في إطار مبادرة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان لنشر الوعي بالملكية الفكرية وتكوين قاعدة من الخبراء في مجال الملكية الفكرية اختتم المعهد القومي للملكية الفكرية برنامجه السابع "محكم" لإعداد محكمين في منازعات الملكية الفكرية.

ومن جانبه أفاد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بأن  جهود نشر الوعي بالملكية الفكرية تسهم في تعزيز الثقافة الابتكارية وخلق بيئة أكثر احترافية للعمل والابتكار، مما يعزز التنافسية والتطور  في المجتمعات.

وبدوره، أكد الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية على أن البرنامج يهدف إلى  تعزيز الوعي بأهمية حماية الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار في مجتمعنا، بالإضافة إلى تعزيز التفاهم حول مفاهيم الملكية الفكرية وتوفير الدعم القانوني والاستشاري عن انتهاكات الملكية الفكرية والوقاية منها، مما سيشكل أثرًا كبيرًا  على مناخ الابتكار والريادة في البلاد، وتعزيز الثقافة الإبداعية وزيادة الاستثمار في الأبحاث والتطوير.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان المعهد القومي للملكية الفكرية القومي للملكية الفكرية الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الحقوق بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ ورشة عمل لباحثي وباحثات الكلية حول: "مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية"، خلال شهر يوليو القادم، يأتى ذلك تحت إشراف؛ الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، وإعداد وتقديم الدكتور حسام محمد السيد أفندي رئيس قسم القانوني الجنائي.

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن الورشة تهدف إلى: تعزيز مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا، بما يواكب العصر الرقمي وآفاقه المتجددة، وتنمية مهاراتهم في الحصول على المعلومات من المكتبات والمستودعات الرقمية العالمية ، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية، كخطوة أساسية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

من جانبه؛ أشار الدكتور دويب حسين صابر؛ أن الورشة يحاضر بها الدكتور حسام محمد السيد أفندي رئيس قسم القانون الجنائي، وتتناول عدة محاور أهمها؛ تعريف المشاركين  بأهم المواقع الإلكترونية الموثوقة للحصول على التشريعات والأحكام القضائية الأجنبية، وكيفية توثيقها وفق منهج علمي سليم، بهدف؛ تذليل الصعوبات التي تعترض إجراء الدراسات القانونية المقارنة.

 

مقالات مشابهة

  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • برنامج الرسوم المتحركة والمؤثرات بـ"حلوان الأهلية" ينظم معرضه الأول
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • طارق دسوقي يشيد بالأعمال الطلابية بالمعرض العام للفنون التشكيلية بجامعة حلوان
  • طارق دسوقي: الفن يحارب الجهل في المجتمع بزيادة الوعي