ذكرت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مصادر مطلعة أن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا ستفوق " سابقاتها المعتادة بكثير" وستشمل مدرعات وذخائر مدفعية ومعدات دفاع جوي.

وذكرت المصادر أن البنتاغون يضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بشأن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكييف من أجل إرسالها إلى أوكرانيا "بعد وقت قصير من توقيع الرئيس جو بايدن" على مشروع قانون يخصص تمويلا إضافيا لهذه الأغراض.

إقرأ المزيد صحيفة: توريدات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا قد تبدأ خلال أيام

وأشارت إلى أن التصويت على مشروع القانون هذا في مجلس الشيوخ الأمريكي قد يتم يوم الثلاثاء.

وأضافت مصادر الصحيفة أن حزمة المساعدات الجديدة، التي ستكون "أكبر من المعتاد" ومن الشريحة السابقة البالغة 300 مليون دولار" بكثير"، وستشمل مدرعات إضافية من طراز "برادلي"، وسيارات "همفي" المدرعة وناقلات جنود مدرعة من طراز M113.

ووعد الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي خلال محادثة هاتفية جرت أمس الاثنين بأن واشنطن ستقدم "حزمة جديدة مهمة من المساعدات العسكرية لتلبية احتياجات كييف في ساحة المعركة والدفاع الجوي قريبا".

ووافق مجلس النواب الأمريكي في جلسة السبت الماضي، على مشروع قانون بشأن مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار تقريبا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت صحيفة بوليتيكو الأمريكية اليوم الخميس بأن الحكومة الألمانية تتراجع بحذر عن تحفظاتها بشأن السماح لأوكرانيا بمهاجمة أهداف عسكرية على الأراضي الروسية باستخدام الأسلحة التي يقدمها الشركاء الغربيون.

وأشارت الصحيفة الأمريكية نقلا عن مصدر مطلع على موقف الحكومة الألمانية، رفض كشف هويته إلى أن المستشار الألماني أولاف شولتز يؤيد السماح باستخدام الأسلحة الغربية ضد أهداف على الأراضي الروسية، دون الخوض في التفاصيل.
وقال المتحدث باسم المستشار الألماني، ستيفن هيبستريت، للصحفيين، أمس الأربعاء، إن "العمل الدفاعي لأوكرانيا لا يقتصر على أراضي الدولة، ولكن يمكن أيضًا توسيعه ليشمل أراضي المعتدي"، مضيفًا أنه لا يمكنه الكشف عن اتفاقيات محددة مع أوكرانيا.  كييف لأنها "سرية".

 وجادل هيبستريت أيضًا بأن تصريح شولتز الذي أدلى به قبل عام، والذي قال فيه إن هناك "إجماعًا" على أن أوكرانيا لن تستخدم الأسلحة الألمانية على الأراضي الروسية، كان "بيان حقائق" كان صحيحًا في ذلك الوقت، لكنه لم يكن بالضرورة كذلك.  تنطبق على التطورات المستقبلية.

وقال المستشار شولتز يوم الثلاثاء إن أوكرانيا يمكن أن تستخدم الأسلحة التي تقدمها ألمانيا "في إطار القانون الدولي"، الأمر الذي سيسمح للقوات المسلحة الأوكرانية بضرب أهداف داخل روسيا.

وأضاف شولتز للصحفيين يوم الثلاثاء: "أجد الأمر غريبًا، عندما يجري بعض الأشخاص مناقشات ويقولون إنهم (الأوكرانيون) غير مسموح لهم بالدفاع عن أنفسهم واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك".

مقالات مشابهة

  • صحيفة تكشف كيف وافق بايدن على رفع الحظر عن استهداف روسيا
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • نائبة أمريكية تصف سماح بايدن لقوات كييف باستخدام السلاح الأمريكي في ضرب العمق الروسي بالجنون
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/
  • هوكشتاين: هذه هي خطة الاتفاق الحدودي بين لبنان وإسرائيل.
  • "بوليتيكو": بايدن وافق سرا على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية في ضربات على الأراضي الروسية
  • بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية
  • السويد تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 1.3 مليار دولار
  • السويد تتعهد بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار
  • السويد تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار