بروكسل- العُمانية

دشّنت سفارة سلطنة عُمان في مملكة بلجيكا، النسخة الـ"73" من مجلة "العالم الدبلوماسي" في العاصمة بروكسل، تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وبحضور عدد من المسؤولين البلجيكيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال والصحفيين.

وأكد سعادة الشيخ الوكيل- في كلمة له خلال حفل تدشين المجلة- أهمية العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان ومملكة بلجيكا، مشيدًا بدور وسائل الإعلام في تعزيز العلاقات بين البلدين، والمقالات التي تضمنتها المجلة أبرزها اللقاءات مع عدد من المسؤولين العُمانيين، ما سيُسهم ‏‎في التعريف بمكانة سلطنة عُمان على المستوى الدولي.

‏‎وأعربت سعادة رؤى بنت عيسى الزدجالية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى مملكة بلجيكا عن أملها في أن تسهم هذه النسخة الـ "73"من المجلة في مضاعفة الجهود لبناء جسور التواصل وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين دول العالم.

وقدّمت "باربرا ديتر" رئيسة التحرير بالمجلة كلمة عبّرت خلالها عن إعجابها العميق بنموذج العيش المشترك السلمي في سلطنة عُمان، ووصفتها بـ" بلد السلام"، وأهميتها في المنطقة ودورها في نشر السلام والتسامح، وجهودها في تقديم الوساطة.

كما تم خلال الحفل استعراض مجموعة متنوعة من اللوحات الفوتوغرافية لأبرز المواقع التراثية والسياحية في سلطنة عُمان، فضلًا عن عرض مجموعة من كتب الكاتبة البلجيكية ماريا ديكرسميكر والتي لديها عدد من المقالات والكتب عن سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس إرادة جيل: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة أكدت على حتمية إقامة دولة فلسطينية

كتب- عمرو صالح:

قال اللواء محسن الفحام نائب رئيس حزب إرادة جيل، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة العربية أكدت على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينة ورفضها لمحاولات التصفية أو تهجير الشعب الفلسطيني الذي تسعى حكومة اليمين الإسرائيلية المتطرفة لتنفيذها.

وأوضح "الفحام"، في تصريحات صحفية، أن كلمة الرئيس السيسي خلال القمة أكدت على أن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 ومنح الشعب الفلسطيني حقه في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ضرورة حتمية على مختلف دولة العالم.

وأشاد نائب رئيس حزب إرادة جيل، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدول العالم بالاتحاد لمواجهة التحديات التي تواجه العالم والحفاظ على حياة الشعب الفلسطيني وإنقاذ مستقبل الدولة الفلسطينية مشيرا إلى أنها تؤكد أن القضية الفلسطينية أمام نصب عيني الدولة المصرية.

ولفت "الفحام"، إلى أن انضمام مصر لدعم جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية في دعوتها ضد إسرائيل رسالة تأكيد لحكومة اليمين الإسرائلية المتطرف بأن مصر لم ولن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني خاصة قطاع غزة.

واختتم الفحام حديثه مؤكدا على أن مصر كانت ولازالت الداعم الأول للشعب الفلسطيني منذ اللحظات الأولى للعدوان في 7 اكتوبر 2023 وظهر ذلك بإصطفاف قطار الإمدادت اللوجستية أمام معبر رفح البري ودعوة القاهرة لقمة السلام ومجهودات مصر الدبلوماسية لدعم الموقف الفلسطيني مؤكدا على أنها لم ولن تتخلى عن موقفها.

مقالات مشابهة

  • نص كلمة مدبولي خلال مشاركته في النسخة الحادية عشرة من قمة رايز أب
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف
  • سلطنة عُمان تحقق إنجازا كبيرا في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا بماليزيا
  • نائب رئيس إرادة جيل: كلمة الرئيس السيسي بقمة المنامة أكدت على حتمية إقامة دولة فلسطينية
  • تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"
  • ملك البحرين يشكر الرئيس الروسي لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • اللغة العربية فى لغات العالم الحديث
  • ملك البحرين يعرب عن شكره لبوتين لجهوده في تعزيز العلاقات مع العالم العربي
  • غرفة الفجيرة تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع إندونيسيا
  • وزير الخارجية الليبي يدعو لتعزيز التعاون بين روسيا ودول العالم الإسلامي