الجنود: "نحن على وشك الحرب ضد سبعة جيوش ومنظمات إرهابية؛ المؤسسة الأمنية تقف خلفكم - لن يعلمنا أحد في العالم القيم والأخلاق".
وأضاف، "أريد أن أقول لكم شيئاً آخر على خلفية تصدركم العناوين الرئيسية: الجميع معرض للخطأ، والخلل يقع أينما كان هناك نشاط عسكري، رغم أن ذلك يجب ألا يحدث. لكن حقيقة أن جنديًا أو جنديين ارتكبوا خطأ ما، لا يجب أن تدفعنا للوم كتيبة بأكملها".

استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر شاهد: ثلاثة حرجى في حادثة دهس في القدس ووسائل التواصل تتناقل لقطات تظهر العملية

وارتبط اسم أعضاء الوحدة التي تتخذ من الضفة الغربية المحتلة مقرًا لها، بانتهاكات بحق الفلسطينيين.

انتقدها الأمريكيون بشدة عام 2022، حين عُثر على رجل فلسطيني أمريكي مسن ميتًا بعد وقت قصير من اعتقاله عند حاجز للوحدة في الضفة الغربية المحتلة.

وتعد خطوة فرض العقوبات مفاجئة نظرًا للعلاقات الوثيقة بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي، حيث يتبادلان المعلومات الاستخبارية ويقيمان تدريبات مشتركة عدا التسليح الأمريكي المستمر لإسرائيل.

ونادرًا ما تحاسب إسرائيل جنودها الذين يقتلون فلسطينيين بحسب جماعات حقوقية.

كتيبة "نيتسح يهودا"

تأسست الوحدة عام 1999، وضمت أشخاصًا من الحريديم (اليهود المتدينين) ومع مرور الوقت بدأت باستقطاب المستوطنين المتشددين تم رفضهم من قبل الوحدات العسكرية الأخرى.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عواقب كارثية على البشر والاقتصاد.. أوروبا "تسخن" بسرعة وتبلغ ضعف المعدل العالمي على وقع الاحتجاجات الرافضة للحرب في غزة.. مجلس النواب الأمريكي يقر حزمة مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل شاهد: مع حلول عيد الفصح.. اليهود المتدينون يحرقون الخبز المخمر في القدس الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة عقوبات بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 199 يومًا على الحرب في غزة.. استمرار للقصف على القطاع ونتنياهو يتوعد بـ"ضربات مؤلمة" يعرض الآن Next الإنفاق العسكري في أوروبا الغربية والوسطى بلغ مستويات أعلى من نهاية الحرب الباردة (تقرير) يعرض الآن Next هل تكر سبحة الاستقالات؟ قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي يُغادر في أغسطس يعرض الآن Next شاهد: إيران وباكستان تتعهدان بتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني يعرض الآن Next "ثرواتكم ستذهب لمن لديهم الكثير من الأطفال".. مودي يواجه انتقادات حادة بعد خطاب "معاد للمسلمين" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي على وقع إضراب عام بالضفة الغربية المحتلة.. الآلاف يشيعون 14 فلسطينيا قتلتهم إسرائيل في مخيم نور شمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل طوفان الأقصى غزة الشرق الأوسط إيران فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا حماية البيئة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة عقوبات بنيامين نتنياهو إسرائيل طوفان الأقصى غزة الشرق الأوسط إيران فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شرطة روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا حماية البيئة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى إيران الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نیتسح یهودا فی الجیش

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة

بعد انسحاب جزئي من مخيم جباليا، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية وقصفه في عدة مناطق من القطاع، وبالأخص في رفح.

اعلان

يواصل الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة اجتياحه الموسع لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مع قصف مكثف يتسبب يوميًا في مقتل العشرات. ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة أحياء في رفح، وشنت غارات على أبنية سكنية في شرقي المدينة. ويمتد القصف أيضًا إلى مناطق أخرى من قطاع غزة، بما في ذلك مخيمي النصيرات والبريج في وسط القطاع.

وبعد عملية عسكرية برية مكثفة في مخيم جباليا استمرت لأكثر من أسبوعين، انسحبت آليات الجيش الإسرائيلي من المخيم، وعاد بعض السكان ليشهدوا حجم الدمار الكبير الذي لحق به.

وفي صباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل اثنين من جنوده في القتال الذي دار يوم الأربعاء مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في القطاع منذ بدء الاجتياح البري إلى 294 جنديًا.

أحداث اليوم السابق

فيما يلي أبرز تطورات اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة مخيم جباليا الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟ يعرض الآن Next ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" يعرض الآن Next شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين غزة انتخابات رئاسية باكستان الصين إسرائيل إيران طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتها
  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • عمار الدويك: الولايات المتحدة تعطل أي قرار لفرض عقوبات على إسرائيل
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • بعد أسابع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة