أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، تقريرها السنوي لحقوق الإنسان والذي تركز على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي لتقرير الخارجية الأمريكية السنوي لحقوق الإنسان، إنه لا يزال صراع إسرائيل وحماس في غزة يثير القلق إزاء حقوق الإنسان.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة أوضحت لـ إسرائيل أن عليها القيام بعملياتها العسكرية وفقا للقانون الدولي، لافتا إلى أنه على إسرائيل أن تتخذ كل الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكية في التقرير عن القلق إزاء مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين في غزة بسبب الهجمات الإسرائيلية على القطاع، مشيرا إلى أن هجوم 7 أكتوبر وخسائر المدنيين بغزة أثناء ممارسة إسرائيل حقها بضمان عدم تكرار الهجوم يثير مخاوف حقوقية.

وأكد بلينكن، أن واشنطن تواصل النظر في الاتهامات لـ إسرائيل بارتكاب انتهاكات في غزة، لكن الأمر يتطلب وقتا وتحقيقات.

وأكد تقرير الخارجية الأمريكية لحقوق الإنسان، أن رد إسرائيل على هجمات 7 أكتوبر أدى لمقتل أكثر من 21 ألف فلسطيني بنهاية 2023.

وأشار تقرير الخارجية الأمريكية، إلى أن القوات الإسرائيلية مارست الإخفاء القسري والتعذيب وفرضت قيودا على حرية الإعلام.

وعلى جانب آخر، قال بلينكن، إن واشنطن تواصل إدانة العنف في الضفة الغربية بما في ذلك هجمات يشنها مستوطنون متطرفون ضد الفلسطينيين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أن الولايات المتحدة لا تتبع معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان وإسرائيل.

بعد عقوبات نتساح يهودا.. وزيران إسرائيليان يجريان اتصالا هاتفيا عاجلا مع بلينكن بلينكن يحذر الصين على أرضها من دعمها لروسيا خلال زيارته في مهمة مزدوجة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية حقوق الإنسان غزة وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن إسرائيل حماس الولايات المتحدة القوات الإسرائيلية الضفة الغربية الخارجیة الأمریکیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس

الوطن |متابعات

أعلنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عن اكتشاف أدوية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام البشري في عيادة سجن الجديدة بطرابلس ووصفت المؤسسة هذه الحادثة بأنها انتهاك صارخ لحقوق السجناء، مشيرة إلى أن استخدام هذه الأدوية يشكل جريمة بحق السجناء ويعرض حياتهم وصحتهم للخطر.

كما و أكدت المؤسسة أن هذا الحادث يمثل انتهاكاً لحقوق الرعاية الصحية للسجناء، معتبرة أن مثل هذه الممارسات غير المقبولة تتعارض مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتستوجب المساءلة الفورية.

وحملت المؤسسة وزيرة العدل في الحكومة المنتهية  بطرابلس المسؤولية القانونية الكاملة عن هذه الحادثة، وكذلك عن غيرها من الانتهاكات الجسيمة التي تم ارتكابها ولا تزال ترتكب بحق السجناء والموقوفين وطالبت المؤسسة بضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لضمان سلامة السجناء وتحسين ظروف الاحتجاز.

الوسومأدوية منتهية الصلاحية الرعاية الصحية انتهاكات السجناء حقوق الإنسان سجن الجديدة

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى
  • بلينكن يبحث مع رئيس الصومال المصالح الأمنية المشتركة بالقرن الإفريقي
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يناقش خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • من لبنان.. شكوى إلى الأمم المتحدة ضد إسرائيل بشأن غارة النبطية
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • ضبط أدوية منتهية الصلاحية في عيادة سجن الجديدة بطرابلس
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: مغادرة 20 مسؤولا بإدارة بايدن مناصبهم ليس مؤثرا
  • فضحية في إدارة بايدن... استقالة مسؤولين بسبب تقارير سرية حول مساعدات غزة