احتفلت شركة محرك البحث الأشهر في العالم «جوجل»، اليوم بـ يوم الأرض العالمي، لكونه حدث سنوي يحتفل به الجميع في مختلف أنحاء العالم في مثل هذا اليوم 22 أبريل من كل عام ميلادي، يهدف زيادة الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية.

وغيرت شركة جوجل شعارها، بمجموعة من الصور الجوية من كوكب الأرض، مسلطة الضوء على بعض المناطق التي تم تحقيق تقدم ملحوظ فيها خلال السنوات الأخيرة نحو مستقبل أكثر استدامة.

شعار جوجل الجديد

ويحتفل العالم اليوم بيوم الأرض العالمى، بهدف نشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وهو احتفال دولى سنوى يقام فى عدد كبير من دول العالم، وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض، أسسه السيناتور الأمريكى «جايلورد نيلسون»، وهو سياسى وبيئى أمريكى، عندما قام ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التى تلوث مياه المحيط الهادى بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال، وكان هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة، استطاع إقناع الرئيس "جون كنيدى"، ليقوم بعمل وطنى يتمثل فى مناقشة قضايا الحفاظ على البيئة، ولذا كان لنيلسون الفضل فى تأسيس يوم الأرض كيوم بيئى تثقيفى.

وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayesوالذى كان المنظم المحلى فى أمريكا فى 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التى جعلت هذا اليوم دوليًا وأقامته عام 1990 فى 141دولة.

ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل لأنه يمثل فصل الربيع فى نصف الكرة الأرضية الشمالى وفصل الخريف فى نصف الكرة الأرضية الجنوبى، وأطلق عليه يوم الأرض نظرًا لأن من يقوم بتنظيم يوم الأرض حاليًا شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنويًا أكثر من 175 دولة.

اقرأ أيضاًشركة ميتا تتواصل مع «الأسبوع» وتنفي تسريب بيانات «واتساب» لصالح برنامج يستهدف الفلسطينيين

بالخطوات.. كيفية إيقاف عرض المباني في وضع 3D على خرائط جوجل

خطوات حذف حساب إنستا باي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جوجل يوم الأرض العالمي یوم الأرض الأرض ا

إقرأ أيضاً:

بالصور.. يارا حسام حسن تحتفل مع نجوم المنتخب قبل السفر إلى غينيا وتلتقط الصور مع صلاح

احتفلت ابنة حسام حسن بصورة لها مع محمد صلاح، التقطتها خلال معسكر المنتخب الوطني استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2026.

وفي سياق ذي صلة، يستعد المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن للسفر إلى غينيا بيساو لمواجهة المنتخب المحلي في المباراة المقررة يوم الإثنين القادم، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ونشرت يارا حسن، ابنة حسام حسن، صورتها مع صلاح وبعض نجوم المنتخب على رأسهم محمد الشناوي وتريزيجيه على حسابها في إنستجرام.

جدير بالذكر أن منتخب مصر قد فاز بنتيجة 2-1 على منتخب بوركينا فاسو في اللقاء الذي أُقيم بملعب القاهرة الدولي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وخاض لاعبو المنتخب صباح اليوم السبت، بمشاركة جميع اللاعبين تدريبات خفيفة قبل الذهاب إلى مطار القاهرة للسفر إلى غينيا بيساو.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بينما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثانى فى المجموعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق منتخب غينيا بيساو الفوز في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية على حساب جيبوتي بنتيجة 1-0 خارج الأرض بينما تعادل في الجولة الأولى مع بوركينا فاسو خارج الأرض أيضًا بهدف لكليهما وتعادل فى الجولة الثالثة على أرضه مع اثيوبيا سلبيا.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كابوس النووي يهدد الكوكب.. أمريكا وروسيا تستعرضان عضلاتهما بأسلحة جديدة
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • الكوكب يشتعل.. 10 مدن حول العالم شهدت موجات حر قاتلة وصلت لـ70 درجة مئوية
  • طوفان "بوح"
  • تجارة طنطا تحتفل بمناسبة انتهاء الامتحانات
  • بالصور.. يارا حسام حسن تحتفل مع نجوم المنتخب قبل السفر إلى غينيا وتلتقط الصور مع صلاح
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة