الذكاء الاصطناعي وأبل.. أكد مارك جورمان، أن شركة أبل تعمل على تطوير نموذج لغوي كبير تعتزم تشغيله عبر الجهاز لإعطاء الأولوية للسرعة والخصوصية، حسبما أفادت وكالة بلومبرج.

ولفت جورمان إلى أن النموذج اللغوي الكبير يدعم مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي القادمة.

وأشار إلى أنه من الواضح أن أبل تنوي تشغيل الذكاء الاصطناعي بالكامل عبر الجهاز، وليس عبر السحابة، مثل معظم خدمات الذكاء الاصطناعي الحالية.

وبين أن أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة أبل قد تكون أقل قدرة في بعض الحالات من منافسيها المباشرين القائمين على السحابة.

واقترح جورمان على الشركة ترخيص التكنولوجيا من جوجل ومقدمي خدمات الذكاء الاصطناعي الآخرين، كي يمكنها سد الفجوات.

الذكاء الاصطناعيمزايا جديدة متوقعة لخاصية الذكاء الاصطناعي بشركة أبل

- من المتوقع أن يتمكن مهندسو أبل من الاستفادة من التكامل الرأسي الكامل لمنصاتها، مع برامج مصممة خصوصًا لشرائح السيليكون الموجودة داخل أجهزتها، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من النهج المتبع عبر الجهاز.

- يتوقع أن تكشف الشركة عن استراتيجيتها الواسعة للذكاء الاصطناعي إلى جانب معاينات لتحديثات برامجها الرئيسية في WWDC في شهر يونيو.

- استراتيجية أبل التسويقية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تعتمد على مدى فائدة هذه التكنولوجيا لحياة المستخدمين اليومية، بدلًا من قوتها، حيث أنها تستثمر بقوة في جميع أنواع الذكاء الاصطناعي.

- النماذج الموجودة عبر الجهاز سريعة في الاستجابة وتتمتع بميزة القدرة على العمل من دون اتصال في أماكن لا يوجد بها اتصال.

- ظهر في iOS 17.4 مراجع لتعليمات برمجية تشير إلى نموذج موجود عبر الجهاز يسمى Ajax.

- تعمل الشركة أيضًا على إصدارات من Ajax مستضافة عبر الخادم.

اقرأ أيضاًقواعد صارمة جديدة في تطبيق تيك توك

«النواب الأمريكي» يصوت على حظر «تيك توك».. والتطبيق يُعلق على القرار

مجلس النواب الأمريكي يوافق على حظر الـ «تيك توك».. لماذا تخاف الولايات المتحدة من التطبيق؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي أبل مزايا الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی عبر الجهاز

إقرأ أيضاً:

اقتراح برلماني بإضافة مبحث كامل عن الأمن السيبراني في دراسة الذكاء الاصطناعي بالشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقترح النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن يضاف للدراسة التي يناقشها مجلس الشيوخ في جلسته العامة اليوم، الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)، مبحث كامل عن الأمن السيبراني وليس فقط عنوان في الوظائف المستحدثة.

وعرف القط، الأمن السيبراني الذى يشير إليه بأنه ليس تحصين التطبيقات والوسائل الالكترونية من الاختراق ولكن هناك أمن سيبراني أهم وهو تحصين أبنائنا من سلبيات هذه الطفرة التكنولوجية الهامة.

وتابع: فلا يخفى علينا جميعا أن التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لهم مخاطر كبيرة على الفرد والمجتمع وعلى حرية الفكر والإبداع، والأكثر من ذلك أننا أصبحنا نرصد عالميا حالات وصلت إلى الانتحار بسبب الذكاء الاصطناعي؛ فيجب علينا أن نضع ما يحصن الفرد والمجتمع سواء من الاختراق أو ما يقوم بتفكيك النسيج المجتمعي لنستفيد من الإيجابيات للتطور ونقاوم السلبيات".

وقال نائب التنسيقية، إن هذه الدراسة هامة للحاضر والمستقبل، وإن التحدي الحقيقي أن يكون لدينا أجيال ليست مستخدمة وإنما مطورة ومبدعة، وهذا لن يتم إلا بتوفير المناخ الملائم لهم لذلك، وتابع: "والحقيقة أن الدولة المصرية تقوم على ذلك من 10 سنوات ولكننا لا نشعر بمجهود الدولة لأن التحديات تتزايد يوما بعد يوم، ومع ذلك الدولة مستمرة فى الخطوات ربما تتباطأ لكنها لا تتوقف ولن تتوقف".


جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملةـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع "الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)".

وأكدت الدراسة على أهمية فهم التحولات والتطورات التكنولوجية الراهنة والمستقبلية وتأثيراتها على مستقبل سوق العمل، بما يستوجب العمل على تأهيل الكوادر الشبابية لتمكينها من مواكبة التحول التكنولوجي وعملية الأتمتة وتطورات الذكاء الاصطناعي، وقد خلُصت الدراسة إلى حزمة مُجمعة من التوصيات أبرزها، إنشاء جامعة للذكاء الاصطناعي ويطلق عليها اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن تتخصص هذه الجامعة بشكل حصـري في الدراسة والبحث في مجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل، وتستهدف تقديم برامج دراسية متنوعة في مجالات علم وهندسة صنع الآلات الذكية، علم الحاسوب، تطوير الروبوتات والأنظمة الذكية، هندسة الخوارزميات والتنقيب عن البيانات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، كما أنها ستستهدف توفير بيئة بحثية متقدمة تعتمد على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي لتوفير فرصًا ممتازة للاستكشاف والتطوير من خلال تعزيز التعاون المحلي والدولي والشراكات مع الشركات الرائدة في هذا المجال.   

مقالات مشابهة

  • غوغل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة
  • بعد إحالتها لرئيس الجمهورية.. 10 توصيات لـ "الشيوخ" بشأن دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي (تفاصيل)
  • مجلس الشيوخ يحيل دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي إلى رئيس الجمهورية -تفاصيل
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • ننشر توصيات دراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي" أثناء مناقشتها بمجلس الشيوخ
  • اقتراح برلماني بإضافة مبحث كامل عن الأمن السيبراني في دراسة الذكاء الاصطناعي بالشيوخ
  • الشيوخ يستكمل مناقشة فرص وتحديات الشباب والذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة تقرير بشأن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • تغيير النمط التعليمي.. أبرز توصيات دراسة الشباب والذكاء الاصطناعي لـ«أبو هشيمة»